وزير المالية يكشف سبب عدم دفع ضرائب عقارية على مقر الوزارة

الخميس، 16 أغسطس 2018 01:00 ص
وزير المالية يكشف سبب عدم دفع ضرائب عقارية على مقر الوزارة  الدكتور محمد معيط وزير المالية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن الاستثمارات هربت من مصر وذهبت المغرب بسبب البيروقراطية، مضيفاً أن أولوية مصر خلق فرص العمل، لزيادة النمو.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "مساء dmc"، على فضائية "dmc"، مع الإعلامى أسامة كمال، أن المواطن تحمل كثيراً سياسة الإصلاح الاقتصادى التى كانت مؤلمة، لافتاً إلى أن الضريبة العقارية منذ 2008، وكان حد الإعفاء نصف مليون جنيه، وفى 2013 تم تعديل القانون وأصبح حد الإعفاء 2 مليون جنيه، ولم يتم إصدار قانون جديد حالياً.

وأشار وزير المالية، إلى أن الإيرادات بدأت فى الزيادة بسبب دفع الضرائب العقارية، موضحاً أن بعض دول العالم تلزم الجميع بدفع الضريبة العقارية لكن فى مصر نلتزم بأحكام القانون والدستور.

وتابع: "لا ندفع ضرائب على مقر وزارة المالية لأن المبانى الحكومية معفاة من الضرائب العقارية"، موضحاً:"هطلعه من الخزانة العامة وهضيفه مرة أخرى أى رجعنا للنقطة صفر".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

غير دستورى

قانون الضرائب العقارية غير معقول و غير منطقى و غير دستورى

قانون الضرائب العقارية غير معقول و غير منطقى و غير دستورى لاعتدائه على الملكية الخاصة بفرض اتاوة على العقارات غير المؤجرة و لاعتدائه على المساواة باستثناء بعض الجهات ايا كان السبب و لعدم معقوليته بفرض اتاوة رغم عدم الحصول على دخل فعلى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة