فيديو.. أجمل 4 مواجهات جمعت الأهلى مع الترجى التونسى

الجمعة، 17 أغسطس 2018 02:55 م
فيديو.. أجمل 4 مواجهات جمعت الأهلى مع الترجى التونسى الاهلى والترجى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل النادى الأهلى ضيفًا على الترجى التونسى، فى التاسعة من مساء اليوم الجمعة، فى اللقاء الذى يجمع الفريقين ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة الأولى لدور المجموعات من بطولة دورى أبطال أفريقيا.

مواجهات الأهلى والترجى دائمًا ما تحمل الندية والإثارة، ولِمَا لا وهى تجمع نادى القرن فى أفريقيا، النادى البطل التاريخى لبطولة دورى أبطال أفريقيا برصيد 8 ألقاب، والترجى شيخ الأندية التونسية، الذى عانق كأس البطولة فى مناسبتين على مدار تاريخه.

ونستعرض فى السطور التالية أبرز مواجهات الفريقين قبل موقعة الليلة.

1- قنبلة سيد عبد الحفيظ

واحدة من أجمل مواجهات الأهلى مع الترجى كانت إياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا نسخة 2001، فى المباراة التى أقيمت بالعاصمة تونس، وكان لقاء الذهاب فى القاهرة قد انتهى بنتيجة التعادل السلبى صفر-صفر، ويتعقد الموقف تمامًا مع تسجيل الترجى هدفًا مبكرًا بحلول الدقيقة الثالثة من زمن المباراة عن طريق إديلتون، وبدا الأمر أن الأهلى فى طريقه للخروج من البطولة على الرغم من الأداء القوى والسيطرة على مجريات المباراة.

ومع حلول الدقيقة الـ77، جاءت اللقطة المضيئة عن طريق سيد عبد الحفيظ، لاعب الأهلى الأسبق، بعدما استغل خروج محمد الزوابى، حارس مرمى الترجى، من مرماه وسدد كرة من منتصف الملعب لتعانق الشباك، وينتهى اللقاء بنتيجة التعادل 1-1، وتأهل الأهلى إلى المباراة النهائية بأفضلية تسجيل هدف خارج ملعبه، ليضرب موعدًا مع فريق صنداونز الجنوب أفريقى فى النهائى، ويحقق الفوز بنتيجة 4-1 في مجموع اللقاءين ويتوج باللقب بعد غياب 14 عامًا.

2- ثلاثية أهلاوية

هى أكبر نتيجة فى تاريخ مواجهات الفريقين وكانت من نصيب الأهلى، عندما التقى الفريقان فى الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الثانية بدور المجموعات لبطولة دورى أبطال أفريقيا – نسخة 2007.

افتتح محمد أبو تريكة التسجيل للأهلى، وعزز فلافيو أمادو تقدم الأهلى بالهدف الثانى، واختتم أسامة حسنى ثلاثية الأهلى.. وعاد الأهلى ليكرر الفوز بالنتيجة ذاتها لكن فى بطولة كأس الاتحاد الأفريقى الكونفدرالية – نسخة عام 2015.

3- جدو يقلب الطاولة ويخطف اللقب الافريقى

واحدة من أجمل مباريات نهائى دورى الأبطال التى أقيمت فى نسخة 2012 بين الأهلى والترجى.

أقيمت مباراة الذهاب على استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية، انتهى الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبى.

ومع انطلاقة الشوط الثانى سجل الترجى هدف التقدم عن طريق وليد الهيشرى، وينتظر الأهلى حتى الدقيقة الـ88، عندما نجح السيد حمدى فى إدراك هدف التعادل للأهلى، ظن "أبناء باب سويقة" أن الأمور تتجه لتتويجهم باللقب على حساب النادى الأهلى فى مباراة الإياب برادس، لتأتى رياح الأهلى بما لا يشتهى الترجى وأنصاره، بعدما نجح محمد ناجى جدو في قلب الطاولة، مسجلا هدف التقدم للأهلى بحلول الدقيقة الـ43، ويعزز وليد سليمان تقدم الأهلى بالهدف الثانى فى الدقيقة الـ62، قبل أن يسجل يانيك نيانج هدفًا لحفظ ماء الوجه، وتقليص النتيجة فى الدقيقة الـ85.

وكان محمد أبو تريكة رحيمًا بالترجى وأنصاره عندما رفض زيادة غلة أهداف الأهلى بإهدار ركلة جزاء فى الدقيقة قبل الأخيرة من الوقت الأصلى للمباراة، وينتهى اللقاء ويخطف الأهلى اللقب من أنياب الترجى.

4- معلول وأجاى أبطال عودة روح الفانلة الحمراء

النسخة الماضية من دورى أبطال أفريقيا كانت شاهدة على مواجهة من العيار الثقيل بين الأهلى والترجى، عندما التقى الفريقان فى ربع نهائى البطولة، ونجح شيخ الأندية التونسية فى العودة إلى بلاده بتعادل ثمين أمام الأهلى بنتيجة 2-2، على استاد برج العرب.

وجاء لقاء الإياب فى تونس، ومع نهاية الشوط الأول من المباراة تيقن الجميع أن الأهلى على أعتاب الخروج من البطولة، بعدما نجح الترجى فى تسجيل هدف التقدم عن طريق طه ياسين الخنيسى، انتفض الأهلى مع انطلاق الشوط الثانى، وأدرك التعادل عن طريق على معلول في الدقيقة الـ50، ونجح جونيور أجايى فى تسجيل هدف التقدم للأهلى فى الدقيقة الـ62، وينجح الأهلى فى كتابة سطر جديد من سطور "روح الفانلة الحمراء" فى ملعب رادس ويعود ببطاقة التأهل إلى نصف نهائى البطولة عن جدارة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة