الرئيس التنفيذى لبعثة الحج يؤكد عدم وجود مفقودين فى صفوف الحجاج حتى الآن

السبت، 11 أغسطس 2018 03:10 م
الرئيس التنفيذى لبعثة الحج يؤكد عدم وجود مفقودين فى صفوف الحجاج حتى الآن الحجاج - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 صرح اللواء عمرو لطفى مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج بأنه لا يوجد أى مفقودين فى صفوف الحجاج حتى الآن، مشيرا إلى أن إجمالى من وصل إلى الأراضى المقدسة من حجاج القرعة حتى الآن بلغ ٢٠ ألفا و٣٦٠ حاجا من أصل ٢٤ ألفا و٣٧٧ حاجا .

وقال الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، فى تصريح له، إلى الأراضى المقدسةً، إن آخر موعد لوصول جميع حجاج بعثة القرعة يوم ١٥ أغسطس الجارى .

وأضاف أن أعداد الوفيات من جميع الحجاج سواء بعثات القرعة والسياحة والتضامن الاجتماعى والجمعيات بلغت ٦ حالات من بينهم ٤ حجاج من بعثة القرعة .
وأشار الرئيس التنفيذى لبعثة الحج إلى أن إجمالى ما تم حجزه فى المستشفيات السعودية من حجاج القرعة بلغ ١٩ حاجا وحاجة ما بين وفيات وغسيل كلوى وعلاج كيماوى .

وأوضح أنه تم التعاقد مع ٥٠٦ حافلات من موديلات حديثة ومزودة بخاصية "التتبع" (جى بى اس) لنقل حجاج القرعة أثناء المشاعر (يوم عرفات ومنى والمزدلفة)، فضلا عن توفير حافلات احتياطية لنقل كل من تخلف عن استقلال الحافلات .

وتابع عمرو لطفى الرئيس التنفيذى لبعثة الحج أن جميع الحجاج المصريين بخير ويتم متابعتهم على مدار 24 ساعة من خلال غرفة العمليات المركزية المشكلة بمقر بعثة الحج المصرية.

وأضاف اللواء فى تصريحات صحفية، أن غرفة العمليات المركزية بمكة المكرمة تختص بمتابعة الحجاج منذ مغادرتهم للقاهرة ووصولهم إلى مطارى جدة والمدينة من حيث الإعداد لخط السير والتسكين بفنادقهم فى مكة والمدينة والتنسيق مع المطوفين لتجهيز مشعرى عرفات ومنى ومتابعة التائهين والمفقودين وتقديم الخدمات العلاجية للمرضى أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة والمحجوزين بالمستشفيات.

وتابع الرئيس التنفيذى لبعثة الحج أن غرفة العمليات تختص أيضا بمتابعة الحقائب المفقودة وتوزيع الوجبات الجافة والخفيفة على الحجاج عند وصولهم لمكة أو المدينة ومتابعة تفويج الحجاج بمشعر عرفة يوم النفرة والموافق يوم 8 ذى الحجة.

وأوضح اللواء عمرو لطفى أنه تم تجهيز غرفة العمليات بقسم الأدلة الجنائية الخاص ومنوط به الكشف عن هوية الحجاج المتوفين فى حال عدم حمله أى بطاقة هوية.

وفى السياق ذاته، أشار الرئيس التنفيذى لبعثة الحج إلى أن إجمالى عدد من وصل إلى الأراضي المقدسة من الحجاج المصريين بلغ 43 ألف حاج وحاجة من بعثات القرعة والتضامن والسياحة من أصل 78 ألفا و138 حاجا وحاجة، لافتا إلى أن آخر أفواج الحجاج ستكون يوم 15 أغسطس الجارى.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة