صور.. ارتفاع عدد ضحايا انهيار جسر موراندى بإيطاليا لـ30 قتيلا.. سقوط 20 سيارة وتعطل حركة القطارات.. التحقيقات لم تتوصل لسبب الانهيار.. ومصر ودول العالم تعرب عن تعازيها لروما

الثلاثاء، 14 أغسطس 2018 08:15 م
صور.. ارتفاع عدد ضحايا انهيار جسر موراندى بإيطاليا لـ30 قتيلا.. سقوط 20 سيارة وتعطل حركة القطارات.. التحقيقات لم تتوصل لسبب الانهيار.. ومصر ودول العالم تعرب عن تعازيها لروما جسر جنوة المنهار
كتب: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفع عدد مدينة جنوة الإيطالية إلى 30 شخصا لقوا حتفهم فى انهيار جسر موراندى على طريق سريع فى مدينة جنوة الساحلية، وفق وكالة (إيه.جى.آي) الإخبارية نقلا عن ماتيو سالفينى نائب رئيس الوزراء الإيطالى. وقال سالفينى للصحفيين فى صقلية "قرابة 30 شخصا لقوا حتفهم وأصيب كثيرون آخرون بجروح خطيرة".

كان جيوفانى توتى حاكم منطقة ليجوريا فى شمال غرب إيطاليا، قال فى وقت سابق فى مؤتمر صحفى تلفزيونى إن عدد القتلى سيرتفع كثيرا بالتأكيد". وأضاف توتى أنه ثبت أن أعمال الصيانة للجسر لم تكن كافية.

الجسر المنهار بايطاليا

الجسر المنهار بايطاليا
 

وأعربت مصر فى بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء، عن خالص التعازى لدولة إيطاليا الصديقة فى ضحايا انهيار جسر فى طريق سريع بمدينة جنوة شمالى البلاد، مما أسفر عن وفاة نحو 30 شخصاً وإصابة 8 آخرين.

 وقدمت مصر خالص التعازى لأسر الضحايا، متمنية سرعة الشفاء للمصابين، ومؤكدةً على وقوفها حكومةً وشعباً مع حكومة وشعب إيطاليا فى تلك المحنة.

جسر جنوة

جسر جنوة
 

وبعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح اليوم الثلاثاء، برقية عزاء إلى الرئيس الإيطالى سيرجيو ماتاريلا، فى ضحايا انهيار جسر بمدينة جنوة الإيطالية، والذى أسفر عن سقوط العشرات من الضحايا، وألحق أضرارا فى المرافق العامة

وبعث الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، برقية تعزية للرئيس الإيطالى، سيرجيو ماتاريلا، فى حادث انهيار جسر قرب مدينة جنوة الإيطالية. وذكر بيان للمكتب الصحفى للكرملين اليوم الثلاثاء أن بوتين أعرب عن تعاطفه وخالص مواساته لأسر الضحايا، وتمنياته للمصابين بالتعافى السريع.

انهيار جسر ايطاليا

انهيار جسر ايطاليا
 

يذكر أن جسر موراندى بالقرب من مدينة جنوة الإيطالية، والذى يمر فوق منطقة مكتظة بالسكان، انهار وأدى إلى مقتل 30 شخصًا، وذلك بعد سقوط 20 سيارة من على الجسر، فضلا عن أن خدمة القطارات تعطلت، كما نشرت العديد من وسائل الإعلام الإسبانية والإيطالية صورا للمأساة التى تمر بها إيطاليا بعد انهياره.

 وقالت صحيفة "ليبيرداد ديجيتال" الإسبانية، إن هذا الجسر المعروف باسم بوليكفيرا وأيضا جسر موراندى، وحتى الآن لم يتم معرفة السبب الانهيار، مؤكدة على أن الجسر تعرض للعديد من الإصلاحات فى السنوات الأخيرة، وبمجرد انهياره تحركت قوات الأمن ورجال الأطفال وسيارات الإسعاف سريعا.

الجسر المنهار يتسبب فى خسائر كبيرة

الجسر المنهار يتسبب فى خسائر كبيرة
 

وأكد دانيلو تونينيلى، وزير النقل الإيطالى، أنه يتابع القضية بأقصى قدر من القلق فى مواجهة ما يمكن أن يكون مأساة هائلة، مشددًا على أنه على اتصال وثيق بالأمن وسيسافر إلى المنطقة على الفور.

وفى سياق متصل، قال ماتيو سالفينى، وزير الداخلية "نحن نتابع الوضع فى جنوة بعد انهيار الجسر، وشكر 200 من رجال إطفاء وغيرها من الأبطال الذين يعملون فى المنطقة لإنقاذ الأرواح".

انهيار 200 متر من جسر جنوة

انهيار 200 متر من جسر جنوة
 

جسر موراندى تم بناؤه منذ 50 عاما ويحمل هذا الاسم نسبة لريكاردو موراندى، المهندس المعمارى الذى صممه بين عامى 1963 و1967 من قبل الجمعية الإيطالية لخطوط الأنابيب، وافتتح فى 4 سبتمبر 1967 فى حضور رئيس الدولة آنذاك جوزيبى سراجات، ويمر عبر مقاطعتى سامبير دارينا وكونيليانو، ويبلغ ارتفاعه 90 مترًا.

ويعد الجسر واحدا من أهم مراكز الربط الرئيسية فى مقاطعة ليجوريا ويربط الطريق السريع إيه 10 مع مدينة جنوة. ويتكون الجسر من هيكل من الخرسانة المسلحة الذى تعرض للعديد من الأضرار، وتعرض للصيانة عدة مرات كان آخرها فى عام 2016.

 

 
 
 
 
جسر جنوة بايطاليا
جسر جنوة بايطاليا
 
ايطاليا تبحث عن ضحايا الجسر المنهار
ايطاليا تبحث عن ضحايا الجسر المنهار
 
لقطات توضح انهيار الجسر
لقطات توضح انهيار الجسر
 
200متر يتسببون فى فصل جسر جنوة
200متر يتسببون فى فصل جسر جنوة
 
الايطاليين يشاهدون الجسر عقب انهياره من أعلى مرتفعات
الايطاليين يشاهدون الجسر عقب انهياره من أعلى مرتفعات
 
سيارة الاسعاف والحماية المدنية تصل للجسر المنهار لانقاذ الضحايا
سيارة الاسعاف والحماية المدنية تصل للجسر المنهار لانقاذ الضحايا
 
لقطات جويه للجسر المنهار بايطاليا
لقطات جويه للجسر المنهار بايطاليا
 
لقطات جوية لجسر جنوة
لقطات جوية لجسر جنوة
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة