الأهلي يشكر وزير الشباب بعد مراجعة التبرعات ويجهّز الرد على الملاحظات

الإثنين، 13 أغسطس 2018 05:13 م
الأهلي يشكر وزير الشباب بعد مراجعة التبرعات ويجهّز الرد على الملاحظات مجلس الاهلي
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب النادى الأهلى عن شكره للدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة لاستجابته لطلب مجلس إدارة النادى بتشكيل لجنة بالقرار الوزارى رقم 578 لسنة 2018 لفحص كل المستندات الخاصة بالمبالغ التى تلقاها النادى الأهلى، والتأكيد على ما أعلنته إدارة النادى فى السابق بأن جميع هذه المبالغ دخلت حسابات الأهلى بقرارات رسمية ومستندات موثقة.

وحضرت اللجنة المشار إليها إلى مقر النادى بالجزيرة يوم 18 يوليو الماضى بالاشتراك مع الجهاز المركزى للمحاسبات وفحصت كل الأوراق الخاصة للمبالغ المشار إليها والتى تضمنت الملف المالى لمباراة الأهلى وأتلتيكو مدريد الودية التى أقيمت بملعب برج العرب، والملف المالى لمباراة الأهلى الودية مع الشباب السعودى التى أقيمت فى الرياض، والملف المالى لإعارة ستة لاعبين من الأهلى للدورى السعودى.

كما فحصت اللجنة الملف المالى للهدية المقدمة نقدًا مباشرة للاعبين والجهاز الفنى لفريق الكرة بعيدًا عن إدارة النادى بمناسبة الفوز ببطولة الدورى والملف المالى الخاص بمكافآت العاملين والملف المالى للتبرعات النقدية التى دخلت حسابات الأهلى والتى من بينها قيمة شراء صلاح محسن من إنبى وتسلمت اللجنة قبل مغادرتها النادى فى ذات اليوم نسخة كاملة من كل المستندات بعد مراجعتها ماليًا وإداريًا بما يتفق مع اللوائح والقوانين ومطابقتها للحسابات البنكية للنادي.

وقال محمد مرجان المدير التنفيذى إن إدارة الأهلى تسلمت خطابًا من وزارة الشباب والرياضة يفيد بأن اللجنة المشكلة من الوزارة انتهت من أعمالها تمامًا بعدما قامت بالفحص الشامل لكل المستندات الخاصة بكل التبرعات فى السياق القانونى الصحيح.

ودوّنت اللجنة فى النهاية ملاحظتين فقط على كل الملفات.. الأولى أن المبلغ الذى حصل عليه جهاز الكرة واللاعبين بشكل مباشر على سبيل الهدية بمناسبة الفوز بالدورى ودون تسليمه لإدارة النادى كان يستوجب إيداعه فى حسابات النادى أولًا ثم تتم عملية الصرف واتخاذ الإجراءات وخصم الضرائب بدلًا من توزيع هذا التبرع بشكل مباشر استنادًا إلى أنه إهداء شخصى للفريق وجهازه أما الملاحظة الثانية فتتلخص فى عدم قيام إدارة النادى بمخاطبة الجهة الإدارية قبل قبول هذه التبرعات فى الوقت الذى تم الاستناد فى ذلك إلى إخطار الجهة الإدارية بمحاضر اجتماع مجلس الإدارة التى حوت القرارات الخاصة بهذه المبالغ للموافقة عليها وبصفة المتبرعين.

وأكد مرجان أن إدارة الأهلى سوف تقوم خلال الساعات المقبلة بالرد على هاتين الملاحظتين فى خطاب إلى وزارة الرياضة بما يتفق مع اللوائح المنظمة للعمل فى الهيئات الرياضية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة