كوكب الأرض ليس فريدا من نوعه وهناك كواكب مشابهة.. اعرف التفاصيل

الخميس، 16 أغسطس 2018 03:00 م
كوكب الأرض ليس فريدا من نوعه وهناك كواكب مشابهة.. اعرف التفاصيل كوكب الأرض
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة حديثة إمكانية وجود العديد من الكواكب التى تشبه الأرض، والتى لا تختلف عنه كثيرا، إذ وجد الباحثون أن اللبنات التى ساعدت فى تكوين كوكبنا تنتشر عبر الكون، وعلى هذا النحو من المحتمل أن تكون هناك كواكب أخرى مثل كوكبنا "فى انتظار العثور عليها" ، وفقًا للباحثين.

ووفقا لموقع "إندبندنت" البريطانى، تعد هذه الدراسة واحدة من أكبر محاولات استكشاف كيفية تشكل أنظمة الكو اكب الأخرى، وكذلك النظر إلى ما قد يعنيه ذلك للكواكب الأخرى المشابهة للأرض فى مكان آخر فى المجرة.

وقال الباحثون إن البحث عن مثل هذه الكواكب ومحاولة فهم تركيبها أمر صعب لأن أى إشارات منها عادة ما تكون غارقة تماما فى النجوم القريبة منها، لذلك نظروا فى طرق أخرى لفحص تلك الكواكب ودراسة تكوينها.

قال الباحث الدكتور سيى شو من مرصد جيمينى فى هاواى : "معظم وحدات البناء التى نظرنا إليها فى أنظمة كوكبية أخرى لها تركيبة شبيهة بشكل كبير بتكوين الأرض".

كان هذا الاكتشاف من خلال النظر إلى النجوم التى تقلصت وأصبحت صغيرة وكثيفة جداً، وهو مصير ينتظر نجمنا فى غضون خمسة مليارات سنة فقط، فعندما يصلون إلى هذه الدرجة، يسحبون مواد أخرى من مكان قريب، مما يسمح للعلماء باستكشاف الكواكب التى تحيط به.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة