عصام شلتوت

إحنا أصحاب.. لكن فى الشغل لأ.. لأ!

الجمعة، 10 أغسطس 2018 11:00 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
29 سنة.. والحمد لله، وربنا يدينا الصحة والستر والعافية ومكملين فى الخدمة ببلاط «صاحبة الجلالة».. وتحديداً.. عند أصحاب كل الحقوق الحصرية فى المعرفة «المواطن.. والمواطنة المصرية».
خلال هذا المشوار.. المؤكد أن علاقات وثيقة نشأت مع أشخاص، البعض منهم كان موجوداً حين بدأنا نخطو على شاطئ نهر الرياضة وفى القلب منها «ممشى» كرة القدم.
البعض الآخر.. بدأ معنا المشوار.. لاعبا، أو إدارياً، وبالطبع فى باقى مناحى ودروب شاطئ النهر الرياضى الطويلة.
• يا حضرات.. لا أعرف على وجه الدقة لماذا يخلط الأغلب الأعم ممن تعايشنا معهم، بل صاروا أصدقاء أعزاء بين الصداقة.. ومصداقية العمل!
الرد سابق التجهيز.. على أى سطر من سطور المعرفية أو الحقائق ولو بنسبة جيد جداً يكون: «إيه الحكاية.. يا عمنا، أو يا أستاذ... إلخ.. ده إحنا أصحاب وعشرة»!
• يا حضرات.. حقيقة للعشرة والصحبة حقوق، لكن لا أعتقد أن من بين هذه الحقوق إخفاء، أو تغطية أى حقيقة هى فى الأصل من حق أصحاب الحقوق الحصرية، المواطن والمواطنة المصرية!
الأصل أنهم الملاك الحقيقيون والسكان الأصليون، لوطن عامر بمتناقضات عديدة.
• يا حضرات.. تخيلوا.. إذا طالبنا بتحكيم أقرب للعالمية، وضوابط وأدوات للحكام، وتوحيد للقرارات، وعدم المحاباة!
يكون الرد: «ليه كده.. إحنا أصحاب»!
تخيلوا.. أن التحكيم أصبح بنسبة %96 من أهل المهنة!
أقصد.. هناك حكام أولاد حكام، ابن إخوات حكام.. ووصلت إلى جيران حكام!
• يا حضرات.. إذا قلنا لا تعبثوا بمستقبل الكرة المصرية، وتركوا قصة اختيار المدير الفنى «للجنة فنية» وهى طبعاً فريضة غائبة.. عن اتحادنا!
مستقبل الكرة يتمثل فى حازم إمام الذى أكدوا أنه يفحص السير الذاتية للمديرين الفنيين.. يكون الرد: «لو لم يختار حازم.. مين يختار»!
• يا حضرات.. إذا قلنا من يعمل فى وظيفة، المدير الفنى، لأى اتحاد.. والأهم الكورة.. لابد يحكم- فنياً- كل حاجة إلى الفريق الأول الوطنى.. وبالطبع- ممنوع عليه- يأتيك الصوت: «د. محمود سعد حبيبنا».. تخيلوا!
• يا حضرات.. إذا قلنا إن من يعمل بالإعلام ويوقع عقوداً مع أصحاب المصالح المشتركة الاتحادات، والأهم فيها اتحاد الكرة.. طبعاً عرفتم الرد: «دولم كباتن مصر، وبعدين هم إعلاميين بالضرورة»!
طبعاً.. فى إشارة أنها مهنة للرزق!
الحقيقة.. أنهم مسجل فى خانة العمل.. أو الوظيفة.. «صاحب شركة».. أو عضو منتدب بشركة برضه، المهم والأهم فيه وظيفة للرزق.. وفيه عقود مع من يحظر القانون التعامل معهم!
يقولك: «عيب دولم زمايلكم»!
• يا حضرات.. إيه رأيكم وعلشان لا يظن أحد.. أنها الغيرة، أو مستكترين عليهم الدخل.. نقولهم «سيبوا اتحاد الكرة المتعاقد مع شركاء فى نفس الوقت تتعاقدون معهم.. وخليكم مشرفينا- بجد- فى الإعلام!
بصراحة.. أصحاب آه.. فى الشغل لأ!









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة