ركله جزاء غير محتسبة تمنع محمد عادل من التميز فى لقاء المقاصة والزمالك

الجمعة، 17 أغسطس 2018 12:56 ص
ركله جزاء غير محتسبة تمنع محمد عادل من التميز فى لقاء المقاصة والزمالك ناصر عباس
تحليل ناصر عباس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المباراة : المقاصة  ـ الزمالك 
المسابقة : الدوري المصرى ـ الأسبوع الثالث
إستاد : الجيش بالسويس
النتيجة النهائية : هدف نظيف لصالح الزمالك
حكم ساحة : محمد عادل
المساعد الأول : سامي هلهل
المساعد الثاني : هاني خيري
الحكم الرابع : محمد علاء هاشم
الحكام الإضافيان : محمود بسيوني - محمد حسن
 

التقييم الفني في فهم القانون واحتساب المخالفات  وعقوبة الإنذار والطرد 

 
 طبق الحكم القانون في كل الحالات التي تم ارتكابها بإهمال بتقدير 88 بالمائة وكان يقظا في التمييز بين حالات اللعب العادل وحالات التهور وفي اختبار لمسات اليد داخل منطقه الجزاء قرار صحيح من الحكم في لمسة يد غير متعمدة في الشوط الأول.
 
ويشير الحكم باستمرار اللعب وقرار صحيح ولكن في الدقيقة 66 تغاضي الحكم عن احتساب ركلة جزاء لصالح الزمالك نتيجة تعمد لمس الكره باليد من مدافع المقاصة ووضع اليد غير طبيعي واليد تذهب للكره وكل المعايير موجودة في الحالة وقرار غير موفق من الحكم بعدم احتساب ركله الجزاء.
 
أنذر الحكم  وليد عادل في الدقيقة 25 للعب بتهور كما انذر حازم امام في الدقيقة 38 لتأخير استئناف اللعب, وتغاضي عن إنذار لاعب المقاصة مودي في الدقيقة 29 للعب بتهور نتيجة المهاجمة وفي الدقيقه 73 انذر محمود علاء للعب بتهور وانذر محمد توني من المقاصه للمسك.
 
كما أنذر الونش و محمود وحيد للتشابك وفي الدقيقه 90 يقوم الحكم بطرد لاعب المقاصه جون انطوي للسلوك المشين وكان يجب انذار لاعب الزمالك بهاء مجدي في نفس الحالة .
 

اللياقة البدنية والسيطرة علي أحداث وسير المباراة 

 
تواجد الحكم علي مقربة من الأحداث والحالات التحكيميه خاصة داخل منطقه الجزاء دون الدخول في مسار اللعب وجمع بين عنصري التركيز الفني في احتساب المخالفات وبين أسلوب الجري والتمركز الصحيح في ميدان اللعب ويعتبر ذلك نموذج جيد للحكم أن يجمع بين الاثنين في مباراة ذات درجه صعوبة عاليه ففي الدقيقة 66 تحرك وقراءه للعب بشكل صحيح في هجمة مرتدة لصالح الزمالك .
 
الحكم المساعد الأول  :أشار علي حالات التسلل في الدقائق 31بتقدير صحيح وتعاون بشكل رائع مع الحكم .
 
المساعد الثاني : تحركات جانبيه وتمركز صحيح في الدقيقة 18 لضبط حالات التسلل .
 
الحكام الآخرون : تعاونوا مع الحكم طبقا للقانون.. تعاون جيد من الحكم الإضافي محمد حسن في حاله داخل منطقه جزاء الزمالك ومطالبه من لاعبي المقاصة بركله جزاء بداعي لمسه اليد علي حازم امام قرار صحيح من الحكم والحكم الإضافي الثاني بعدم وجود المخالفة .. وتعاون جيد من الحكم الإضافي الاول محمود بسيوني في حاله طرد لاعب المقاصة جون انطوي .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة