أمين "دعم مصر": تنظيم العلاقة بين "المالك والمستأجر" على رأس أولويات الائتلاف

الإثنين، 20 أغسطس 2018 04:39 م
أمين "دعم مصر": تنظيم العلاقة بين "المالك والمستأجر" على رأس أولويات الائتلاف النائب مجدى مرشد
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب مجدى مرشد، أمين عام ائتلاف دعم مصر ونائب رئيس حزب المؤتمر، إن الائتلاف يضع 5 مشروعات قوانين على أولوية أجندته خلال دور الانعقاد الرابع، منها قانون تنظيم العلاقة بين المالك المستأجر، مشيراً إلى أن الائتلاف قام بعقد حوار مجتمعى حول هذه القضية، ويُجرى حالياً إعداد الصياغة القانونية والتشريعية فى هذا الصدد على أن يتم تقديمها لمجلس النواب فور الانتهاء منه.

وأضاف مرشد فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الأجندة التشريعية لدور الانعقاد الرابع أيضًا تشمل قانون الإدارة المحلية، قانون التصالح فى مخالفات البناء، لاسيما على الأراضى الزراعية بحيث يتم التصالح مقابل مبلغ مادى وغرامة، خاصة وأن هذه الأراضى لن تكون صالحة من جديد للزراعة.

وشدد مرشد على أهمية تجريم الاعتداءات على أملاك الدولة وتشديد العقوبات لتصل إلى حد السجن، وذلك لحمايتها من فوضى الاعتداءات المتكررة لاسيما بعد 2012.

ولفت مرشد إلى أن الائتلاف يضع أيضا ضمن أولوياته قانون "هيئة الدواء"، بالإضافة إلى قانون "المسئولية الطبية"، فيما يتعلق بالخطأ والإهمال والمضاعفات فى العمليات الطبية، بما يحفظ حق المريض وفى الوقت ذاته عدم ظلم الطبيب، وتحديد متى يكون الطيبب موضع اتهام حال حدوث ضرر للمريض.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة