تفاصيل إعلان الخطوط التركية تسيير رحلات مباشرة للأقصر.. غرفة شركات السياحة: التطبيق الفعلى فى أكتوبر 2019.. الاتفاق سيسهل الحركة السياحية الأوربية للأقصر وأسوان.. والبداية بـ4 رحلات أسبوعيا ترتفع إلى 8 فى 2020

الجمعة، 17 أغسطس 2018 10:33 م
تفاصيل إعلان الخطوط التركية تسيير رحلات مباشرة للأقصر.. غرفة شركات السياحة: التطبيق الفعلى فى أكتوبر 2019.. الاتفاق سيسهل الحركة السياحية الأوربية للأقصر وأسوان.. والبداية بـ4 رحلات أسبوعيا ترتفع إلى 8 فى 2020 الخطوط التركية تسيير رحلات مباشرة للأقصر
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعافى بدأ يدب فى القطاع السياحى الذى طاله السأم منذ سنوات، وعندما تبدأ الحركة السياحية فى العودة سينعكس ذلك على كافة القطاعات، وسيشجع الشركات السياحية وشركات الطيران على حد سواء للبحث عن عقود جديدة، واتفاقات جديدة فينتعش القطاع السياحى ككل وفى كافة المقاصد السياحية.

الطيران من أكثر المشاكل التى قد تواجه السائح نظرا لارتفاع الأسعار، فضلا عن عدم وجود طيران مباشر للمكان الذى ترغب فى زيارته، تلك العقبات قد تجعل السائح يعزف عن أماكن بعينها وهو يخطط لقضاء إجازة.

الأقصر وأسوان تعدان من أهم المقاصد السياحية فى مصر وتنشط فى الشتاء ويقبل عليها السياح الأوربيين، ولكن ليأتى السائح إلى الأقصر عليه أن يركب إلى مطار القاهرة ثم يأخذ طيران داخلى، وهو الأمر الذى يمثل بعض الصعوبات، وهو الأمر الذى تعمل على حله غرفة شركات السياحة بالأقصر لتنشيط قطاع السياحة هناك.

الخطوط الجوية التركية أعلنت اليوم الجمعة، أنها ستبدأ تشغيل رحلات منتظمة إلى مدينة الأقصر، ذلك الاتفاق كشف عن تفاصيله لـ"اليوم السابع" ثروت العجمى المستشار السياحى لغرف الشركات السياحية بالأقصر.

وقال العجمى أن الطيران سيأتى من أوروبا عن طريق تركيا للأقصر، أو من جميع أنحاء العالم، موضحا أن تركيا ستكون ترانزيت، حيث تأتى الرحلات من أوروبا إلى تركيا ومنها إلى الأقصر مباشرة، وسيبدأ الموسم الشتوى بعد القادم، حيث أول تشغيل للرحلات سيكون فى أكتوبر 2019.

وقال العجمى : "قمنا بعدد من الجولات فى الأقصر مع ممثل الخطوط التركية فى الغردقة، وكان هناك اتصال مع المسئولين بالشركة فى أسطنبول، وأتى أحدهم من الإدارة من اسطنبول للأقصر حيث عقدنا سلسلة اجتماعات لدراسة سوق السياحة فى الأقصر وأسوان"، لافتا الى أن الدراسات استغرقت ما يقرب من عامين وانتهت بالاتفاق على أن يبدأ فى أكتوبر 2019 بعدد طيران جيد، وهذا مماثل لما يحدث فى الغردقة، لأن الخطوط التركية تقوم بتسيير رحلات جوية مباشرة للغردقة، وسيتم تطبيق نفس التجربة على الأقصر.

وأكد العجمى أن هذا الأمر سيساعد فى تنشيط السياحة وستعمل على حل مشكلة الطيران للأقصر وأسوان، لأنه كان هناك صعوبة خاصة على السوق الأوروبى أن يجد تذاكر طيران رخيصة ومباشرة للأقصر، ولأن الطيران التركى رخيص مقارنة بالخطوط الآخرى، فهذه خطوة هامة ونشجعها ونؤيدها.

وشدد على أن هذا الاتفاق سيفيد الأقصر وأسوان إفادة كبيرة، وستجذب العديد من شركات السياحة حول العالم لتعمل مع الخطوط التركية، وتم الاتفاق أن تبدأ بـ4 رحلات أسبوعيا، على أن تزيد تدريجيا لتصل فى يناير 2020 إلى 8 رحلات أسبوعيا.

وعن تأخر تنفيذ القرار، أكد العجمى أن خطوط الطيران تقوم بضبط الجداول الخاصة بها قبل بدء التشغيل بعام، فلابد من مهلة طويلة لوضع الجداول والاتفاق على الأمور اللوجستية، خاصة أنه سيكون ترانزيت بين القادمين من أسيا وأوروبا إلى الأقصر، مثلا من فرنسا إلى أسطنبول ثم إلى الأقصر وهكذا، مشددا على أن أوروبا أقوى سوق سياحى نحتاج تيسير حركة الطيران منه، والخطوط التركية من كبرى شركات الطيران، ولديهم أسطول كبير ويمكننا الاستفادة منه لتحريك حركة السياحة فى الأقصر وأسوان وإلى تنشيطها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة