مصرع شخص فى هجوم مسلح وسط مدينة البصرة العراقية

الجمعة، 17 أغسطس 2018 05:18 م
مصرع شخص فى هجوم مسلح وسط مدينة البصرة العراقية تفجير - أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لقى موظف يعمل فى شركة مصافى الجنوب العراقية اليوم الجمعة، مصرعه فى هجوم مسلح نفذه مجهولون، وسط مدينة البصرة جنوب العراق.

وقال مصدر أمنى ، وفقا لقناة (السومرية نيوز) العراقية، إن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، عصر اليوم، النار من أسلحة مزودة بكواتم للصوت باتجاه موظف يعمل فى شركة مصافى الجنوب قرب منزله فى منطقة القبلة الواقعة ضمن مركز محافظة البصرة، ما أدى الى مقتله فيما لاذ المهاجمون بالفرار الى جهة مجهولة.

وأضاف المصدر أن "قوة أمنية قامت بنقل جثة القتيل إلى دائرة الطب العدلى، فيما فتحت تحقيقا بالحادث لكشف الجهة التى تقف وراءه".

وفى سياق متصل، أصيب مدنيان اثنان فى انفجار عبوة ناسفة جنوب غربى بغداد حسبما أعلن مصدر فى الشرطة العراقية.

وقال المصدر - فى تصريح لقناة "السومرية نيوز" العراقية مساء اليوم الجمعة - إن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق بمنطقة الشرطة الرابعة جنوب غربي بغداد انفجرت، اليوم، ما أدى إلى إصابة مدنيين اثنين بجروح.

وأضاف المصدر، الذى طلب عدم الكشف عن اسمه، أن قوة أمنية وصلت إلى مكان الحادث ونقلت المصابين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج.

يشار إلى أن العاصمة بغداد تتمتع باستقرار أمني نسبى إلا أنها تشهد بين فترة وأخرى خروقات أمنية تستهدف الأجهزة الأمنية والمدنيين على حد سواء.

ويذكر أن محافظة البصرة يتميز وضعها الأمنى بالاستقرار، وقد استقبلت بداية العام الحالى تعزيزات أمنية محدودة من خارج المحافظة، وساهمت تلك القوات فى تعزيز الوضع الأمنى وإلقاء القبض على مطلوبين، إلا أن المحافظة شهدت خلال الأيام الماضية العديد من جرائم القتل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة