الدوحة تتحدى "القوانين والأعراف" لحماية الإخوان.. قطر تتدخل لحماية محمد محسوب ومنع تسليمه بعد ضبطه بإيطاليا.. مصدر دبلوماسى: عرض الإرهابى على قاضى إيطالى قبل تسليمه للقاهرة.. والتحريض على العنف أبرز الاتهامات

الخميس، 02 أغسطس 2018 12:06 م
الدوحة تتحدى "القوانين والأعراف" لحماية الإخوان.. قطر تتدخل لحماية محمد محسوب ومنع تسليمه بعد ضبطه بإيطاليا.. مصدر دبلوماسى: عرض الإرهابى على قاضى إيطالى قبل تسليمه للقاهرة.. والتحريض على العنف أبرز الاتهامات محمد محسوب وتميم
إيمان حنا ـ أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقت السلطات الإيطالية القبض على وزير المجالس النيابية فى عهد الإخوان محمد محسوب فى مدينة كاتانيا الواقعة جنوب إيطاليا، وذلك على خلفية طلب السلطات المصرية تسليم الأخير الصادرة بحقه أحكام جنائية.

 

وفى تحد لجميع الأعراف والقوانين الدولية، تدخلت الدوحة لحماية الإخوان كعادتها عبر قناة الجزيرة ـ ذراعها الإعلامى ـ لمنع تسليم محمد محسوب للسلطات المصرية ، حيث طالب مذيع قناة الجزيرة القطرية أحد أذرع تنظيم الإخوان الإرهابى زين توفيق، كافة المحامين التابعين للتنظيم الإرهابى فى أوروبا بالسفر إلى إيطاليا لمنع تسليم القيادى الإخوانى محمد محسوب للسلطات المصرية.

 

5
 

 

وقال مذيع الجزيرة، عبر حسابه الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "إن الشرطة الإيطالية تحتجز الدكتور محمد محسوب بطلب من مصر أرجو التحرك سريعا من كل المحامين الشرفاء فى إيطاليا وأوروبا ضرورى لمنع تسليمه".

 

كان الإنتربول قد أدرج القيادى الإخوانى محمد محسوب وزير الدولة للشئون القانونية فى عهد الإخوان على القائمة الحمراء بتهمة النصب والاحتيال على مستثمر سعودى إبان عهد الإخوان، وخاطبت السلطات المصرية الإنتربول لإدراجه على القائمة الحمراء، الأمر الذى استجابت له الشرطة الدولية، وأدرجت اسمه على القائمة الحمراء.

 

 

1
 

 

الإرهابى محمد محسوب متهم فى العديد من القضايا أبرزها الانتماء لجماعة إرهابية أسست على خلاف القانون لقلب نظام الحكم، كما أنه دائم التحريض على الدولة المصرية والجيش والشرطة بفضائيات التنظيم الدولى بدولتى قطر وتركيا.

 

قال مصدر مطلع أن الإنتربول الدولى سيتولى عملية تسليم وزير المجالس النيابية فى عهد الإخوان، محمد محسوب، مؤكدا أن الأخير سيتم عرضه على قاضى إيطالى للنظر فى الأحكام الصادرة بحقه من القضاء المصرى.

 

وأكد المصدر فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن القضاء الإيطالى سيبحث الأحكام الصادرة ضد محمد محسوب وطبيعة القضايا المتهم بها، موضحا أن صدور أحكام ضد محمد محسوب فى قضايا جنائية وارتكابه مخالفات قانونية ترجح فرضية تسليم السلطات الإيطالية للهارب محمد محسوب.

 

وقال المصدر إن عملية تسليم محمد محسوب قد تستغرق وقتا كبيرا بسبب الإجراءات التى يتخذها الإنتربول الدولى لدراسة الأحكام الصادرة ضد المطلوب تسليمهم على ذمة أحكام صادرة بحقهم، مؤكدا أن قواعد الإنتربول الدولى تقضى بتسليم المتهمين الهاربين الصادر بحقهم نشرة دولية لتسليمهم إلى دولهم.

 

2
2

 

 

كان "محسوب" غرد على تويتر قائلاً: "الشرطة الإيطالية تحتجزنى منذ 3 ساعات قرب مدينة كاتانيا بطلب من السلطة المصرية لتسليمى، وترفض الإفصاح عن التهم الموجهة لى"، فيما لم تعلن الجهات المعنية القبض عليه بشكل رسمى.

 

 

4
4

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر

تحرك سلوى متوقع .. المهم أن تسارع مصر بالضغط من أجل تسليمه

...

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن ربيع

مش حايسلم لمصر وبدون محامين

بكرة أبن موزة يعكم القاضى بمبلغ محترم ويخلى سبيله فكما يقول المثل البريطانى الشهير mony talk

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش 2

نريد أن نفهم

لو كان محسوب ارهابياً أو إخوانياً لسلمته فرنسا التي يقيم على أراضيها منذ سنوات ولما حصل على الاقامة الشرعية في فرنسا، ام ان ايطاليا أعرف بالارهاب من فرنسا . شيء محزن فعلاً .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة