فيديو.. 2 مليون حاج يرفعون أكفهم بـ"عرفات".. نقل 54 حاجا مصريا مريضا بسيارات الإسعاف لإدراك الركن الأعظم بالفريضة.. أهالى الشهداء يدعون لمصر بنعمة الأمن.. ورئيس البعثة: نظام الرد الواحد منع التكدس والزحام

الإثنين، 20 أغسطس 2018 01:49 م
فيديو.. 2 مليون حاج يرفعون أكفهم بـ"عرفات".. نقل 54 حاجا مصريا مريضا بسيارات الإسعاف لإدراك الركن الأعظم بالفريضة.. أهالى الشهداء يدعون لمصر بنعمة الأمن.. ورئيس البعثة: نظام الرد الواحد منع التكدس والزحام حجاج بيت الله الحرام- صورة أرشيفية
رسالة عرفات - محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقف أكثر من 2 مليون حاج على عرفات، الركن الأعظم في الحج اقتاء بالنبي صلى الله عليه وسلم ، وأعمالا لقوله :"الحج عرفة".
 
 
 
وتم توزيع مرطبات على الحجاج، للتغلب على ارتفاع درجات الحرارة بالمشاعر المقدسة، وحرصت البعثة الطبية على توزيع الأدوية على المرضى ، فيما تم نقل 54 مريضا بسيارات طبية مجهزة لإدارك موقف عرفة.
 
"الستر والصحة وراحة البال " كانت دعوات المصريين لأنفسهم ولذويهم ، فيما دعا أهالي الشهداء لأنفسهم ولمصر أن ينصرها على الاٍرهاب، ويمن عليها بالامن والامان .
 
وأدى الحجاج صلاتي الظهر والعصر جمعا وقصرا بمسجد نمرة ، حيث تحدث الخطيب عن فضائح الحج وسماحة الإسلام.
 

المزدلفة وجمع الحصوات

 
ويتوجه الحجاج في نهاية اليوم للمزدلفة لجمع الحصوات ومنها الي جسر الجمرات لرمي جمرة العقبة الكبرى، بعدما جمعوا الحصوات من مزدلفة، وباتوا ليلتهم بها، وبعد الانتهاء من رمي جمرة العقبة الكبرى سيتوجه الحجيج إلى مكة المكرمة لطواف الإفاضة والسعي، فيما أعلنت السلطات السعودية حالة الاستنفار بين صفوفها للتيسير على ضيوف الرحمن    
 
من جانبه قال المستشار عمر مروان رئيس البعثة الرسمية المصرية للحج، إن الحجاج المصريين قضوا الركن الأعظم من مناسك الحج، وهو الوقوف بعرفات على خير، حيث تم تشكيل غرفة عمليات ترأسها بنفسه لمتابعة يوم عرفات، بدءا من التصعيد حتي انقضاء اليوم، ومتابعة نفرة الحجيج إلى مزدلفة، حتى البدء في رمي الجمرات، مشيرا إلى أنه وجه رؤساء البعثات بضرورة الالتزام بتعليمات السلطات السعودية، لمرور موسم الحج بسهولة ويسر، بعدما تميزت أماكن بعثة الحج المصرية فى منى وعرفات بموقعها الملائم، للتيسير على الحجاج خلال وجودهم فى المشاعر المقدسة وحتى رمى الجمرات ، والعودة إلى فنادقهم فى مكة المكرمة.
 

الأخذ بالرخص

وناشد رئيس بعثة الحج المصرية الحجاج المصريين بضرورة الأخذ بالرخص الدينية، وعدم التزاحم أثناء التوجه إلى جسر الجمرات، والالتزام بتعليمات بعثة الحج، ضمانا لسلامتهم، والتيسير عليهم في أداء المناسك.
 

متابعة غرفة عمليات الداخلية

من جانبه أكد اللواء عمرو لطفى مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية والرئيس التنفيذى لبعثة الحج، أن غرفة العمليات تابعت عملية نفرة الحجيج من منى إلى مزدلفة، مشيدا باستجابة الحجاج إلى الإرشادات الموجهة لهم للتيسير عليهم، ومتابعة508 حافلات مخصصة لنقل حجاج البعثة عبر "جي بي اس" لإرشاد السائقين لمسارات الطرق المخصصة للبعثة المصرية، ومتابعة خط سيرهم، للتعامل مع أى طارئ قد يحدث أثناء انتقال الحجيج لأداء مناسك الحج.
 
وأشار "لطفي" إلى أن خدمة الرد الواحد التي تم استخدامها هذا العام، وساهمت في تيسير عملية انتقال الحجاج، بعدما أصبح كل حاج على معرفة بحافلته والمقعد المخصص له داخلها.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة