أكرم القصاص - علا الشافعي

مخالفات تعرضك لغرامة 20 ألف جنيه بقانون المرور الجديد.. تعرف عليها

الخميس، 02 أغسطس 2018 03:40 ص
مخالفات تعرضك لغرامة 20 ألف جنيه بقانون المرور الجديد.. تعرف عليها حملات مرورية - صورة أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوضح مصدر أمنى، أن قانون المرور الجديد أقر عقوبة مالية تصل من 5 آلاف إلى 20 ألف جنيه لمن يخالف عددًا من القواعد، ويعرض نفسه للمساءلة القانونية، وعلى الرغم من ذلك يوجد خلاف عليها داخل أروقة البرلمان بعدما تم عرضه على العديد من اللجان داخل البرلمان وسيتم عرضه على لجان أخرى لحين التوافق على مواده النهائية ليتم إقراره.

 

وأضاف المصدر، أن تلك المخالفات التى تصل عقوبتها إلى 20 ألف جنيه منها تنظيم سباقات أو احتفالات أو تجمعات أو مواكب خاصة على الطرق بدون تصريح أو قيادة السيارة بدون رخصة، كما يطبق القانون على الأقل من 18 عامًا أو عمل جراجات بالطريق وتخصيصه لانتظار السيارات أمام أى مبنى أو إنشاء مركز تعليم للقيادة دون تصريح من المرور.

 

واستطرد المصدر ، أن المخلفات شملت قيام المواطنين بعمل مطب صناعى أو غلق للطريق أو تضييق الشارع وعمل حفر أو ترك أجسام أو إنشاءات تعيق الطريق وتعرض حياة المواطنين للخطر أو تنظيم مواكب خاصة على الطرق دون تصريح مسبق من إدارة المرور مثل زفات الأفراح أو ارتكاب حادث مرورى وعدم إبلاغ قائد المركبة عنه.

 

وأوضح المصدر، أن قيام السائق بصدم أى مواطن والتسبب فى حدوث إصابات أو وفيات وعدم الاهتمام بهم وغلق أى طريق أو اقتطاع أجزاء منه يتسبب فى إعاقة حركة المرور سيدفع رجل المرور إلى تحرير مخالفة عن طريق أجهزة حديثة سيتم تسليمها لهم خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن قانون المرور لو تم تطبيقه بحذافيره سيردع أى مخالف وسيلزم السائقين بقواعد وآداب المرور.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

عمدة المقطم

لماذا يختلف عليها بعض النواب ؟؟؟؟؟؟

المخالفات المشار اليها اعلاه هامة جدا لاعطاء الطريق حقه فلماذا يعارضها بعض السادة نواب البرلمان ؟؟ مؤكد ان المعترضين هم ممن يرتكبون تلك المخالفات كما هو ظاهر للعيان بشارع احمد عرابى بالمهندسين امام عمارة احدهم ، ارجو ان تحذف من القانون فقرة ( دون صريح مسبق من ادارة المرور ) لانها غير دستورية وتفرق بين فئات المجتمع

عدد الردود 0

بواسطة:

ALI

ياريت يتم القضاء على مافيا (سايس) المواقف في الشوراع

العديد والعديد من الأشخاص الذين ليس لهم أي صفة يقوم باستقطاع جزء من الرصيف ثم يقوم بعمل مواقف خاصة به ويلزم الناس بدفع مبلغ معين لايقل عن 10 ج فما فوق فترة انتظار السيارة، دون وجه حق. وإذا رفضت، ثقب لك إطار السيارة أو عمل خدش بها بآلة حادة أو أي ضرر وأذى. نرجو من السادة القائمين على إدارة المرور أن يخلصونا من مثل هؤلاء الذين يضرون بالمواطنين، ولكم جزيل الشكر

عدد الردود 0

بواسطة:

tarek Khairy

ياريت .. أفلح إم صدق .. المهم التطبيف

نملك كم هائل من القوانين الرادعة ولكن المهم التطبيق وعلى الكل إذا كنا عايزين نبقى دولة محترمة . حقيقى ممكن تمشى فى أى طريق خاصة ليلاً أو أثناء المرور على كوبرى على النيل تشوف العجب ناس وقفت بعربياتها تزف عريس ووقفوا الكوبرى وسارينة الأسعاف شغالة وفيها حالة ربما تكون فى عرض دقبقة لإنقاذها من الموت وسواق ميكروباص وقف فى نصف الكوبرى أو الشارع ينزل ويركب ناس ومش مهم الطريق بلطجية الشوارع والمسجلين كلهم بقوا أصحاب أماكن إنتظار أحتلوا الشوارع وإنتظار صف ثانى وشمال ويمين ويافطة ممنوع الانتظار منورة على الرصيف وتسد عين الشمس . ومطبات فى الشوارع من غير مواصفات فنية كل واحد ومزاجه . هناك سلبيات كتيرة لو ذكرتها محتاج يوم علشان أكتبها . بجد لازم نفوق يا جماعة علشان نبقى دولة محرمة زى ما بنسافر بره وبنشوف دول فى المنطقة بنتحسر على حالنا لأنهم بيتقدموا وإحنا بنتخلف .

عدد الردود 0

بواسطة:

اسامة فايز

أوهام

ليست المشكلة في إصدار القوانين لكنها في التطبيق ونحن جميعا نعلم أن هذا الكلام لن يطبق بالشكل الأمثل و سنبقى نعيش في فوضى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة