من إدارة الأعمال للشعر.. وائل مؤلف أغانى مسرح مصر وأثار الاهتمام بـ"سوبر مان"

الإثنين، 27 أغسطس 2018 11:00 ص
من إدارة الأعمال للشعر.. وائل مؤلف أغانى مسرح مصر وأثار الاهتمام بـ"سوبر مان" وائل حمزة
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سارح فى غربة بس مش مغترب.. تعبر الكلمات السابقة عن وائل حمزة الشاب المصرى المقيم فى الكويت، والمتواجد فى أم الدنيا بأعماله الفنية التى يتغنى بها كثير من الشباب دون أن يعرف أنها تنتمى إليه، نتحدث عن شاعر أغانى "مسرح مصر" والذى دخل فى سجال مع الديفا سميرة سعيد ليحفظ ماء وجه الرجال بأغنية "سوبر وومن" ردًا على نظيرتها "سوبر مان" التى قصفت الديفا فيها جبهة الرجال، ويسرد وائل لـ"اليوم السابع" تفاصيل رحلته مع الشعر الغنائى.

وائل ونجوم مسرح مصر
وائل ونجوم مسرح مصر

يعود وائل بحديثه إلى عام 2009 حيث تخرج من الجامعة وتخصص بإدارة الأعمال، ولكن ظل يداعبه حب الشعر الذى لازمه منذ صغره فذاع صيته فى الحفلات الشعرية مع الشاعر عمرو قطامش، وغيره من الشعراء الشباب، إلا أنه قرر السفر إلى الكويت والعمل فى أحد البنوك.

نجوم مسرح مصر ووائل
نجوم مسرح مصر ووائل

ويقول وائل، كباقى الشباب وجدت فى السفر فرصة جيدة لضمان مستقبلى المادى، ولكن ظللت على تواصل مع أصدقائى عبر الفيس بوك وأشاركهم شعرى، وفى إحدى إجازاتى تعرفت على "ويزو" فهى صديقتى وخلال جلستنا معًا بحضور أحد أفراد الفرقة كانوا بحاجة إلى شعر يلائم المشهد الذى يعملون على تحضيره وهنا تدخلت وقدمت لهم ما يريدون.

 نغمات 3 دقات بمسرح مصر

وأضاف "حمزة"، من حينها أكتب بعض الأغانى لمسرح مصر، وحتى بعد سفرى أرسله لهم، وتطور الأمر لمناسباتهم الخاصة فكتبت أغنية فرح محمد أنور "يخرب بيتك يا جواز" على غرار أغنية طارق الشيخ "يخرب بيتك يا كيف"، وكذلك قدمت أغنية على ألحان " بحبك" لشيرين ومحمد محيى، وتم عرضها فى إحدى المسرحيات ولاقت إعجاب الجمهور.

أغانى مسرح مصر لوائل 

وعن رحلة وائل مع الديفا يقول، فى ألبوم الديفا الماضى رددت على أغنيتها "محصلش حاجة" بأغنية، وفوجئت بتواصل مدير أعمالها معى ليسألنى هل أنا صاحب الأغنية التى ترد عليها، وقتها خشيت أن يدخلنى فى مساءلة قانونية وقضائية لكون الأغنية نفس الألحان، ولكنى اندهشت حين أخبرنى أن الديفا سمعتها وأشادت بها ونشرتها على الصفحة الرسمية الخاصة بها بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.

أغنية أوس أوس على ألحان المحكمة لكاظم الساهر وأسماء المنور

ويستكمل الشاعر الغنائى الشاب كلامه، ومن وقتها قررت أن أرد على أشهر أغنية للديفا تخاطب بها الرجال فى أى ألبوم تقدمه بعد ذلك، وقد كان فى أغنية " سوبر مان"، فقلت " بقى دى اللى كانت بتتدلع وتبين رشاقتها كمان كانت أمورة ومزة وجسم جنان، أهى تخنت جدًا، وبقت برميل، وبقت أنبوبة وقد الفيل، وبتضرب محشى فى نص الليل، وكل يومين بتتخن ودهون على الجنبين، قاعدة ياما هنا ياما هناك، وأنا من جوايا حزين، شكلها ولا أجدع سباك، كانت عصفورة رقيقة وجسم رياضى وشيك".

إحدى أغنيات وائل

وعن استقبال خطيبة وائل للأغنية، قال "خطيبتى مصرية بس روحها رياضية، وبتشجعنى وكل مرة تقولى هتفضل جاى علينا لأمتى، وبضحك وأقولها لازم نرد على سميرة مينفعش اللى بتعمله فى الرجالة ده"، مختتمًا ووعد منى أشتغل على نفسى فى الأغانى أكتر طالما الناس بتحبها.

أغنية فرح محمد أنور 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة