فيديو.. كارتيرون يستبدل "سلاح" البدري في الأهلي

الجمعة، 10 أغسطس 2018 12:30 ص
فيديو.. كارتيرون يستبدل "سلاح" البدري في الأهلي كارتيرون
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 اعتاد حسام البدري المدير الفني السابق للنادي الأهلي، علي استخدام سلاح إسلام محارب  في خطته الفنية كوسيلة انقاذ يلجأ لها في الأوقات الصعبة بالمباريات الهامة، من أجل مباغتة الخصم والسعي لتغيير نتيجة اللقاء لصالح المارد الأحمر أو الحفاظ علي التقدم ، وهو ما طبقه الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني الحالي للمارد الأحمر بنفس الطريقة مع تغيير السلاح المستخدم، وهو ما نستعرضه في الأسطر التالية..
 
البدري وسلاح "محارب"
 
البدري اعتاد علي استخدم إسلام محارب الظهير الأيسر، كسلاح يظل خيار أمامه يستخدمه في الوقت المناسب، حتي أصبح  أحد أفضل البدلاء فى الدوري بالموسم المنصرم، وكان قبل اجراء المدير الفني التبديل في الدقائق ما بعد الـ60 بالشوط الثاني من كل لقاء تجد المتابعين للمباراة ينطقون "هينزل محارب".
 

هدف محارب في سموحة

 
 
محارب حقق  أرقامًا جيدة تحت قيادة البدري، بالمشاركة في 14 لقاء مع المارد الأحمر بالدوري جميعها كبديل، دون أن يبدأ أي لقاء، ليحتل صدارة ترتيب أفضل البدلاء في المسابقة، وسجل 4 أهداف أمام سموحة والنصر والرجاء والمقاولون، وصنع هدف وحيد في مجموع دقائق وصل إلى ما يقرب من 320 دقيقة.
 
 

كارتيرون وسلاح "أيمن"

 
في المقابل طبق كارتيرون نفس الطريقة التي سبق للبدري استخدامها في الأهلي، لكن مع تغيير السلاح المستخدم أمام الخصم، حيث أصبح أيمن أشرف الظهير الأيسر للأهلي، هو التبديل المعتاد للخاوجة في جميع مبارياته منذ أن تولي زمام القيادة الفنية للشياطين الحمر.
 
كارتيرون قاد الأهلي في 4 مواجهات "2 في دوري أبطال أفريقيا و 2 في الدوري" وفي اللقاءات الأربع دفع بأيمن أشرف كتبديل ثابت، كان أخرها مواجهة المصري البورسعيدي أمس الثلاثاء بالدوري والتي انتهت بفوز الأهلي بهدفين دون رد، دفع كارتيرون بـ"أشرف" بدلاً من ناصر ماهر في الدقيقة 60، وفي اللقاء الذي سبقه أمام الإسماعيلي والذي انتهي بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما، أجري باتريس التبديل المعتاد في الدقيقة 76 بخروج إسلام محارب ونزول أيمن أشرف بدلاً منه.
 

ملخص مباراة الأهلي والمصري 

 
نفس الأمر حدث في مباراتي الأهلي أمام تاونشيب البتسواني بدوري الأبطال، حيث دفع كارتيرون بأيمن أشرف بدلاً من علي معلول في لقاء الذهاب الذي انتهي بفوز الأحمر بثلاثة أهداف دون رد، وفي لقاء الأياب الذي انتهي بفوز الأهلي بهدف وحيد، أجري الخواجة الفرنسي التبديل بخروج وليد سليمان ونزول أيمن أشرف في الدقيقة 80، ليسير كارتيرون علي نفس منوال البدري في جزئية "التبديل الثابت".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة