هل تتحول رواية "أرض زيكولا" إلى فيلم سينمائى؟

الأحد، 26 أغسطس 2018 12:30 م
هل تتحول رواية "أرض زيكولا" إلى فيلم سينمائى؟ رواية أرض زيكولا
كتب ــ خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حازت رواية "أرض زيكولا" للكاتب عمرو عبد الحميد، على شهرة واسعة، لاسيما بعد تصدرها قائمة الكتب الأكثر مبيعا فى عام 2015، فضلا عن جذب الرواية نفسها للكثير من الشباب الذين أقبلوا عليها لاختلاف قصتها واتجاهها لفكرة الفانتازيا، كما أن صدور جزء ثانى منها وهو "أماريتا" صنع ثقلا للرواية وجعل معجبيها فى ازدياد حتى الآن.

 
ويبدو أن المخرج بيتر ميمى أدرك مؤخرا أهمية الرواية بجزأيها بعدما سمع الكثير عنها، حيث أهداه الكاتب عمرو عبد الحميد نسخة من الروايتين "أرض زيكولا" و"أماريتا"، وهو ما يفتح باب التساؤلات حول إمكانية تقديم المخرج بيتر ميمى لرواية "أرض زيكولا" فى عمل سينمائى، حيث نشر بيتر عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعى صورة لغلاف الكتابين عليهما اهداء من عمرو عبد الحميد.
 

"أرض زيكولا" دائما ما تتصدر قائمة الروايات التى يتمنى الكثيرون تحويلها لعمل سينمائى، حيث كتبت الرواية بطريقة سينمائية، وتتصاعد أحداثها بشكل درامى حتى تصل للذروة ثم النهاية، وهو ما يجعل الرواية بجزأيها مؤهلة للدمج ثم التقديم فى عمل سينمائى.

 

بيتر ميمى

بيتر ميمى

 

ومن قرأ الرواية، يعرف أن خالد بطل الروايتين يتمتع بمواصفات خاصة، رغم أنه شاب عادى، مكافح ومجاهد، لكنه شهم وذو أخلاق عالية، الأمر الذى يجعل عدد من الفنانين مرشحين لهذا الدور الذى تتشابه مواصفتهم مع مواصفات "خالد"، مثل كريم عبد العزيز وآسر ياسين أو ربما أحمد حلمى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة