بالصور .. استقرار فى أسعار الخضر والفاكهة قبل عيد الأضحى ومنافذ بيع السلع التموينية تلتزم بقرارات الوزارة .. وارتفاع طفيف فى أسعار المانجو لصالح انخفاض أسعار العنب والجوافة

الأربعاء، 15 أغسطس 2018 08:30 م
بالصور .. استقرار فى أسعار الخضر والفاكهة قبل عيد الأضحى ومنافذ بيع السلع التموينية تلتزم بقرارات الوزارة .. وارتفاع طفيف فى أسعار المانجو لصالح انخفاض أسعار العنب والجوافة
هدى زكريا - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد الأسر المصرية لاستقبال عيد الأضحى المبارك خلال الأيام القليلة القادمة، وبناء عليه شهدت الأسواق فى الشوارع المصرية رواجا كبيرا من قبل المواطنين الذين أقبلوا على شراء مستلزماتهم من خضر وفاكهة ومواد تموينية، وشهدت الأسواق استقرارا نسبيا فى أسعار السلع الاستهلاكية والخضر والفاكهة وهذا ما رصدته "اليوم السابع" خلال جولتها فى أسواق مناطق الدقى والعجوزة وبولاق الدكرور .

وفى مناطق الدقى والعجوزة، جاءت أسعار الخضروات والفاكهة مستقرة مع احتمالية زيادتها بشكل نسبى قبل وقفة عرفات مباشرة وفقا لما ذكره "أبو إبراهيم" أحد بائعى الفاكهة هناك والذى قال إن "الأسعار ترتفع قبل العيد بيوم أما الآن فلم يحدث أى تغيير والأسعار ثابتة"، وأضاف أنه "بالنسبة للطماطم يتراوح سعرها ما بين ثلاثة جنيهات وحتى الخمسة، والخيار من 8 للبلدى وحتى 10 للصوب، فى حين أن سعر البطاطس تراوح من 6 وحتى 8 جنيهات، أما بالنسبة للفاكهة والمعروف عنها ارتفاع سعرها مقارنة بالخضروات فيقول إن "المانجة العويسي يبدأ سعرها من 28 وحتى 30 جنيها أما الأنواع الأخرى فما بين 18 و20 جنيها، وفيما يتعلق بالتفاح فيصل سعر المستورد منه إلى 20 جنيها والبلدى 15 جنيها، وكذلك الرومان يتراوح سعره ما بين 7 وحتى 10 جنيهات .

اللجوء لتخفيض الأسعار واحدة من الحيل التى اعتمد عليها البائعون لجذب الزبائن، هذا ما فعله - محمد بائع خضر وفاكهة- فى المنطقة نفسها والذى يقول: إن جودة منتجاتنا معروفة للجميع ورغم ذلك نتعمد تخفيض الأسعار عن البائعين الآخرين حوالى جنيه أو 2 جنيه لجذب الزبائن وفيما يتعلق بالأسعار عامة فهى مستقرة إلى حد كبير ولم يحدث فيها أى تغيير حتى وقتنا هذا"،  ويضيف أنه "بالنسبة لأسعار الكانتلوب فيصل إلى 10 جنيهات مقارنة بالأماكن الأخرى التى تبيعه بــــ 12 جنيها والجوافة 15 جنيها فى حين أن سعر العنب الأحمر وصل إلى 15 جنيها ونظيره الأبيض وصل إلى 12 جنيها، وأخيرا سعر الخوخ بلغ 25 جنيها والموز 15 جنيها .

وفيما يتعلق بالسلع التموينية فى المنطقة نفسها، فجاءت أسعارها كالأتى فى منافذ التوزيع 6.5 و9.5 جنيه بالنسبة للأرز ومن  14 إلى 17.5 لزجاجة الزيت و17.25 و19.5 للسمنة و 5.5 للشاى و8.5 للسكر،  وفى منطقة بولاق اختلف الوضع قليلا، حيث شهدت بعض السلع انخفاضا ملحوظا فى أسعارها تماشيا مع الشريحة الاجتماعية هناك حيث وصل سعر الأرز فى محلات البقالة إلى 8 جنيهات والسكر 8.5 جنيه، السمنة 2 كيلو من 35 وحتى 37 جنيها، الزيت يباع بـ 16 جنيها للتر و12 جنيها لــــ750 جرام.

وفيما يتعلق بأسعار الخضر والفاكهة فى أسواق منطقة بولاق فوصل سعر كيلو الجوافة إلى 10 جنيهات فى حين سعر المانجة 15 جنيها، أما كيلو الطماطم فتراوح سعره ما بين 2.5 وحتى 5 جنيهات، والخيار تراوحت أسعاره ما بين 4 ، 6 ، و8 جنيهات، والبامية 6 جنيهات والبصل من 4.5 وحتى 6 جنيهات، وأخيرا الليمون بـ 8 جنيهات .


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة