أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. "اللمة تحلى" فى ثالث أيام عيد الأضحى.. رقص على المزمار البلدى فى الأزهر بارك.. إقبال كثيف على حديقة الحيوان.. الشرطة النسائية تلاحق المتحرشين.. و"القومى للمرأة" يواصل جولاته الميدانية لمناطق الاحتفالات

الخميس، 23 أغسطس 2018 03:00 م
صور.. "اللمة تحلى" فى ثالث أيام عيد الأضحى.. رقص على المزمار البلدى فى الأزهر بارك.. إقبال كثيف على حديقة الحيوان.. الشرطة النسائية تلاحق المتحرشين.. و"القومى للمرأة" يواصل جولاته الميدانية لمناطق الاحتفالات جانب من احتفالات الحدائق فى عيد الأضحى
كتب عز النوبى- محمود راغب - عزوز الديب – إبراهيم الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت الحدائق العامة بمحافظتى القاهرة والجيزة، استقبال المواطنين فى ثالث أيام عيد الأضحى، وذلك للاحتفال بالعيد، حيث شهدت حديقة الحيوان إقبالاً كثيفًا من الأهالى منذ صباح اليوم، وشهد أقفاص الفيل والأسد والغزال كثافات عددية من الأطفال فى بيت السباع، لالتقاط الصور ومقاطع من الفيديو مع الحيوانات.
 
المزمار يستقبل المواطنين فى حديقة الأزهر
المزمار يستقبل المواطنين فى حديقة الأزهر
 
وأكدت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، أنها على تواصل مستمر مع إدارة الحديقة للاطمئنان على توفير كل وسائل الراحة للزائرين، مشيرة إلى أن هناك تنسيقا كاملا مع كل الجهات المعنية لحماية المواطنين خلال زيارتهم للحديقة، لافتة إلى أنه تم تطوير بيوت الأسود والنمور، وجبلاية القرود، ومناطق الترفيه الأخرى، وزيادة عدد سلال القمامة لتغطي كافة أرجاء الحديقة تيسيراً للجمهور، وزيادة عدد اللافتات الإرشادية لتسهيل حركة الزوار داخل الحديقة .
 
اقبال على حديقة الازهر
اقبال على حديقة الازهر
 
واستقبلت حديقة الأزهر، المواطنين بفرقة للمزمار البلدى، والتى عزفت عدد من المقطوعات الفلكلورية، وتفاعل عدد كبير من الزوار مع المقطوعات الفلكلورية التى عزفها الفريق بالرقص والغناء والتصفيق، وسط حالة من البهجة سادت بين الزوار احتفالا بعيد الأضحى المبارك، بالتزامن مع استمرار توافد العشرات على حديقة الأزهر للاستمتاع بأجواء عيد الأضحى المبارك رغم ارتفاع درجات الحرارة ، والتى دفعتهم للاحتماء بالأشجار من حرارة الشمس.
 
بوابات حديقة الأزهر
بوابات حديقة الأزهر
 
وخصصت إدارة الحديقة عدد كبير من المنافذ لبيع تذاكر الدخول وعلقت تعليمات إرشادية للزائرين عن الممنوعات، فيما شهدت البوابات تواجدا أمنيا مكثفا وسيارة للشرطة لتأمين احتفالات المواطنين، وتمركز الأمن الإدارى على البوابات لتفتيش الحقائب قبل الدخول، وتتميز الحديقة بالنافورات المائية والمطاعم المنتشرة بها والأعمدة الرخامية والإنارة المميزة، ويمكن منها مشاهدة منطقة الحطابة بمبانيها القديمة، حيث إنها ترتفع حوالى 40 مترا عن المناطق السكانية المجاورة لها، ويمكن اصطحاب الأطفال أقل من 4 سنوات مجانا.
 
 
كما شهدت القناطر الخيرية اقبالا متوسط  من جانب الأهالى، على أن يبدأ تزايد أعداد المواطنين فى الفترة المسائية للاستمتاع بالمناظر الخلابة التى تضمها تلك الحدائق، والحرص على التقاط الصور التذكارية أثناء ركوبهم المراسى النيلية.
 
احتفالات القناطر الخيرية
احتفالات القناطر الخيرية
 
من جانبها، أكدت الدكتورة نجلاء العادلى، مديرة مكتب الشكاوى بالمجلس القومى للمرأة، أن فريق عمل المكتب خلال جولته الميدانية وبنهاية ثانى أيام عيد الأضحى، وبالتنسيق مع قوات الشرطة التى أكدت أن الشرطة النسائية تمكنت من القبض على (15) حالة تحرش بحديقة الحيوان، وتم تحرير محاضر لهم، مشددة على أنه بالتعاون مع وزارة الداخلية سيتم الحصول على كافة بيانات المتقدمات بالبلاغات غدا والتواصل معهن من خلال فريق عمل غرفة عمليات المجلس القومى للمرأة لتقديم المساندة القانونية والاجتماعية اللازمة لهن.
 
 
وأشارت "العادلى"، إلى أن فريق عمل المكتب قام بالتغطية الميدانية لعدد من المناطق خلال الفترة الصباحية، وهى حديقة الفسطاط، وحديقة الحيوان، والحديقة الدولية، وفى الفترة المسائية تم النزول إلى مناطق وسط البلد ومناطق التجمعات بالسينمات.
 
 
وأضافت مديرة مكتب الشكاوى بالمجلس القومى للمرأة، أن المكتب استقبل خلال اليوم الثانى عددا من شكاوى السيدات عبر الواتس آب والخط الساخن، تمثلت فى شكاوى العنف ضد المرأة، وقضية الميراث، وتم إفادة الشاكيات بالمشورة القانونية اللازمة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة