القبض على 3 أشخاص وراء تزوير مستندات للحصول على تأشيرات من سفارة دولة عربية

الثلاثاء، 28 أغسطس 2018 01:16 م
القبض على 3 أشخاص وراء تزوير مستندات للحصول على تأشيرات من سفارة دولة عربية المتهم عقب القبض عليه
كتبت : دينا الحسينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقت مباحث الأموال العامة، برئاسة اللواء إبراهيم الديب، القبض على 3 أشخاص لقيامهم بتزوير مستندات ومحررات رسمية بقصد الحصول على تأشيرات من سفارة إحدى الدول العربية.

 

وتلقى رجال الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من مسئولى إحدى سفارات الدول العربية بالبلاد بتقدم مواطنان مصريان بتأشيرتى دخول بأسمائهما لتوثيقهما من السفارة يشتبه فى كونهما مزورتين.

 

وبانتقال أجهزة البحث التابعة لإدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير والتنسيق مع مسئولى السفارة أمكن ضبط محمد.ح.ح 24 سنة حاصل على دبلوم صنايع، ومقيم بأسيوط، محمود.م.ح 25 سنة سائق، ومقيم بسوهاج.

 

وتبين تقدمهما لمسئولى السفارة بتأشيرتى دخول إلكترونية بغرض العمل تفيدان حصولهما على عقدى عمل بالقطاع الحكومى "خلافًا للحقيقة"، وعُثر بحوزتهما على 2 إذن عمل بأسمائهما، 2 عقد عمل بأسمائهما، تأشيرتى إقامة بأسمائهما، وجميعها مزورة بالكامل.

 

وبتطوير مناقشتهما ومواجهتهما أقرا بعدم علمهما بكون تلك المحررات مزورة وأنهما تحصلا عليها من محمد.ش، حيث زعم لهما بقدرته على توفير فرص عمل لهما بموجب تلك المحررات نظير حصوله على مبلغ 2000 جنيه من كل منهما كمقدم من أصل مبلغ 15 ألف جنيه يحصل عليها منهما عقب إنهاء إجراءات سفرهما.

 

وبتكثيف التحريات أمكن تحديد الأخير وضبطه وتبين بأنه يدعى علاء.ع.ف 32 سنة حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية، مقيم بالدقهلية وعثر بحوزته على شهادة صحية باسم المتهم الأول، كشف طبى باسم المتهم الأول، إيصال توريد مبلغ مالى وجميعها مزورة بالكامل.

 

 وبمواجهته أقر بنشاطه وأضاف بتزويره للمحررات المضبوطة عن طريق تصويرها وطباعتها على بياض بمحال خدمات الكمبيوتر المختلفة دون علم أصحابها - ثم يقوم بملىء بياناتها بأسماء ضحاياه وكذا تزويره توقيعات المسئولين بالجهات الحكومية المنسوب إليها تلك المحررات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة،والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة