توقعات بإجراء الانتخابات التكميلية على مقعدى زفتى وطامية الشاغرين آخر ديسمبر

الأربعاء، 29 أغسطس 2018 06:12 م
توقعات بإجراء الانتخابات التكميلية على مقعدى زفتى وطامية الشاغرين آخر ديسمبر انتخابات - أرشيفية
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقعت مصادر مطلعة، إجراء الانتخابات التكميلية على مقعد دائرة مركز طامية بالفيوم بعد وفاة النائب أحمد عبد التواب عضو مجلس النواب عن الدائرة، ومقعد دائرة مركز زفتى بمحافظة الغربية بعد وفاة النائب رفعت جودة داغر، عضو مجلس النواب عن الدائرة، خلال نهاية شهر ديسمبر أو بداية شهر يناير، وذلك فى حال إخطار مجلس النواب للهيئة الوطنية للانتخابات بخلو المقعدين.

 

وأشارت المصادر، إلى أن مجلس النواب سينتظر دور الانعقاد الرابع والذى سيبدأ مطلع أكتوبر المقبل، حتى يخطر الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، كتابيا بخلو المقعدين لإجراء انتخابات تكميلية لدائرتين بنظام الفردى.

 

وأوضحت المصادر أن المادة (25) من قانون مجلس النواب تنص على: "إذا خلا مكان أحد الأعضاء المنتخبين بالنظام الفردى قبل انتهاء مدة عضويته بستة أشهر على الأقل، أجرى انتخاب تكميلى..، وفى جميع الأحوال، يجب أن يتم شغل المقعد الشاغر، خلال ستين يومًا على الأكثر من تاريخ تقرير مجلس النواب خلو المكان، وتكون مدة العضو الجديد استكمالًا لمدة عضوية سلفه".

 

وفسرت المصادر هذه المادة بأنه فى حال قيام البرلمان بإخطار الوطنية للانتخابات خلال شهر اكتوبر فان الهيئة ستقوم بالتجهيز للانتخابات وإتمامها خلال 60 يوما بحيث يتم شغل المقعد الشاغر قبل نهاية المدة أى أنه خلال النصف الأخير من شهر ديسمبر أو بداية يناير .

 

وكان النائب رفعت داغر، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز زفتى بالغربية، توفى أمس الأحد، أثناء إجرائه عملية قلب مفتوح والذى تم تشييعه إلى مثواه الأخير بمركز زفتى.

 

فيما توفى اللواء أحمد عبدالتواب، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز طامية بالفيوم، وأمين سر لجنة الدفاع القومى بالمجلس، يوم 29 يوليو الماضى نتيجة وعكة صحية وتم تشييع جثمانه إلى مثواه الأخير فى مسقط رأسه بقرية العزيزية بمركز طامية بالفيوم.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة