صور.. وزير التنمية المحلية من بنى سويف: الرئيس وجه بضرورة الاهتمام بالصعيد

السبت، 18 أغسطس 2018 01:54 م
صور.. وزير التنمية المحلية من بنى سويف: الرئيس وجه بضرورة الاهتمام بالصعيد
بنى سويف : هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بمحافظات الصعيد، للارتقاء بمستوى التنمية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير اليوم السبت، مع المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف، ومجموعة من قيادات المحافظة وأعضاء مجلس النواب ورؤساء المدن ورؤساء المصالح الخدمية بالمحافظة.

وقال اللواء محمود شعراوى إنه حرص على أن تكون أول زيارة للمحافظات للصعيد، لمتابعة المشروعات التى يتم تنفيذها على أرض المحافظة.

وأضاف اللواء محمود شعراوى، أن الدولة تقوم بتنفيذ عدد كبير من المشروعات القومية فى محافظات الصعيد لإيجاد فرص عمل للمواطنين لتطوير وتحديث البنية التحتية خاصة مشروعات المياه والصرف الصحى.

وأشار اللواء محمود شعراوى إلى أن تكليفات الرئيس السيسى لحكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء فى أول اجتماع لها عقب أداء اليمين الدستورية كانت واضحة بإعطاء أولوية خاصة لمحافظات الصعيد والاهتمام بالمواطن ليشعر بتحسن الخدمات وان يشعر بالنتائج الإيجابية لبرنامج الإصلاح الاقتصادى.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن المحافظات المصرية لديها الكثير من الموارد والإمكانيات، ودورنا كوزراء ومحافظين وحكومة أن نستغل تلك الموارد الاستغلال الأمثل ليشعر المواطن أن هناك أمل فى تحسين الأوضاع على أرض المحافظات.  

وقال اللواء محمود شعراوى أنه عقب توليه المسئولية تم فتح باب الشكاوى للمواطنين من كافة المحافظات لكافة القضايا المرتبطة بالمحليات.

وأضاف الوزير أن الوزارة تتلقى الشكاوى عبر موقعها الرسمى على الإنترنت وصفحة الوزارة الرسمية على "فيس بوك"، وكذلك عن طريق الحضور إلى مقر الوزارة، وتابع الوزير: "نتلقى الشكاوى من المواطنين، ونسبة الرد عليها وصلت إلى 100%، وهناك تعليمات واضحة بالاهتمام بشكاوى المواطنين والعمل على سرعة الرد عليهم وحلها بالتواصل مع المحافظات".

وأكد اللواء محمود شعراوى على اهتمامه الكبير بالشباب ولقائهم بصورة مستمرة للاستماع إلى أفكارهم فيما يخص القضايا المرتبطة بالمحليات، مؤكداً على اهتمام القيادة السياسية بالشباب باعتبارهم ثروة قومية، ويمثلون النسبة الأكبر من الشعب المصرى.

وقال الوزير إنه التقى خلال الفترة الماضية بمجموعات كبيرة من الشباب بمقر الوزارة ويتواصل معهم عبر تليفونه الشخصى للاستماع إلى الأفكار الجيدة التى يطرحوها لكافة القضايا والمشاكل التى تواجه المحافظات والمحليات، مشيرًا إلى أن الشباب لديهم طاقة إيجابية وولاء كبير للدولة ولابد أن نشعرهم  بالأمل ونفتح لهم الأبواب ونستمع إلى آراءهم .

وأوضح اللواء محمود شعراوى، أن مكافحة الفساد بكافة صوره وأشكاله تأتى على رأس الملفات التى يعمل عليها، مشيرًا إلى التعاون والتنسيق المستمر بين وزارة التنمية المحلية والأجهزة الرقابية المعنية بالدولة فى هذا الشأن، مضيفًا أن ارتباط كلمة الفساد بالمحليات بصورة عامة هو ارتباط خاطئ وظلم للمحليات لأن هناك كثيرين من الشرفاء والمخلصين يعملون بالمحليات ويقدمون الخدمات بصورة جيدة للمواطنين فى كافة المحافظات، قائلًا: الفساد موجود فى كل دول العالم، والدولة جادة فى محاربته.

وأكد الوزير على أهمية الدور الذى يقوم به الإعلام لنقل ما تقوم به الحكومة والمحافظات من جهود فى كافة المحافظات، مضيفًا أنه سيتم نهاية الشهر الجارى تقديم الخطة القومية الشاملة لمنظومة إدارة المخلفات الصلبة بالتعاون والاشتراك مع وزارة البيئة والمحافظات والجهات المعنية إلى الرئيس السيسي.

وشدد الوزير على أهمية دور اعضاء مجلس النواب فى مساعدة الحكومة لحل مشاكل المواطنين باعتبارهم عين الحكومة والدولة فى كافة المحافظات.

وأشار اللواء محمود شعراوى إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتواصل والتعاون مع مجلس النواب لتحقيق التكامل والتجانس المطلوب بين السلطتين التنفيذية والتشريعية وتقديم أفضل خدمة للمواطنين بكافة المحافظات لأن هذا ما تسعى إليه الحكومة، مشددًا على أن هدف الحكومة ومجلس النواب واحد وهو تحقيق مصلحة المواطن .

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن تغطية أكثر من 4700 قرية بالمحافظات بالصرف الصحى والمياه على رأس أولوياته، مضيفاً ان الحكومة لديها خطة واضحة فى هذا الشأن ولابد من تعاون القطاع الخاص والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى فى هذا الملف لتحقيق نقلة فى حياة المواطن وتحقيق العدالة الاجتماعية لكافة القرى المحرومة من تلك الخدمات.

وأوضح الوزير، أن هناك 4700 قرية على رأس أولوياته لتغطيتها بالصرف الصحى والمياه ، مضيفاً ان الحكومة لديها خطة واضحة فى هذا الشأن ولابد من تعاون القطاع الخاص والجمعيات الاهلية ومنظمات المجتمع المدنى فى هذا الملف لتحقيق نقلة فى حياة المواطن وتحقيق العدالة الاجتماعية لكافة القرى المحرومة من تلك الخدمات.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة