بوتين: أوروبا بحاجة لمشروع "التيار الشمالى-2"

الأربعاء، 22 أغسطس 2018 07:04 م
بوتين: أوروبا بحاجة لمشروع "التيار الشمالى-2" الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أن أوروبا بحاجة لمشروع خط أنابيب الغاز "التيار الشمالي-2" بسبب زيادة مستوى استهلاك الغاز فى أوروبا وشح احتياطات الغاز الأوروبى.

وقال بوتين ، فى تصريحات للصحفيين اليوم الأربعاء ، إن أوروبا بحاجة لمشروع (التيار الشمالي-2) ، وهذا مشروع مهم لأوروبا ، وإن حجم الاستهلاك ، بما فى ذلك فى أوروبا ، يرتفع ، إذ رفعت شركة "غازبروم" الروسية صادراتها إلى الاتحاد الأوروبى بنسبة 13 بالمئة ، مشيرا إلى أن احتياطات الغاز فى دول أوروبية مثل النرويج وبريطانيا تتقلص ، وإن روسيا مستعدة للمنافسة مع الجميع ، ونعول على منافسة عادلة فى إطار القانون الدولى.

ويتضمن مشروع "التيار الشمالي-2" بناء خطين من خطوط أنابيب الغاز بقدرة إجمالية تبلغ 55 مليار متر مكعب من الغاز سنوياً من الساحل الروسى عبر بحر البلطيق إلى ألمانيا ، ومن المخطط بناء خط الأنابيب الجديد بجوار خط "التيار الشمالي".

وقد وافقت الحكومة السويدية فى وقت سابق على طلب شركة "نورد ستريم 2 إى جي" بناء "التيار الشمالي-2" فى المنطقة الاقتصادية للبلاد فى بحر البلطيق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

شاهد على العصر

الاجابة مع الايام

ما احتمالية نجاح الاتفاق الثلاثى؟ هل لو تكاتفوا فعليا سيكون لديهم القدرة على عبور ازماتهم؟ ميركل لديها عاطلين كثير...بريطانيا لديها نقطتين ضعف(انفصال سكوتلاند و ايرلند سيتحقق بفشل خطة البريكست) و امريكا ايضا لديها مشاكلها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة