رئيس منطقة الجيزة: معسكر بورسعيد فرصة لاكتشاف المواهب التحكيمية

الأحد، 19 أغسطس 2018 02:00 ص
رئيس منطقة الجيزة: معسكر بورسعيد فرصة لاكتشاف المواهب التحكيمية المندوة الحسينى رئيس منطقة الجيزة
عمر مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يختتم غدا الإثنين معسكر حكام الجيزة الذى انطلق الجمعة الماضية بالمدينة الشبابية ببورسعيد بمشاركة 50 حكما ومساعدا من الدرجتين الثانية والثالثة بالفرع .

 كان وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى قد وافق على طلب  منطقة الجيزة لكرة القدم برئاسة المندوه الحسينى بإقامة معسكر لحكام الدرجتين الثانية والثالثة بالفرع بالمدينة الشبابية ببورسعيد فى أطار الاستعداد لانطلاق الموسم الجديد ، وأن تتحمل الوزارة نفقات الإقامة والإعاشة كاملة خلال فترة المعسكر.

وشهد المعسكر محاضرات فى الأسس العلمية لتغذية للحكام قبل وبعد المباريات الى جانب ندوة قصيرة فى دورالإعلام لدعم ومساندة قضاة الملاعب و علاقة طاقم الحكام بكل من المدرب والإدارى خلال المباريات وكيف يمكن  لهذه العلاقة أن تساهم فى نجاح المباراة تحكيميا .

أكد مدحت صلاح رئيس حكام الجيزة أن برنامج المعسكر مكثف وشمل التعديلات التى أقرها الـ" فيفا" مؤخرا إلى جانب شرح لبعض من حالات الفيديو و تقييم أداء المشاركين فى ختام فعاليات المعسكر وذلك من خلال النخبة المتميزة للخبراء التى تتولى إلقاء المحاضرات النظرية والتطبيقات العلمية بالملعب.

فى ذات السياق استطرد عادل عقل عضو مجلس إدارة الفرع  والمشرف على التحكيم أن إقامة المعسكر لحكام الدرجتين الثانية والثالثة يأتى فى أطار حرص المنطقة على دعم ومسانده العناصر الشابة والواعدين بإعتبارهم  النواة الحقيقة لمستقبل التحكيم بالجيزة إلى جانب أصحاب الخبرة والمتميزين من الدرجة الأولى موضحا أن مجلس الإدارة لدية خطة طويلة الأجل  وأخرى قصيرة للنهوض بالتحكيم بالجيزة مؤكداً أنه لا بد أن تستثمر مساندة ودعم الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة الذى يسعى إلى أن يكون التحكيم المصرى فى أفضل حالاته محليا ودوليا.

بينما تابع المندوه الحسينى رئيس مجلس الادارة أن التحكيم يعد أحد الأسباب الرئيسية لنجاح المسابقات المختلفة التى يديرها الفرع إلى أن مجلس الادارة يسعى لوجود أكثر من مقعد لحكام الجيزة بالقوائم الدولية ذلك من خلال دعم ومساندة العناصرالواعدة بالفرع ولا يأتى هذا إلا بالإعداد الجيد وتأهيل وثقل هذه الوجوه من خلال الاستعانة بالخبراء المتميزين إلى جانب الأساليب العلمية الحديثة والتى أصبحت هى الأساس فى تطويرمنظومة كرة القدم دوليا وقاريا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة