"الصحة" تواجه فيروس سى بـ 41 لجنة و118 منفذا للعلاج بالتأمين الصحى.. هالة زايد: أنهينا 330 ألف حالة لمريض سابق من منتفعى الهيئة حتى الآن ..الفيروسات الكبدية: بدء المسح القومى الشامل أول أكتوبر المقبل

الجمعة، 10 أغسطس 2018 03:00 ص
"الصحة" تواجه فيروس سى بـ 41 لجنة و118 منفذا للعلاج بالتأمين الصحى.. هالة زايد: أنهينا 330 ألف حالة لمريض سابق من منتفعى الهيئة حتى الآن ..الفيروسات الكبدية: بدء المسح القومى الشامل أول أكتوبر المقبل وزارة الصحة والسكان تبذل جهودا قوية للسيطرة على فيروس سى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبذل هيئة التأمين الصحى مجهودا كبيرا فى توفير علاج فيرس سى للمرضى تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى وبتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان التى تستعين حالياً بقاعدة بيانات الهيئة الوطنية للانتخابات للوصول إلى جميع المواطنين ممن هم أكبر من 18 عاما من الجنسين للكشف عن إصابتهم بالفيروس من عدمه.
 
أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان فى تصريحات لــ "اليوم السابع" أن العلاج حق دستورى لكل مواطن ونعمل على تحقيق هذا النص الدستورى بشتى الطرق لتوفير العلاج لكل المرضى مشيرة إلى أن الدولة جاهدة فى توفير كل الأدوية وسبل العلاج الخاصة بالمرضى المصابين بالأمراض المزمنة والوبائية خاصة المصابين بفيروس سى.
 
 
وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أن هيئة التأمين الصحى لديها 41 لجنة مركزية تقوم بإنهاء قرارات علاج فيرس سى للمنتفعين بخدمات التأمين الصحى مشيرة إلى أن عدد منافذ صرف علاج فيروس سى على نفقة التأمين الصحى الشامل بلغت 118 مركز لصرف العلاج مشيرة إلى أن هناك متابعة جيدة لجميع الحالات التى يتم علاجها مضيفة أنه تم علاج  330 ألف و840 مريض حتى الآن.
 
وأضافت الدكتورة سهير عبد الحميد رئيس هيئة التأمين الصحى: لدينا خطة محددة بتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بتوفير كافة الأدوية والعيادات الخاصة بالكشف واللجان المختصة بالقرارات لتقديم خدمات طبية سريعة وعاجلة للمريض بعيد عن أى روتين ووفق القرارات والقوانين المنظمة لآليات العمل داخل هيئة التأمين الصحى.
 
 
وأوضحت الدكتورة سهير عبد الحميد رئيس هيئة التأمين الصحى الشامل أنه منذ شهر أكتوبر 2014 وحتى يونيو 2018 تم صرف أدوية فيرس سى مستوردة لــ 34 ألفا و968 مريضا مؤكدة أن من أتمو العلاج بالسوفالدى المستورد بلغ 34 ألفا و968 مريضا مؤكدة أن إجمالى من أتمو العلاج بالأدوية المستوردة والمحلية 330 ألفا و840 مريضا لافتة إلى أنه تم صرف أدوية لــ 3 آلاف و189 حالة من المرضى المنتكسين وتابعت  أن إجمالى المرضى المنتكسين بلغ 3 آلاف و439 حالة تم صرف ادوية وعلاج كامل لــ 3189 حالة ويوجد 250 حالة لم يتواصلوا مع الهيئة رغم الإتصال بهم أكثر من مرة مضيفة أن المرضى المنتكسين أوصت لجنة الفيروسات الكبدية بعمل بروتوكولات علاجية جديدة لهم أكثر فاعلية.
 
 
 
وأشار الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية للفيروسات الكبدية بوزارة الصحة أنه سيتم البدء فى تفعيل آليات المسح القومى للكشف عن فيرس سى بين 45 مليون مواطن أول شهر أكتوبر الجارى مضيفا أنه تم علاج ما يقرب من 2 مليون مريض حتى الآن وسنقوم بإدخال بروتوكولات علاجية جديدة للمنتكسين وسيتم تسجيل حزمة من الأدوية الجدية تساهم فى شفاء المرضى بشكل أسرع وأكثر فاعلية.
 
 
 
واستكمل رئيس لجنة الفيروسات الكبدية أن الفترة المقبلة ستشهد تسجل العقاقير الخاصة بعلاج الأطفال المصابين بفيروس سى حتى يتوفر لهم علاج آمن وفعال .
 
وفى ذات السياق قال الدكتور شريف راشد  خبير برامج الرعاية الصحية والعلاجية لليوم السابع أن مصر تنفذ أكبر مسح للكشف عن المصابين بفيرس سى فى العالم مضيفا أن مصر بها إعداد كبيرة من المصابين بفيروس سى فوق سن الــ 40 عاما ولابد من البحث عن هولاء المرضى سريعا وعلاجهم وقطع الطريق على تفشى العدوى لأى سبب من الأسباب المعروفة وأوضح أن الأدوية متوفرة بسعر بسيط 1000 جنية للكورس العلاجى 3 شهور مضيفا أن الدولة تعمل بمبدأ الوقاية خير من العلاج .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد خالد

فيرس سى

قرى المنوفية التى لم يدخلها الصرف الصحى وتعانى من ارتفاع مياه الصرف واختلاطها بماء الشرب الجوفية جعلت الفيرس ينتشر بصورة مخيفة ويلتهم كل يوم ضحايا جديدة طه شبرا انموذجا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة