كريستيانو رونالدو يبدأ مشواره نحو 7 أرقام قياسية

السبت، 18 أغسطس 2018 05:15 م
كريستيانو رونالدو يبدأ مشواره نحو 7 أرقام قياسية رونالدو
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر جمهور كرة القدم من جميع  أنحاء العالم، انطلاقة النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو مع يوفنتوس الإيطالى، اليوم السبت، فى مواجهة كييفو فيرونا بأولى مباريات الدوري الإيطالي، والتى سيبدأ فيها الدون مشواره تجاه العديد من الأرقام القياسية، والتى يرصدها التقرير التالى:

1- أول لاعب يفوز بجائزة أفضل لاعب فى الدوري الانجليزي والإسباني والإيطالي
 

لم يسبق أن حصل أي لاعب في التاريخ على لقب أفضل لاعب في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا، وبالنظر إلى فوز يوفنتوس بسبعة القاب فى الدوري الإيطالي على التوالي ، فإن هذا الرقم القياسي يبدو في متناول رونالدو بعد انتقاله لصفوف السيدة العجوز.

رونالدو 2
رونالدو 

 

2- الفوز بدوري الأبطال فى ثلاثة أندية مختلفة

 

كلارنس سيدورف هو اللاعب الوحيد الذي رفع كأس دوري أبطال أوروبا مع ثلاثة أندية مختلفة: أياكس وريال مدريد وميلان (مرتين). وعلى الرغم من ذلك، أصبح رونالدو الآن قادراً على مضاهاة إنجاز الأسطورة الهولندي، بعد أن فاز بالفعل بالبطولة مع مانشستر يونايتد وريال مدريد (أربع مرات). ومع وجود رونالدو الآن فى يوفنتوس، سيكون متاحا للفوز بالمنافسة في الموسم المقبل.

رونالدو 5
رونالدو

 

3- الفوز بستة كؤوس أوروبية

 

بعد مساعدة ريال مدريد فى الفوز بدوري أبطال أوروبا أربع مرات في خمسة مواسم، أصبح لدى رونالدو الآن خمسة ألقاب خاصة به، وذلك بفضل تتويجه باللقب مع مانشستر يونايتد في عام 2008، ليقترب من باكو خينتو أسطورة الفريق الملكى السابق،  الذى فاز باللقب مع النادى المدريدى 6 مرات عامي 1956 و 1965، و سيستطيع الدون التساوى معه فى ذلك الرقم القياسى فى حالة تحقيقه لقب واحد اخر مع يوفنتوس.

رونالدو6
رونالدو

 

4- الفوز بالكرة الذهبية السادسة

 

تساوى كريستيانو رونالدو مع ليونيل ميسي، فى عدد مرات الفوز بالكرة الذهبية "خمس مرات"، بعد ان توج بالجائزة المرموقة أربع مرات في السنوات الخمس الماضية، ونظراً لكونه من بين المتنافسين الرئيسيين على الفوز باللقب هذا العام، فإن بداية قوية لمسيرته في دوري الدرجة الأولى الإيطالي مع يوفنتوس يمكن أن تضمن له الفوز بالكرة الذهبية السادسة، وسيعني ذلك أيضا أنه سيكون أول لاعب يتوج بالبالون دور في صفوف السيدة العجوز منذ التشيكى بافل نيدفيد في عام 2003.

رونالدو 4
رونالدو 

 

الفوز بالحذاء الذهبي الأوروبي الخامس

 

حصل رونالدو على الحذاء الذهبي الأوروبي في أربع مواسم، كانت واحدة منها خلال الفترة التي قضاها في الدوري الانجليزى الممتاز مع مانشستر يونايتد فى موسم (2007-8) ثم مرتين في إسبانيا (2010-11 2014-15) ، بالإضافة إلى مشاركة الجائزة مع لويس سواريز موسم 2013-14.

رونالدو 3
رونالدو 

 

 ومع ذلك ، فإن غريمه التقليدى ليونيل ميسي يتصدر قائمة أكثر اللاعبين فوزا بالجائزة بخمس القاب، سيكون رونالدو واثقاً من اقتناصه الحذاء الذهبى لدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، وسيكون المرشح الأول للمانفسة على الحذاء الأوروبي خلفا لفرانشيسكو توتي في 2006-2007 برصيد 26 هدفاً.

6-  أكبر هداف فى الدوري الإيطالي في موسم واحد

 

يمتلك يوفنتوس حاليا اللاعب الذي سجل أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد من دوري الدرجة الأولى الإيطالى بـ 36 هدفا وهو جونزالو هيجواين، مع نابولى فى موسم 2015-16، ومع ذلك  ضم رونالدو ليحل محل الأرجنتيني في خط الهجوم ، ومن المتوقع ان يتمكن البرتغالي أيضا أن يحطم الرقم القياسى للنجم الأرجنتينى فى يوفنتوس، وبالرغم من أن الأمر لن يكون سهلاً ، خاصة وأن اللاعب يبلغ من العمر 33 عاماً قد تم توقيعه في الأساس للفوز بدوري الأبطال، مما يعني أنه قد يستريح أحيانًا في مباريات الدوري الإيطالي. ومع ذلك ، فقد سجل رونالدو أكثر من 36 هدفا في موسم واحد في ثلاث مناسبات سابقة (2010-11 ، 2011-12 ، 2014-15) ؛ إذن فأنه سيكون بامكانه تكرار ذلك مرة أخرى ، فسوف يصنع جزءًا آخر من التاريخ.

رونالدو
رونالدو

 

7-  رونالدو الهداف التاريخى ليوفنتوس فى موسم واحد 
 

فى حال استطاعة رونالدو تسجيل أكثر من 36 هدفاً في الدوري الإيطالي سيكون أيضاً الهداف التاريخى ليوفنتوس خلال موسم واحد في جميع المسابقات، ويحطم الرقم القياسى لفيرينك هيرزر الذى سجل 35 هدف خلال موسم 1925-26.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة