أكرم القصاص - علا الشافعي

قبل اجتماعهم فى القاهرة.. حسين حمودة يقترح ملفات لوزراء الثقافة العرب

الإثنين، 13 أغسطس 2018 07:00 م
قبل اجتماعهم فى القاهرة.. حسين حمودة يقترح ملفات لوزراء الثقافة العرب الدكتور الناقد حسين حمودة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الناقد الدكتور حسين حمودة إن اجتماع وزراء الثقافة العرب الذى سيعقد فى القاهرة خلال شهر أكتوبر المقبل مهم جدا على مستوى الفكرة، ويجب أن يكون سنويا وليس كل عامين، وذلك لأن ما يمكن تحقيقه من هذا الاجتماع شىء شديد القيمة. 

وأوضح حسين حمودة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه فى هذا الاجتماع يمكن القيام بوضع استراتيجية للثقافية العربية بحثا عن مكان لهم داخل الثقافة الإنسانية وستعمل على دعم الثقافة العربية بوجه عام.

وأشار حسين حمودة إلى أنه يمكن التخطيط لمزيد من التنسيق بين الجهات الثقافية العربية، بحيث تتكامل أنشطتها وتتنامى وتتجنب التخبط الملحوظ فى تكرار بعض الأنشطة وبعض المطبوعات وموضوعات المؤتمرات إلى آخره، كذلك يمكن من خلال الاجتماع تشكيل هيئة ثقافية عربية موحدة، تعمل على تجاوز الحدود الفاصلة ثقافيا بين البلدان العربية، وتسعى إلى بلورة مفهوم ثقافى عربى وتعمل على تحويل هذا المفهوم إلى نشاط ثقافى عربى متكامل.

وتابع حسين حمودة أنه يمكن لهذا الاجتماع مناقشة العديد من الملفات الحيوية الراهنة، ومنها البحث عن ثقافة مقاومة للإرهاب، وملف خاص بالترجمة من العربية إليها، وملف الثقافة والإعلام، وملف عن ثقافات الأقليات العربية ودمجها إلى آخره.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة