ماكرون يبحث هاتفيا مع العاهل الأردنى مكافحة الارهاب والملف السورى

الأربعاء، 15 أغسطس 2018 04:25 م
ماكرون يبحث هاتفيا مع العاهل الأردنى مكافحة الارهاب والملف السورى الرئيس الفرنسى ايمانويل ماكرون
باريس /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن قصر الاليزيه اليوم الاربعاء أن الرئيس الفرنسى ايمانويل ماكرون أجرى اتصالا هاتفيا مع العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى تم خلاله بحث مكافحة الارهاب و خاصة ضد تنظيم داعش فى اطار التحالف الدولى بالاضافة إلى الملف السورى و عملية السلام فى الشرق الاوسط.

وذكرت الاليزيه-فى بيان له اليوم- أن الرئيس ماكرون أعلن عن مساهمة فرنسية لتأمين الحدود السورية الاردنية فى اطار التعاون الامنى و الدفاعى الذى يشهد تطورا بين البلدين .

كما عبر ماكرون عن تعازيه للعاهل للأردنى إثر مقتل ستة عناصر لقوات الامن الاردنية فى الهجمات الارهابية التى وقعت فى مدينتى "الفحيص" و "السلط" بالأردن يومى 10 و 11 أغسطس الجاري.

وبحث الجانبان أيضا القضايا الاقليمية لا سيما الازمة السورية حيث تم التطرق إلى الوضع فى جنوب البلاد و فى محافظة "إدلب"، فضلا عن مسألة عودة اللاجئين فى ظروف آمنة و عادلة و ما تحتاجه من دعم المجتمع الدولي، بحسب الاليزيه الذى اشار أيضا إلى التوافق فى الرؤى بين الزعيمين حول اهمية التوصل لحل سياسى للنزاع تحت اشراف الامم المتحدة.

و حول عملية السلام فى الشرق الاوسط، أكد ماكرون و عبد الله الثانى على ضرورة استئناف الحوار بين طرفى النزاع و إشراك الدول العربية فى أى محاولة للتسوية، معربين عن قلقهما ازاء الوضع فى غزة.

كما أكدت الرئاسة الفرنسية-فى ختام البيان- أن الرئيس ماكرون وجه الدعوة لملك الاردن لزيارة فرنسا فى الاشهر القادمة

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة