صور.. العالم هذا الصباح.. اندلاع حريق فى عبارة ركاب يونانية قرب تكريت.. جيش المكسيك يحرق 19 ألف متر مربع من مزارع الماريجوانا.. البرازيل تنشر قواتها على حدود فنزويلا.. ماكرون وزوجته يحضران مأدبة عشاء بالدنمارك

الأربعاء، 29 أغسطس 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. اندلاع حريق فى عبارة ركاب يونانية قرب تكريت.. جيش المكسيك يحرق 19 ألف متر مربع من مزارع الماريجوانا.. البرازيل تنشر قواتها على حدود فنزويلا.. ماكرون وزوجته يحضران مأدبة عشاء بالدنمارك العالم هذا الصباح
كتب ــ محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساحة العالمية هذا الصباح العديد من الأحداث الهامة والمتنوعة، جاء أبرزها اندلاع حريق بعبارة ركاب يونانية فى طريقها إلى جزيرة كريت، أما فى المكسيك، أحرق الجيش 19 ألف متر مربع من مزارع الماريجوانا.

وفى البرازيل، تم إرسال قوات الجيش إلى حدود فنزويلا بعد تدفّق اللاجئين.

وفى الدنمارك، حضر الرئيس الفرنسى وزوجته مأدبة عشاء مع ملكة الدنمارك فى كوبنهاجن.

وإلى أبرز تفاصيل العالم هذا الصباح :-

اندلاع حريق فى عبارة ركاب يونانية فى طريقها إلى جزيرة كريت

البداية من اليونان، حيث قال خفر السواحل اليونانى اليوم الأربعاء، إن عبارة ركاب تحمل على متنها 1016 شخصا عادت إلى ميناء بيريوس بعد اندلاع حريق فيها بينما كانت فى طريقها إلى تشانيا على جزيرة كريت.

وأوضح مسئول من خفر السواحل لرويترز، إنه لم ترد بعد تقارير عن وقوع إصابات.

عبارة ركاب يونانية
عبارة ركاب يونانية

وكانت العبارة إلفيثريوس فينيزيلوس تحمل 875 راكبا بالإضافة إلى طاقم مؤلف من 141 وكانت تبحر قبالة جزيرة هيدرا عندما أخطرت خفر السواحل بأن حريقا اندلع فى المساحة المخصصة للسيارات على متنها عند منتصف الليل.

وأضاف المسئول أن الوضع لا يدعو للقلق وأن من المتوقع أن ترسو العبارة فى ميناء بيريوس خلال وقت قصير.

5
  غرق عبارة الركاب اليونانية 

 

8
جانب من غرق عبارة الركاب 

 

9
 غرق عبارة الركاب 

 

الجيش المكسيكى يحرق 19 ألف متر مربع من مزارع الماريجوانا

ومن اليونان إلى المكسيك، حيث أحرق جنود الجيش المكسيكى اليوم الأربعاء، اثنين من مزارع الماريجوانا بمساحة إجمالية قدرها 19000 متر مربع، بالقرب من بلدة لاروموروزا فى ولاية باجا كاليفورنيا بالمكسيك.

وكانت سلطات المكسيك أعلنت قيام قوات البحرية بحرق نبات الماريجوانا، خلال عملية فى سييرا خواريز ببلدية إنسينادا، يوليه الماضى.

وشاركت فى عمليات الحرق القوات الفيدرالية فى البلدية إضافة إلى مشاة البحرية المكسيكية، حيث قاموا بضبط المزارع التى تنتج النبات ثم حصادها وتجميعها بكميات كبيرة وحرقها.

جنود الجيش المكسيكى
جنود الجيش المكسيكى

 

جانب من حرق الماريجوانا
جانب من حرق الماريجوانا

 

جانب من عمليات الحرق
جانب من عمليات الحرق

 

حرق الجيش المكسيكى للماريجوانا
حرق الجيش المكسيكى للماريجوانا

البرازيل ترسل قوات الجيش على حدود فنزويلا بعد تدفق اللاجئين 

وفى البرازيل، أمر  الرئيس ميشال تامر مساء الثلاثاء، بإرسال الجيش الى رورايما "لضمان الأمن" فى هذه الولاية الشمالية الحدودية مع فنزويلا والتى تشهد منذ أشهر تدفقاً للاجئين من البلد المجاور الغارق فى ازمة اقتصادية وسياسية خانقة.

وقال تامر فى مرسوم رئاسى "آمر بإرسال القوات المسلّحة لحفظ القانون والنظام فى ولاية رورايما" لمدة أسبوعين "من أجل ضمان أمن المواطنين البرازيليين وكذلك أيضا المهاجرين الفنزويليين الذين يفرون من بلدهم".

قوات الجيش البرازيلى
قوات الجيش البرازيلى

ولم يوضح الرئيس عدد الجنود الذين سيتم إرسالهم الى الولاية الحدودية.

وكانت الحكومة البرازيلية أمرت قبل عشرة أيام بإرسال قوة قوامها 120 عنصرا إلى الحدود مع فنزويلا بعدما دارت صدامات فيها بين سكان ومهاجرين إثر تعرض تاجر محلى للسلب والطعن بسكين فى هجوم وجهت اصابع الاتهام فيه الى لاجئين فنزويليين.

ويومها دمّر العشرات من السكان مخيمات عشوائية كان اللاجئون أقاموها وأحرقوا أغراضهم، وأطلقت عيارات نارية وأغلقت المحلات التجارية بينما تبعثرت فى الشوارع مختلف قطع الحطام.

جنود الجيش البرازيلى
جنود الجيش البرازيلى

 

قوات الجيش البرازيلى
قوات الجيش البرازيلى

ماكرون وزوجته يحضران مأدبة عشاء مع ملكة الدنمارك فى كوبنهاجن

وفى فرنسا، وصل الرئيس الفرنسى والسيدة الأولى فى فرنسا أمس الثلاثاء، إلى الدنمارك فى زيارة تستغرق يومين، وذلك لحضور مأدبة عشاء فى قلعة كريستيانزبورج.

وكان فى استقبال الرئيس الفرنسى الملكة مارجريت، وولى العهد الدنماركى فريدريك وزوجته مارى، وقال ماكرون إنه يأمل ببناء علاقات للدفع لجعل الاتحاد الأوروبى أكثر اتحادًا.

الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون وزوجته
الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون وزوجته

 

تواجد الرئيس الفرنسى وزوجته فى مأدبة العشاء
تواجد الرئيس الفرنسى وزوجته فى مأدبة العشاء

 

جاانب من مأدبة العشاء
جاانب من مأدبة العشاء

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة