محمود الضبع: الدولة بدأت تنظر للصعيد كمصدر للتنمية وأعادت توظيف موارده

الأربعاء، 15 أغسطس 2018 06:16 م
محمود الضبع: الدولة بدأت تنظر للصعيد كمصدر للتنمية وأعادت توظيف موارده محمود الضبع
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمود الضبع الكاتب الصحفى بجريدة "اليوم السابع"، إن مجمع صناعة الأسمنت ببنى سويف والذى تم افتتاحه اليوم بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى، من أكبر المجمعات فى الشرق الأوسط ويستخدم أعلى مستوى تكنولوجيا فى العالم بهذه الصناعة.

 

وأضاف "الضبع"، خلال لقائه بقناة "ten"، مع الإعلاميتين مها بهنسى وسمر نعيم، أن هذا المجمع يملك 6 خطوط إنتاج أسمنت تنتج سنويًا 6 ملايين طن، أى أنها تنتج أكثر من 16 ألف طن يوميًا، موضحًا أن أسعار الأسمنت هبطت من 1200 للطن إلى 920 جنيها للطن كما أن الأسمنت المصرى له إسم باعتبار أن مصر من أولى الدول التى اهتمت بهذه الصناعة منذ إنشاء أول مصنع عام 1911.

 

وأوضح "الضبع"، أن الدولة بدأت تنظر للصعيد بأنه مصدر للتنمية ويعاد توظيف موارده وليس مهمشًا أو مصدرا للمشاكل بدليل كم المشروعات التى يتم إنشاءها بمحافظات الصعيد والاهتمام بالبنية الأساسية التى تساعد على جذب استثمارات ومنها المشروعات التى يتفقدها رئيس الجمهورية اليوم والتى سيكون لها إنعكاس إيجابى كبير على مستوى الاقتصاد المصري.

 

وحول مصنع الرخام قال الضبع، إن مصر غنية بأصناف عديدة من الرخام وتطوير هذه الصناعة بات ملحًا وهو ما يحدث فى المشاريع الحالية خاصة وأن هناك دول مثل الصين تقوم بشراء الرخام المصرى وتعيد تصنيعه وبعدم يعاد تصديره لعدة دول ومنها مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة