كل ما تود معرفته عن عالم والت ديزنى قبل انطلاق عروضها فى مصر

الأربعاء، 29 أغسطس 2018 06:00 ص
كل ما تود معرفته عن عالم والت ديزنى قبل انطلاق عروضها فى مصر والت ديزني مؤسس شخصية ميكي ماوس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق خلال الفترة المقبلة عروض والت ديزنى فى مصر، وهى العروض التى تملك شعبية واسعة للغاية فى كافة أنحاء العالم، وينتظرها الجمهور المصرى بفارغ الصبر وتلقى اهتماما واسعا من كافة الأعمار، وإن كنت من عشاق عالم ديزنى، فهذا كل ما ستحتاج لمعرفته عن هذا العالم قبل حضور عروضهم، التى تتزامن هذا العام مع مرور 90 عاما على ميلاد شخصية ميكي ماوس.

 

كيف بدأ والت ديزني حياته
 

عاش والت ديزني حياة صعبة منذ الصغر حتى أنهى دراسته وولد في الخامس من ديسمبر 1901، وتوجه للعمل في إحدى شركات الإعلانات ليصبح رسام كاريكاتير ثم ترك وظيفته في 1922.

أسس والت ديزني شركة لإنتاج الأفلام القصيرة بالرسوم المتحركة وأنتج أول فيلمين قصيرين من الكرتون وقد حققوا نجاحا جماهيريا واسع ولكن رغم ذلك لم تدر دخلا على الشركة وبعد انتهاء عرض الأفلام أعلنت الشركة إفلاسها.

4471
 

 

ميكي ماوس ينقذ والت ديزني من الإفلاس
 

ولإنقاذ نفسه مرة أخرى قام ديزني برسم شخصية كرتونية جديدة تدعى بـ"ميكي ماوس" وأصدر أول فيلم قصير صامت لها ولكن الفيلم فشل ولم يهتم الجمهور له وبعد ذلك قام  بوضع كل ما لديه في هذه الشخصية من مؤثرات صوتية تجذب الجمهور في فيلم قصير للرسوم المتحركة يدعى (الباخرة البخارية ويلي)، وقد حقق الفيلم نجاحا باهرا بعد إصداره في مدينة نيويورك واستمر الفأر (ميكي ماوس) في لعب دور البطولة لأكثر من 120 فيلما، وبفضل ميكي ماوس استطاع والت ديزني استرجاع مكانته في عالم الرسوم المتحركة، وأصبح والت ديزني هو الأساس في تطور الرسوم المتحركة عبر التاريخ.

main442
 

حكاية مدينة والت ديزنى

أنشأ والت ديزني وشقيقه مدينة والت ديزني و حازت على شهرة واسعة وأصبحت الشركة الأكثر شهرة في مجال الإعلام والترفيه، حيث إن عائدها الربحي يفوق العشرة مليار دولار ، وأصبحت مدينة والت ديزني مع الوقت ديزني لاند حيث تم افتتاح ديزني لاند عام 1955 ومقرها كاليفورنيا ومع مرور الوقت تمكنت الشركة من عمل عدة فروع لها في بلاد مختلفة من العالم.

image_86421_ar

أبرز الاماكن التى تتواجد فيها والت ديزني

كاليفورنيا

فلوريدا

طوكيو

باريس

هونغ كونج
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة