صور.. ماء زمزم وورود في استقبال أسر شهداء الجيش والشرطة ضيوف الملك بمكة.. رئيس بعثة الحج قبل تفويج ضيوف الرحمن للمشاعر: حجاجنا بخير وفحصنا 51 ألف حاج طبيا.. المستشار عمر مروان: تغيير مسارات المصريين هذا العام

الجمعة، 17 أغسطس 2018 10:55 م
صور.. ماء زمزم وورود في استقبال أسر شهداء الجيش والشرطة ضيوف الملك بمكة.. رئيس بعثة الحج قبل تفويج ضيوف الرحمن للمشاعر: حجاجنا بخير وفحصنا 51 ألف حاج طبيا.. المستشار عمر مروان: تغيير مسارات المصريين هذا العام ماء زمزم وورود في استقبال أسر شهداء الجيش والشرطة ضيوف الملك بمكة
رسالة مكة المكرمة - محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
يتفقد اليوم المستشار عمر مروان رئيس بعثة الحج المصرية مشعرى الحج "منى و عرفات " للوقوف على آخر الاستعدادت لأستقبال ضيوف الرحمن من حجاج البعثة المصرية والاطمئنان على تجهيزات المخميات وملائمتها للظروف المناخية وتوافر التكيفات بها بالاضافة إلى مراجعة خطة تصعيد الحجاج إلى منة وعرفات  حيث رفعت البعثات الثلاث النوعية " الداخلية والتضامن والسياحة " درجة الاستعداد القصوى بين صفوفها .
 
وأكد مروان خلال مؤتمر صحفى عقده  بأحد فنادق مكة المكرمة أنه  تم عقد عدة اجتماعات على أعلى مستوى لبحث الترتيبات النهائية مع رؤساء البعثات والتأكيد على الالتزام بالتعليمات والاجراءات التى قررتها السلطات السعودية لمرور موسم الحج بسلام وأمان.
 
وأضاف رئيس بعثة الحج المصرية فى تصريحات لـ " اليوم السابع" أنه التقى بوزير الحج السعودى لتناول آخر المستجدات بشأن تغيير مسارات البعثة المصرية بالمشاعر المقدسة والتى ستمر هذا العام من طريق الخمسين الجديد مشيرا إلى أنه اتفق مع وزير الحج والعمرة السعودى على تخصيص نقطة اتصال بمكتب الأخير للتواصل مع اللواء عمرو لطفى الرئيس التنفيذى لبعثة الحج والمتحدث الرسمى باسمها للتغلب على آية مشكلات قد تواجه مسار البعثة المصرية أثناء النفرة من الأراضى المقدسة .
 
وتابع رئيس بعثة الحج  أنه تم الاتفاق على وضع ضوابط بداية من العام المقبل لتنظيم تأشيرات حج الفرادى " المجاملة " مشيرا إلى أن حجاج الفرادى من المصريين عليهم التواصل مع المكاتب الخاصة بهم بالسعودية لحل أي مشاكل.
 
وطالب مروان الحجاج المصريين ضرورة الالتزام بالوقار والسكينة وعدم التزاحم واستخدام الرخص الدينية لتخفيف التكدس وعدم تعرض كبار السن والمرضى للخطر مشيرا إلى ان جميع الحجاج المصريين بخير ويتوافدون على المسجد الحرام بشكل منتظم .
 
وحول الاستعدادات الطبية للبعثة خلال فترة المناسك ، أكد مروان على أن البعثة الطبية بذلت جهدا كبيرة لمتابعة الحجاج المرضى ووفرت لكل حاج ملف يتضمن تاريخه المرضى وذلك بالتنسيق مع وزارة الداخلية .
 
كما تم توفير كل الامكانيات الطبية من متابعة وصرف الادوية بـ"المجان" مؤكدا على أنه تم التنسيق مع الجانب السعودى لنقل أصحاب الامراض المزمنة وغير القادرين على الحركة بسيارات إسعاف مجهزة لتأدية المناسك  .
 
وأشار رئيس البعثة إلى أنه تم توقيع الكشف الطبى على أكثر من 51 ألف حاج وإجراء 96  جلسة غسيل كلوى لـ25 مريضا مؤكدا على انه سيقوم بزيارة المرضى من الحجاج للاطمئنان على حالتهم الصحية.
 
وبدموع الفرح، والمشاعر المختلطة والأجواء الروحانية، تعالت التبريكات والتكبيرات حال وصول 1000 حاج وحاجة من ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للحج والعمرة من أسر شهداء ومصابي الجيش والشرطة المصرية، لمقر إقامتهم بمكة المكرمة.
 
وتم تنظيم حفل استقبال لضيوف الرحمن بتقديم الورود وماء زمزم لهم والاحتفاء بهم ومشاركتهم فرحتهم، تسليمهم مفاتيح الغرف المعدة لهم مسبقاً، إضافةً إلى شرائح الاتصال والحقائب المليئة بجميع مستلزمات الحاج.
 
وعبر الحجاج عن سعادتهم منذ مغادرتهم وحتى وصولهم إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج التي يعمل برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة على تسهيلها وتهيئة الظروف المناسبة لتأديتها وسط أجواء روحانية مطمئنة، داعين الله أن يحفظ المملكة وقادتها، وأن يجزي خادم الحرمين الشريفين خير الجزاء على ما قدمه للأمة العربية والإسلامية ،مؤكدين أن هذه الاستضافة تأتي من حرصه المستمر على خدمة الإسلام والمسلمين.
 
ومن جانبه قال رئيس لجنة حجاج مصر من ذوي الشهداء والمصابين من الشرطة والجيش المصري ببرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة عبدالعزيز ناصر الصالح، أنه تم مرافقة الحجاج منذ مغادرتهم مصر وحتى وصولهم إلى مكة من أجل تسهيل وصول ضيوف برنامج الملك من مصر العزيزة، حيث تأتي هذه الاستعدادات والاستقبال في سياق تنفيذ التوجيه السامي الكريم باستضافة ألف حاج من ذوي الشهداء والمصابين من الشرطة والجيش المصري حيث تمت تلك الاستعدادات وفق ما خطط له بإشراف مباشر من وزير الشؤون الاسلامية والدعوة والإرشاد فضيلة الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، داعياً الله أن يجزي خادم الحرمين الشريفين خير الجزاء على هذه المكارم المتعددة الممتدة من مشارق الأرض إلى مغاربها.
 
وأضاف : لو نظرنا للبرنامج نجده في كل عام تزداد المكارم التي تدل ان المملكة بحكامها ورجالها دولة أفعال.
 
67483-استقبال-الحجاج
 

استقبال الحجاج

95139-استقبال-حار-للاسر-فى-السعودية
 

استقبال حار للاسر فى السعودية

88544-اسر-الشهداء-فى-الحج
 

اسر الشهداء فى الحج

78925-اسر-الشهداء
 

اسر الشهداء

67483-توزيع-ماء-زمزم-على-الاسر
 

توزيع ماء زمزم على الاسر

63688-توزيع-ورود-للاسر
 

توزيع ورود للاسر

63267-جانب-من-الاستقبال
 

جانب من الاستقبال

88716-قبلة-على-راس-اسر-الشهداء
 

قبلة على راس اسر الشهداء
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة