حزب حماة الوطن يؤكد أهمية تضافر جهود جميع المؤسسات لبناء الشخصية المصرية

الجمعة، 17 أغسطس 2018 05:00 ص
حزب حماة الوطن يؤكد أهمية تضافر جهود جميع المؤسسات لبناء الشخصية المصرية محمد الغباشى مساعد رئيس حزب حماة الوطن
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء محمد الغباشى، مساعد رئيس حزب حماة الوطن، إن إعادة بناء الإنسان المصرى أمر يتطلب تضافر جهود جميع المؤسسات بالدولة والوزارات المعنية، وذلك لوضع خطة نسعى جميعاً لتحقيقها للحفاظ على الهوية المصرية.

 

وأضاف اللواء محمد الغباشى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن بناء الشخصية المصرية يستدعى العودة للثقافة والتقاليد المصرية، وإبراز دور القدوة التاريخية السياسية والعسكرية والدينية، كما ينبغى علينا إذا أردنا بناء الشخصية المصرية أن نعرف المشكلات التى حلت بالشخصية المصرية.

 

وأشار مساعد رئيس حزب حماة الوطن، إلى أن الانهيار الذى حدث للشخصية المصرية بدأ منذ منتصف السبعينيات فأصبح مفهوم "الفهلوى" السائد فى المجتمع، وتضائل دور الشخص المنتج، كما أن بعض الأعمال الفنية أثرت بالسلب على الشخصية المصرية.

 

وتابع: "بعد ثورة 25 يناير تسبب فى إظهار أسوء ما فى الشخصية المصرية من تبجح وغياب لدور القدوة وظهور مظاهرات للمثليين والشواذ واستخدام الألفاظ النابية فى برامج التوك شو وانهيار اللغة العربية".

 

وأكد اللواء محمد الغباشى ضرورة دراسة أسباب انهيار الشخصية المصرية، وذلك بمشاركة من جانب المؤسسات المعينة وعلماء النفس ورجال الدين، مضيفًا: "الشارع المصرى أصبح يعكس صورة سيئة عن الشخصية المصرية بسبب السلوكيات الخاطئة وعدم احترام لقواعد المرور وغيرها من التجاوزات".

 

وطالب مساعد رئيس حزب حماة الوطن، بإطلاق عام للعودة لمنظومة القيم والأخلاق على غرار عام الشباب وعام ذوى الاحتياجات الخاصة الذين أطلقهما الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال السنوات الماضية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

بناء الشخصية المصرية يبدأ من المنزل.

فوق.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة