التليفزيون هذا المساء.. نشأت الديهى: "دجاجة الإخوان كل يوم تبيض مبادرة".. سعد الهلالى: يكفى العقد للزوج المحلل دون الدخول كى تحل الزوجة لزوجها السابق.. جيهان منصور تبرز التنمية الشاملة بمحافظة الصعيد

الإثنين، 13 أغسطس 2018 01:48 ص
التليفزيون هذا المساء.. نشأت الديهى: "دجاجة الإخوان كل يوم تبيض مبادرة".. سعد الهلالى: يكفى العقد للزوج المحلل دون الدخول كى تحل الزوجة لزوجها السابق.. جيهان منصور تبرز التنمية الشاملة بمحافظة الصعيد الإعلاميون المصريون
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء" الأحد، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.. ويستعرض "اليوم السابع"، فى هذا التقرير، أبرز ما جاء فيها.

سعد الهلالى: يكفى العقد للزوج المحلل دون الدخول كى تحل الزوجة لزوجها السابق.
 

قال الدكتور سعد الدين الهلالى، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن سعيد بن المسيب وهو من التابعين ويلقب بأحد فقهاء المدينة السبعة، قال بعدم دخول الرجل على الزوجة التى طلقت ثلاثة من زوجها السابق حتى تحل له، ويكفى العقد عليها.

وأضاف "الهلالى"، خلال حواره مع الإعلامى محمد الباز، ببرنامج "90دقيقة"، المذاع عبر فضائية "المحور"، قائلاً: "نفسى الشعب يعرف أن الزوج لما يطلق 3 مرات الفتوى بتقول إن الزوجة لازم تتزوج واحد آخر وكمان فتوى جمهور الفقهاء أنه لابد من الدخول بها رغم أن سعيد بن المسيب قال إنه يكفى العقد دون الدخول".

 

وشدد أستاذ الفقه المقارن، إن فتوى سعيد بن المسيب على لسانى سوف تقابل بهجوم، وتابع: "ولكن علينا التوضيح للناس أن هناك رأى آخر للفقهاء لمن أراد أن يأخذ به فليأخذ".

 

الآثار: 2019 افتتاح أول متحف أثرى بمشاركة القطاع الخاص بالغردقة
 

قالت إلهام صلاح الدين، رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار، إنه من المتوقع أن يتتم افتتاح متحف الغردقة بالمشاركة مع القطاع الخاص خلال عام 2019، موضحة أن المستثمر هو الذى يتولى  كافة التكاليف من أرض وعملية البناء التى تتم وفق تعليمات الوزارة ومن ثم يتم وضع المقتنيات الأثرية ويدار من قبل الدولة ذاتها.

 

وأضافت "إلهام صلاح"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "90 دقيقة"، الذى يقدمه الإعلامى محمد الباز، عبر فضائية "المحور"، أن الإدارة تتولها الدولة بشكل كامل ولكن يتم اقتسام الأرباح مناصفة 50 إلى 50 بين المستثمر والدولة، وتابعت:"أنا مش هدى ليه حاجة بل بالعكس هو اللى أعطانا.. وهو تولى كافة التكاليف وأنا أخذت المكان وقلت له مع السلامة ولما تجى فلوس سيتم اقتسامها".

قيادى بحركة فتح يثمن من دور مصر الهادف إلى لم الشمل الفلسطينى
 

قال الدكتور جهاد الحرازين، القيادى فى حركة فتح، إن مصر تتولى ملف المصالحة الوطنية الفلسطينية، مشدداً على أن ما بذل فى هذا الصدد خلال الفترة الماضية والراهنة هو بسبب إدراك القاهرة بالأوضاع الصعبة، التى تمر بها القضية الفلسطينية، وتابع: "الكل يدرك ويعلم الجهد المصرى هو جد كبير ولا يمكن لأحد أن ينكر ذلك".

وأضاف جهاد الحرازين، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحياة فى مصر"، الذى يقدمه الإعلامى كمال ماضى، عبر فضائية "الحياة"، أن مصر تعمل بجهد كبير فى لم الشمل الفلسطينى وتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية، وتابع: "مصر بذلت مئات الساعات بين الأطراف الفلسطينية".

 

وأكد "الحرازين"، أن مصر تدرك أن هناك مخطط كبير لتصفية القضية وتريد توحيد الصف الأمر الذى لقى قبول واستحسان من كافة الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولى أيضاً.

 

نشأت الديهى: "دجاجة الإخوان كل يوم تبيض مبادرة"
 

قال الإعلامى نشأت الديهى، إن ما يسمى بـ"مبادرات الإخوان"، مثل الدجاجة التى تضع كل يوم بيضة، موضحاً أن عناصر الجماعة الإرهابية الهاربين يروجون كل يوم إلى فكرة شيطانية بهدف النيل من مصر وأمنها وهدم استقرارها.

 

وأضاف "الديهى"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "ten"، قائلاً:"دجاجة الإخوان كل يوم تبيض بيضة أو مبادرة"، موضحًا أن القيادى الإخوانى طارق الزمر، أطلق مبادرة تسمى "الحركة الإسلامية فى مواجهة التحديات"، تهدف إلى تغيير القيادات الإسلامية بسبب فشلها على مدى 30 عاماً بغرض مواجهة التشوية الذى يطال الحركة الإسلامية، حسب زعمه.

سمير سامى عنان ينفى حدوث اتصالات بين الفريق والإخوان
 

قال الدكتور سمير سامى عنان، إن المستشار عماد أبو هاشم، إخوانى، وهو من القضاة الهاربين، موضحاً أن "أبو هاشم" قال كلاماً "وضع السم فى العسل" يقول معلومة وهمية ثم يحاول أن يجد لها مبررا أخلاقيا.

ونفى خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى"، مع الإعلامى أحمد موسى، حدوث أى اتصالات بين الفريق سامى عنان والإخوان، لافتاً إلى أنه كل مرة يخرج شخص يسمى نفسه إخوانى منشق أو تائب، ويقول كلاماً فقط.

 

وتابع: "نفسى حد فيهم يكون على مستوى الرجولة والأخلاق ويدينا دليل واحد على كلامه، الكلام سهل أوى، وهم لو كانوا بيتواصلوا مع قادة عسكريين عشان يهدوا الموقف، متواصلواش مع المشير طنطاوى ليه وهو أبو القادة العسكريين، اشمعنى سامى عنان، اشمعنى يعنى، ولا هم عاوزين يحطوا اسمه وخلاص فى السكة، هو دا عهدنا بهم ولا يصدقوا القول أبداً، كل اللى بيلعبوه مفهوم ومحروق".

 

وأردف: "لا فى حد بيطيق الإخوان من المؤسسة العسكرية، ولا حد بيتواصل معاهم، ولا الفريق سامى شخصيًا تواصل معهم".

 

من جانبه ذكر المستشار عماد أبو هاشم: "كل ما قلته عن اتصال سامى عنان بالإخوان كلام سمعته والعهدة على الراوى، وإذا كان سمير سامى عنان يشكك فى كلامى، شأنه مع الإخوان الذين صرحوا بهذا، وسمير سامى عنان بيتهمنى إنى إخوان، أنا مش عضو فى الإخوان إطلاقاً، والمؤسسة العسكرية اسمها المؤسسة العسكرية المصرية، وأنا مصرى ولى الحق على المؤسسة، والكشف للرأى العام عن كل شىء أرى أنه يمسها".

وزير الآثار: المرحلة المقبلة ستشهد افتتاح عدد من المتاحف الأثرية
 

قال الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى لمتحف سوهاج القومى رسالة للعالم بأن مصر تنشر الثقافة، مشيراً إلى أن متحف سوهاج القومى يشجع السياح على زيارة الآثار فى سوهاج.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى"، مع الإعلامى أحمد موسى، أن دخول متحف سوهاج للأجنبى 60 جنيهاً، وللطالب الأجنبى 30 جنيه، وللمصرى 10 جنيهات، والطالب المصرى 5 جنيهات، مضيفاً أن  كل من أتم 60 سنة من المصريين والعرب المقيمين، يمكنهم دخول أى أثر فى مصر ببطاقة الرقم القومى، بالإضافة إلى أن طلاب الابتدائى والإعدادى بالمدارس المصرية الحكومية يدخلون كل آثار مصر مجاناً.

 

وأوضح أن أهم القطع الأثرية فى متحف سوهاج، الرأس الضخمة للملك رمسيس الثانى المكتشفة عام 2007 أثناء دفن أحد أهالى منطقة أخميم، بالإضافة إلى أثرين جاءوا من الدير الأبيض، ومرسوم أقدم من حجر رشيد تم اكتشافه عام 1999، فى سوهاج.

 

وأشار وزير الآثار، إلى أن هناك منطقتين واعدتين، سيتم استئناف الاكتشافات الضخمة التى حدثت فى 2017، وسيتم إعادة بناء وتركيب آثار فرعونية ضخمة مهدمة منذ آلاف السنين فى شهر سبتمبر.

 

وذكر وزير الآثار، أنه يستهدف افتتاح قاعتين كبيرتين بمتحف الحضارة فى خلال ستة أشهر، وقصر البارون قبل منتصف 2018، والمعبد اليهودى فى الإسكندرية، وجارى العمل على المتحف اليونانى الرومانى الذى تم إغلاقه منذ 15 سنة، موضحاً أن مشكلة الآثار كانت فى الدعم المادى، ولكن القيادة السياسية والحكومة تدعم الآثار بشكل غير مسبوق.

 

جيهان منصور تبرز عناصر التمية الشاملة بمحافظة الصعيد بعد افتتاحات الرئيس.. فيديو
 

قالت الإعلامية جيهان منصور، تعليقاً على افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشروعات قومية فى الصعيد: "النهاردة يوم أهل الصعيد، لما القيادة السياسية بتوعد بتنفذ على طول".

 

وأضافت خلال تقديمها برنامج "الحياة أحلى"، على فضائية "الحياة"، أن الرئيس السيسى وعد محافظات إقليم الصعيد بفرص تنموية حقيقة وأن يكون لهم نصيب كبير من الاستثمار والتطوير للنهوض بأوضاعهم، وإحداث طفرة تنموية واجتماعية يشعر بها المواطن البسيط فى الصعيد.

 

وأشارت جيهان منصور، إلى أن الرئيس أعرب أكثر من مرة عن يقينه التام، أن أهالى الصعيد لم يحصلوا بعد على ما يستحقون، ويدرك إدراكاً عميقاً حجم معاناتهم على مدار عقود من مشكلات متراكمة طالت كافة مناحى الحياة، وتقديراً لحجم تضحياتهم وثبوتهم أمام هذه المعاناة، افتتح الرئيس عدة مشروعات بالصعيد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة