أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. طوارئ بالمدن الجامعية بجامعة عين شمس لاستقبال العام الجديد.. صيانة للمبانى والحجرات ورشها ضد الحشرات.. اجتياز تحليل المخدرات شرط القبول.. واتجاه لرفع الرسوم لـ 250 جنيها بدلا من 165 بزيادة 85 جنيها

الثلاثاء، 14 أغسطس 2018 04:30 ص
صور.. طوارئ بالمدن الجامعية بجامعة عين شمس لاستقبال العام الجديد.. صيانة للمبانى والحجرات ورشها ضد الحشرات.. اجتياز تحليل المخدرات شرط القبول.. واتجاه لرفع الرسوم لـ 250 جنيها بدلا من 165 بزيادة 85 جنيها الدكتور محمد الديب أمين عام جامعة عين شمس المساعد لشئون التعليم والطلاب
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقل من شهر ونصف تقريبا باتت تفصلنا عن العام الدراسى الجديد بالجامعات والمدارس، خاصة بعدما أعلن المجلس الأعلى للجامعات، عن تحديد موعد بدء الدراسة بالجامعات والمدارس ليكون يوم 22 سبتمبر المقبل.

واستعدادا للعام الدراسى الجديد، رفعت المدن الجامعية بجامعة عين شمس ، حالة الطوارئ للانتهاء من كافة أعمال الصيانة وتهيئة المبانى لاستقبال الطلاب الجدد عقب انتهاء إجراءات قبولهم 

رش المبانى وأعمال صيانة 

وبدأت إدارة جامعة عين شمس، العمل على رفع الاستعداد القصوى للانتهاء من رش المبانى بالمدن الجامعية ضد الحشرات ، فضلا عن الانتهاء من كافة أعمال الصيانة والترميمات والتجديدات وواجهات المبانى ورش جميع الغرف لإبادة الحشرات.

وتتضمن الاستعدادات قيام وحدة السلامة والصحة المهنية برش جميع المبانى السكنية وتطهير خزانات المياه وإنشاء صناديق لشكاوى الطلاب والعمل على حلها، وتجهيز صالات الأنشطة الطلابية، وزيادة المظهر الجمالى للمدينه بصناعة أحواض خضراء وزراعتها، وتزويد جميع الأقسام التى تتعامل مع الطلاب بأجهزة الحاسوب لتسهيل تدوين بيانات الطلاب".

تحليل المخدرات 

وتضع الجامعة كل عام شروط لقبول الطلاب للسكن بالمدن الجامعية يأتى من أهمها خلو الطلاب من الأمراض المعدية والنفسية بناء على تقرير صادر بعد الكشف الطبى للطلاب المرشحين وإجراء ما يلزم من تحليل الكشف عن تعاطى المخدرات والممنوعات التى يعاقب عليها القانون وتحويل النتائج إلى معمل السموم التابع للجامعة.

ويحق للمدن الجامعية إجراء الكشف الطبى المفاجئ والعشوائى على الطلاب المقيمين فى أى وقت وفى حالة إثبات نتيجة تحليل المخدرات تعاطى الطالب لها يحق فصل الطالب فوراً من الإقامة داخل المدن الجامعية

لجنة متخصصة لانهاء الاستعدادات

وعن استعدادات المدن الجامعية للعام الدراسى الجديد، أكد الدكتور سمير عبد الناصر ، أمين عام جامعة عين شمس، أنه تم تشكيل لجنة متخصصة لبحث كافة استعداد المدن الجامعية للعام الجديد .

وأضاف أمين عام جامعة عين شمس، فى تصريحات خاصة لـ"ليوم السابع"، أنه تم التأكيد على الانتهاء من كافة أعمال الصيانة بالمبانى والحجرات ، فضلا عن تهيئة شبكات المياه والصرف الصحى وتجهيز الملاعب وغيره من وسائل الترفيه على الطلاب بالمدينة.

مجلس المدن يعلن مواعيد التقديم اليوم 

وفى نفس السياق كشف الدكتور محمد الديب أمين عام جامعة عين شمس المساعد لشئون التعليم والطلاب ، أن مجلس المدن الجامعية سيجتمع اليوم الثلاثاء، ومقرر أن يعلن عقب الاجتماع الإجراءات الخاصة باستقبال الطلاب قبل بداية العام الدراسى الجديد .

وأضاف أمين عام جامعة عين شمس المساعد لشئون التعليم والطلاب، أن اجتماع مجلس المدن الجامعية سيكون بحضور الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة، ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعميد كلية الطب وأمين عام الجامعة ومدير عام الشئون الطبية ، ومستشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، لافتا إلى أنه من المقرر الإعلان الأسبوع المقبل عن موعد فتح التقديم وقواعد القبول وموعد التسكين ، لافتا إلى أن التقديم سيكون إليكترونيا هذا العام أيضا .

رفع رسوم السكن لـ 250 جنيها

وكشف أمين عام جامعة عين شمس المساعد لشئون التعليم والطلاب، أنه تم اتخاذ قرار برفع رسوم السكن بالمدن الجامعية لتكون 250 جنيها بدلا عن 165 جنيها بزيادة فقط 85 جنيها عن العام الماضى، لافتا إلى أنه رغم قرار الأعلى للجامعات العام الماضى برفع رسوم المدن الجامعية ل 360 جنيه كحد أقصى ولكل جامعة حرية القرار إلا أن الجامعة قررت أن تكون الزيادة لا تتعدى 85 جنيها .

وتابع أمين عام جامعة عين شمس المساعد لشئون التعليم والطلاب، قائلا: "الجامعة رفعت السعر ولكنها لم تصل للحد الأقصى الذى أقره المجلس الأعلى للجامعات العام الماضى وكان 360 جنيها"، لافتا إلى أن الجامعة ستقدم خدمات إضافية مقابل هذه الزيادة، مؤكدا أن الجامعة تتحمل مبالغ كبيرة عن الطالب الواحد .


 

 

 


 

 


 

 


 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة