صور.. هذه الجزر تحدث عنها الرئيس.. خرائط الأقمار الصناعية ترصد ردم نهر النيل لبناء طريق بجزيرة "كفر بركات" بالجيزة.. ,جزر "بياض العرب" و"جبل النور" و"بنى عقبة" ببنى سويف تم ردم مجرى النهر لإيصال طرق لها

الأربعاء، 15 أغسطس 2018 03:22 م
صور.. هذه الجزر تحدث عنها الرئيس.. خرائط الأقمار الصناعية ترصد ردم نهر النيل لبناء طريق بجزيرة "كفر بركات" بالجيزة.. ,جزر "بياض العرب" و"جبل النور" و"بنى عقبة" ببنى سويف تم ردم مجرى النهر لإيصال طرق لها السيسى
محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتح الرئيس عبد الفتاح السيسي أحد الملفات المهمة فى قضايا التعديات على نهر النيل، حين تحدث عن قيام البعض بعمل طرق بدائية فى حرم مجرى النيل للوصول إلى الجزر النيلية، حيث طالب المسئولين عن الرى والزراعة بنزول "الكراكات" فورا وإزالة الطرق المعتدية على حرم نهر النيل للوصول إلى تلك الجزر النيلية، قائلا: "فى البداية بتبقى طرق غير ممهدة لعبور الدواب، وبعدها بتبقى عشوائيات، واحنا مش عايزين نرجع العشوائيات تانى".

فما هى أبرز هذه الجزر التى تعدى بعض المواطنين على حرم نهر النيل، ومدوا طرقا غير ممهدة إليها؟، هذا ما تخبرنا به خرائط الأقمار الصناعية على الإنترنت؟.

فبنظرة سريعة على الجزر التى تشهد تعديات على هذا النمط، فهناك جزيرة "كفر بركات" بمركز العياط بمحافظة الجيزة، وتظهر خرائط الأقمار الصناعية طريقين صغيرين تم بنائهما بالتعدى على نهر النيل ما بين الشاطئ والجزيرة، وهو طريق ترابى بدائى وليس طريقا رسميا.

جزيرة كفر بركات بالجيزة
جزيرة كفر بركات بالجيزة

 

وفى بنى سويف تظهر بوضوح على الخرائط جزيرة بياض العرب ببنى سويف، وهى على الأرجح الجزيرة التى لفتت انتباه الرئيس السيسي، حيث إنها الأقرب من مجمع الجرانيت الذى افتتحه الرئيس اليوم، الأربعاء، تظهر خرائط الأقمار الصناعية وجود طريق تم بناؤه فى حرم نهر النيل بين الجزيرة وشرق النيل.

كما أن هناك جزيرة جبل النور التى أظهرت الخرائط وجود طريق غير شرعى مقام من اليابسة إلى الجزيرة، وهناك ايضا طريق على جزيرة "بنى عقبة" ببنى سويف".

طريق مردوم لجزيرة بياض العرب
طريق مردوم لجزيرة بياض العرب

 

وفى المنيا فإن إبرز الجزر التى تم مد طرق إليها بطريقة غير شرعية هى جزيرة "الشيخ تمى" بمركز أبو قرقاص بالمنيا، وكذلك جزيرة "منشاة سمهان" فى الموجودة بمركز "دير مواس" بالمنيا، والمبنى عليها طريقان غير شرعيين يتعديان على مجرى النهر الملاحى.

وفى محافظة أسيوط ترصد الأقمار الصناعية طريقا يقطع مجرى نهر النيل إلى حيث جزيرة "نزلة باقور"، وجزيرة العونة بمحافظة أسيوط والتى يمتد على ضفافها طريق من ساحل سليم.

طريق يوصل لجزيرة جبل النور ببنى سويف
طريق يوصل لجزيرة جبل النور ببنى سويف

 

وكان الرئيس قد أعطى تعليمات بإزالة هذه التعديات قائلا: "طلعوا المسئولين بالطيارات يشوفوا بعنيهم التعديات عاملة إزاى؟، لأ الكراكات تنزل فى المجرى تنضف مظبوط وتمنع الكلام ده مظبوط، وإلا هنلاقى نفسينا فى عشوائيات مش على ضفاف النيل، لا جوة الجزر كمان، وأنا ماشى شايف طريق مردوم يمشى دواب، وبعد كده نبتدى نبنى جوة الجزيرة ، لا يا جماعة الناس سابت المناطق الصحراوية اللى ممكن يتبنى فيها وبنت على الأراضى الزراعية، وبقينا محتاجين نصرف على استصلاح أراضى صحراوية وإحنا كان عندنا طرق زراعية بنبنى عليها، عنينا على ولادنا وولاد ولادنا احنا بنعم لمعاهم إيه".

واختتم الرئيس حديثه بتصريحات مطالبا فيها بإزالة هذه التعديات، قائلا: "لو سمحتم الأجهزة الحكومية تنزل تشوف مجرى النهر، وكل العوائق الموجودة على المجرى تتشال".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ae

وهما يشتغلوا ايه ؟

ناس ما بتشوفش شغلها ولازم توجيهات يومية من الرئيس عشان يشتغلوا ،،وبعد كده يطلعوا يطالبوا بزيادة رواتب ،،،،

عدد الردود 0

بواسطة:

شرقاوية

الموظفون لسان طويل وعمل مفيش

لو كل واحد يشوف شغله بما يرضي الله سبحانه وتعالى ربنا ينزل علينا بركاته وخيره وفضله علينا عظيم والناس تحمد الله أن فى رئيس لاينام وبيعمل الشغل ده كله فى مصر ونساعده وكل إنسان يكون عنده ضمير وإخلاص

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

وطبعا وزاره البييه واقفه تتفرج..من تعدى على مجرى النيل لتلوث النيل..اين المحافظين ووكلاؤهم

😬😬

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة