أكرم القصاص - علا الشافعي

مديرو المهرجانات الأدبية ببريطانيا يطالبون بإجراءات لتسهيل إصدار تأشيرات الضيوف

الخميس، 23 أغسطس 2018 10:00 م
مديرو المهرجانات الأدبية ببريطانيا يطالبون بإجراءات لتسهيل إصدار تأشيرات الضيوف مهرجان ادنبرة الدولى للكتاب
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب مديرو المهرجانات الفنية والأدبية فى جميع أنحاء المملكة المتحدة الحكومة بتحسين نظام التأشيرات، محذرين من أن الفنانين يترددون الآن فى قبول الدعوات إلى المملكة المتحدة بسبب التأخير والمضاعفات.

وقال مديرو المهرجانات فى رسالة إلى الجارديان، إن عملية طلب التأشيرة الحالية "طويلة ومبهمة ومكلفة مع الفنانين أو المهرجانات وغالبا ما ينفقون آلاف الجنيهات على تأشيرات السفر والتكاليف المرتبطة بها فى زيارة غالبًا لا تزيد على عدة أيام قليلة، وغالبا ما تصدر وزارة الداخلية قرارات الرفض من دون سبب وجيه، كما يقولون.

وأوضح مديرو المهرجانات أن الإجراءات تلزمهم بتسليم جوازات سفر الضيوف قبل فترة معينة من انطلاق المهرجانات، وتستغرق عملية إصدار التأشيرة 15 يوم عمل، إلا أنه لا توجد طريقة للمهرجانات لمعرفة التقدم الذى يحدث فى عملية إصدار طلب التأشيرة، وفى النهاية نواجه بقرار رفض بعد مرور الوقت الذى كان يمكن الاستفادة منه لتوفير المعلومات أو الوثائق المطلوبة بسهولة.

 وقد قام 25 مديرا لمهرجانات أدبية وفنية فى المملكة المتحدة، من بينهم: مهرجان أدنبرة الدولى للكتاب، مهرجان برادفورد الأدبى، مهرجان هاى، مهرجان اسكتلندا الدامى، بالتوقيع على المذكرة لمطالبة الجهات الأمنية لتسهيل الاجراءات.

وطالب مديرو المهرجانات بعدة شروط لتحسين إجراءات إصدار التأشيرة، وهى: الاتصالات المباشرة مع إدارة المهرجان، تخفيض تكاليف التأشيرات، توضيح إجراءات الاستئناف فى حال الرفض، والتحديثات عبر الإنترنت بشأن عملية طلبات التأشيرة.

وأشار المديرو إلى أن هذا العام شهد صراعا مع الجهات المعينة من أجل إصدار 12 تأشيرة لحضور مهرجان أدنبره الدولى للكتاب، والذى يقام هذا الشهر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة