هدف صحيح للأهلي فى مرمي وادي دجلة وأداء مميز للحنفي

الثلاثاء، 21 أغسطس 2018 11:32 م
هدف صحيح للأهلي فى مرمي وادي دجلة وأداء مميز للحنفي ناصر عباس
تحليل - ناصر عباس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المباراة : الأهلي * وادي دجلة

المسابقة : الدوري المصري ( الأسبوع الثالث )

إستاد : السلام

النتيجة النهائية : هدف مقابل لاشئ لصالح الأهلي

 حكم ساحة : محمد الحنفي

المساعد الأول : محمود ابوالرجال

المساعد الثاني : شريف عبدالله

الحكم الرابع  :محمد عبدالحافظ

الحكمان الإضافيان : محمود البنا , مبروك نبيل

التقييم الفني في فهم القانون  واحتساب المخالفات  وعقوبة الإنذار والطرد :

تمكن الحنفي من السيطرة علي المباراة نتيجة قراراته الفنية والانضباطية الصحيحة علي مدار شوطي اللقاء وكانت البداية في الدقيقة 9 من الشوط الأول عندما احتسب ركله حره غير مباشره ضد حارس مرمي دجله عندما تعمد زميله لعب الكره إليه ليقوم ويلمسها وقرار صحيح من الحكم بالتعاون مع الحكم الإضافي محمود البنا، وانذر الحكم كلا من وليد سليمان و وليد ازارو في الدقائق 24 , 39 للاعتراض علي القرار، وفي الدقيقة 36 يطالب لاعبي الأهلي بركلة جزاء يشير الحنفي باستمرار اللعب والذي كان في تمركز ممتاز ولديه زاوية رؤية واضحه وقريب من الحدث  وقرار الحنفي صحيح لان مدافع دجلة نجح في لعب الكره من أمام لاعب الأهلي وسقوط ميدو جابر نتيجة للالتحام الطبيعي بينه وبين مدافع دجلة..

اللياقة البدنية والسيطرة علي أحداث وسير المباراة :

تميز الحكم في استغلال عنصري التحمل العام وتحمل السرعة بشكل ممتاز علي مدار شوطي المباراة بالاضافه إلي الرشاقة والمرونة في تغير الاتجاه والوصول إلي الأحداث بسلاسة ويسر.

المساعد الأول  :أشار علي حالات التسلل في الدقائق 6 ، 12 ، 39 وفي الدقيقة 22 من الشوط الأول تميز من ابوالرجال عندما سمح باستمرار اللعب في هجمة لصالح الأهلي وحاله من الحالات الصعبة لم يشر عليها بالتسلل وقرار صحيح من الحكم المساعد .

المساعد الثاني : أشار علي حالات التسلل في الدقائق 7 , 16 , 35, 46 , 51, 55, بتقدير صحيح وفي الدقيقة 65 يشير علي تسلل غير صحيح علي لاعب الأهلي وقرار خاطئ نتيجة التمركز الخاطئ . وفي الدقيقة 80 يسجل الأهلي هدفه الوحيد في المبارين وحاله من حالات التسلل الصعبة  لحظه لعب الكرة وموقف لاعب الأهلي على معلول الذي استلم الكرة من الناحية العكسية للمساعد الثاني شريف عبد الله والذي يشير باستمرار اللعب وقرار متميز من شريف نظرا لأن معلول كان على خط واحد مع اخر ثان  مدافع لدجلة و يأتى قرار عبد الله نتيجة الليقظه والتمركز الصحيح .

المساعدون تعاونوا مع الحكم طبقا للقانون في السيطرة علي المباراة 

يقظة وتركيز من الحكم الإضافي الأول البنا لمعاونه الحكم في احتساب ركله حرة غير مباشره علي حارس مرمي وادي دجله عندما تعمد زميله لعب الكرة إليه. 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة