أستاذ بطب القاهرة: "الطب البديل خزعبلات وخرافات وقرف وهتك عرض"

الخميس، 02 أغسطس 2018 05:00 ص
أستاذ بطب القاهرة: "الطب البديل خزعبلات وخرافات وقرف وهتك عرض" الدكتور حامد عبد الله أستاذ التناسلية بطب القاهرة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حامد عبد الله أستاذ التناسلية بطب القاهرة، إن الطب البديل الذى يستخدم العصا لعلاج غضاريف العامود الفقرى والعلاج بالحجامة وعلاج سم النحل، يعتبر خزعبلات وخرافات وجريمة بحكم القانون، مضيفًا أن الإطلاع على جسد المريض أو التعامل معه بواسطة شخص غير طبيب يعتبر جريمة هتك عرض.

 

وأضاف خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامجه "العاشرة مساء"، المذاع على فضائية "دريم"، أنه لا يوجد علميًا العلاج بسم النحل، مؤكدًا أن المعالج بسم النحل عندما يمسك النحل بيده "أيه القرف دا اللى بتعملوه دا جريمة على الهواء"، مضيفًا أن العلاج بالحجامة يعتبر خرافات أبو جهل كان بيتعالج بالحجامة وليس بالتعامل بأشعة الليزر ومش بس الرسول علشان دا كان عصرهم لكن اليوم يعتبر هناك تطورًا تكنولوجيًا".

 

وتابع أستاذ بطب القاهرة، أن "الصيدلى والأشخاص الذين يعالجوا بالطب البديل لا يكشفوا على المرضى ويعتبر هذا هتك عرض، مؤكدًا أن الذى يقوم بالكشف على المريض هو المخول له قانون الطبيب البشرى فقط".

 

فيما وجه الدكتور علاء العزازى أستاذ جراحة المخ والأعصاب بجامعة القاهرة، رسالة للذى يقوم بعلاج رد فقرات العامود الفقرى قائلاً "روح بيع مخدرات واللى بيشربوا المخدرات هما اللى هتضحك عليهم بكلامك دا والعلاج بالعصا، مؤكدًا أن النحل ينتج كرتوزون ويعد أكبر مضاد للاتهابات، مضيفًا أن المريض عندما أغلب من علاجه أعطيه كرتوزون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة