النائب سليمان العميرى عن مبادرة تمكين ذوى الإعاقة: سنساعدهم فى مواجهة التحديات

الأربعاء، 01 أغسطس 2018 08:00 ص
النائب سليمان العميرى عن مبادرة تمكين ذوى الإعاقة: سنساعدهم فى مواجهة التحديات النائب سليمان العميرى
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب سليمان فضل العميرى، إن مبادرة تمكين ذوى الإعاقة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى مؤتمر الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ستكون عونا لهم لمواجهة التحديات وتلبيه احتياجاتهم، كما أن إتاحه التكنولوجيا ستضمن لهم الاستفادة من الخدمات المعلوماتية.

وأضاف العميرى، لـ"اليوم السابع"، أن إنشاء المركز التقنى لخدمة ذوى الإعاقة سيكون له دور فعال فى مواجهة الصعوبات، خاصة وأن هذه الشريحة من المجتمع تمتلك العديد من المهارات التى يمكن الاستفادة منها فى العديد من المجالات.

وأشاد عضو مجلس النواب، بجهود الرئيس فى الاهتمام بهذه الشريحة من المجتمع المصرى، بشكل عام وتحديدا ضرورة تفعيل نسبه 5%، موضحا بأن هذا الطلب من أبرز مطالبهم، وإنشاء الأكاديمية الوطنيه لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة ستكون من اهم مركز تدريب وإعداد كوادر في الشرق الاوسط.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، أعلن تدشين مبادرة الإتاحة التكنولوجية للبوابات الإلكترونية للمؤسسات الحكومية التى تهدف لتمكين ذوى الاحتياجات الخاصة للحصول على الخدمات المقدمة عبر المواقع الإلكترونية عالية الإتاحة التكنولوجية للجهات الحكومية باستقلالية تامة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة