أكرم القصاص - علا الشافعي

"مرور القاهرة" يتصدى لزحام عيد الأضحى المبارك.. مدير الإدارة: تكثيف الخدمات أمام المساجد والملاهى والمتنزهات ودور السينما لمنع التكدسات.. وتجهيز غرفة عمليات لمتابعة حركة السيارات على مدار اليوم

الإثنين، 20 أغسطس 2018 05:00 ص
"مرور القاهرة" يتصدى لزحام عيد الأضحى المبارك.. مدير الإدارة: تكثيف الخدمات أمام المساجد والملاهى والمتنزهات ودور السينما لمنع التكدسات.. وتجهيز غرفة عمليات لمتابعة حركة السيارات على مدار اليوم "مرور القاهرة" يتصدى لزحام عيد الأضحى المبارك
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضعت الإدارة العامة لمرور القاهرة، برئاسة اللواء محمود عبد الرازق مدير المرور خطة محكمة، استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك، بهدف تحقيق أكبر قدر ممكن من السيولة المرورية بشوارع ومحاور العاصمة المتوقع وجود كثافات مرورية بها، وسيتم التعامل معها بشكل سريع حتى لا تؤدى إلى توقف حركة المرور بناء على تعليمات اللواء محمد منصور مدير أمن القاهرة.

 

وارتكزت الخطة على أن يكون ضباط وأمناء ومجندى الإدارة سيكونون متواجدين منذ الساعات الأولى من صباح أول أيام العيد بالقرب من أماكن دور العبادة نظرا لخروج المصلين بعد انتهاء الصلاة وكذلك الأمر بالقرب من المقابر لتوجه المواطنين إليها، وسيكون هناك تكثيف للخدمات المرورية بأماكن التجمعات بالسينما والملاهى والمتنزهات لتنظيم حركة المرور أمام السيارات.

 

 كما سيكون هناك انتشار لسيارات المرور من الدوريات الراكبة والدرجات البخارية لتجوب المحاور المهمة والميادين الرئيسية بالقاهرة لملاحظة الحالة المرورية والإخطار الفورى عن أية ملاحظات، وأنه تم تخصيص أكبر قدر ممكن من "الأوناش" لرفع الانتظار الخاطئ بالمحاور المهمة "والبتش باجى" لتسيير حركة المرور أعلى الكبارى.

 

و سيتم الدفع بـ "ونش" تابع للإدارة بكل محور مرورى رئيسى فى العاصمة ومتمركز بصحبته قوة أمنية من رجال المرور للعمل على إزالة أى أعطال أو حوادث سير من شأنها إعاقة الحركة المرورية أمام السيارات، وكذلك لملاحظة سير المركبات على الطرق وإخطار الغرفة الرئيسية بوجود أى عوائق للسير وانتقال رجال المرور غليها للعمل على تسيير الحركة أمام السيارات.

 

كما سيتم تعزيز الخدمات المرورية بمناطق الكورنيش، بدءًا من شبرا حتى حلوان، وكذلك مناطق وسط القاهرة وماسبيرو بالتحديد ومحور المطار ومناطق الحدائق العامة للعمل على أية اختناقات مرورية تعوق حركة المرور وسير السيارات.

 

وتم التنسيق بين الإدارة وكل من إدارات مرور الجيزة والقليوبية لتسيير حركة المرور أول بأول بالنسبة لمداخل ومخارج القاهرة مع ربطها بغرفة عمليات مرور الدراسة لمتابعة الحالة أول بأول والإخطار الفورى عن أى أماكن اختناقات وتكدس السيارات لسرعة فضها وتسيير الحركة.

 

وتهدف تلك الخطة من خلال تكثيف الحملات المرورية لضبط المخالفات المرورية، والعمل على تسهيل الحركة المرورية، ومواجهة الكثافات المرورية المتوقعة بأماكن التجمعات، وتحقيق السيولة المرورية، فضلاً عن تكثيف الخدمات المرورية بوسط المدينة والميادين العامة، بالإضافة إلى مراقبة جميع الميادين الهامة والطرق الرئيسية بالكاميرات التى تعمل على كشف السيارات المبلغ بسرقتها والمربوطة مع غرفة التحكم الرئيسية بالمديرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة