أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف المصرية: الرئيس يشهد حفل تخرج "الدفعة 156" من معهد ضباط الصف.. رعب فى الإخوان بعد توقيف محمد محسوب فى إيطاليا.. السيسى يفتتح أنفاق القناة خلال احتفالات أكتوبر.. بدء أولى مراحل الربط الكهربائى مع السودان

الجمعة، 03 أغسطس 2018 08:00 ص
الصحف المصرية: الرئيس يشهد حفل تخرج "الدفعة 156" من معهد ضباط الصف.. رعب فى الإخوان بعد توقيف محمد محسوب فى إيطاليا.. السيسى يفتتح أنفاق القناة خلال احتفالات أكتوبر.. بدء أولى مراحل الربط الكهربائى مع السودان جرائد - أرشيفية
إعداد أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وزارة التموين: إقبال متوسط على إضافة المواليد خلال اليوم الثانى، 39 ألف طالب يتقدمون بطلبات تحويل تقليل الاغتراب فى اليوم الأول، مدبولى: الحكومة تسعى لإعادة القاهرة كمدينة للتراث ومقصد سياحى رئيسى، والى: منح معاشات استثنائية لـ 2400  حالة، 12 قراراً لضبط الرهبنة والأديرة بعد حادث دير الأنبا مقار، الوزير يستقل المترو "واقفاً" فى جولة مسائية مفاجئة، هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرى صباح اليوم الجمعة.

 

اليوم السابع

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس الخميس، مراسم الاحتفال بتخريج الدفعة 156 من معهد ضباط الصف المعلمين، دفعة الشهيد البطل مساعد أول عطية صالح محمدين حسن التى تعد بمثابة دماء جديدة تتدفق داخل شرايين القوات المسلحة، بعد أن تم إعدادهم وتأهيلهم علميا وعسكريا بما يتناسب مع دورهم الفعال داخل القوات المسلحة بمختلف أفرعها وتخصصاتها.

 

سادت حالة الرعب فى أوساط قيادات و عناصر جماعة الاخوان الإرهابية، عقب الإعلان عن توقيف السلطات الإيطالية، أمس محمد محسوب، وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية فى عهد الجماعة، وذلك لعدة ساعات، وكشفت تغريدات لهم على مواقع التواصل الاجتماعى، عن حالة من الهلع من فتح الباب أمام السلطات المصرية، لاسترداد الوزير الهارب من تنفيذ أحكام قضائية، والنصب، والتحريض على العنف، فضلا عن أنه مدرج على قوائم الارهاب.

 

3 وزراء فى وداع أول أفواج الحجاج بمطار القاهرة

خالد العنانى: أنا وزير بدون واسطة وأبويا فلاح بسيط فى الزقازيق

مدرب المنتخب يبرئ ذمته من تهمة التلاعب فى نتائج المباريات

صدمة.. حديقة الحيوان بالجيزة خارج التصنيف العالمى

 

الاهرام

أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اهتمام الحكومة بمشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون الذى يهدف إلى إحياء هذه المنطقة التاريخية وإعادة أعمار إبراز رونقها الحضارى بما تتمتع به من قيمة ثقافية لتمثل إضافة جديدة على خريطة المقاصد الأثرية والسياحية بمصر .

 

أعلنت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى أن اللجنة العليا للمعاشات الاستثنائية وافقت على منح معاشات استثنائية لـ 2400 حالة من الحالات الاجتماعية والمرضية القاسية بالإضافة إلى الحالات الطارئة والعاجلة والحالات التى أدت خدمات جليلة فى مجال العمل العام .

 

70% نسبة الإشغال السياحى بمدينة مرسى علم

سعفان للنقابيين الجدد: القيادة السياسية تولى اهتماما كبيرا بالعمال باعتبارهم أساس تقدم الدولة

محاضرة عن الأزمات التى تفرزها حروب الجيل الرابع بالتنمية المحلية

 

الاخبار

اتخذت لجنة الرهبنة وشئون الأديرة بالمجمع المقدس برئاسة قداسة البابا تواضروس الثانى، 12 قراراً لتحقيق الانضباط على حياة الرهبنة والأديرة، لإعادة انضباط الحياة الرهبنية والديرية فى ضوء الحادث الأليم واستشهاد الأنبا أبيفانيوس أسقف ورئيس دير القديس أبو مقار بوادى النطرون أول هذه القرارات، وقف رهبنة أو قبول أخوة جدد فى جميع الأديرة القبطية الأرثوذكسية داخل مصر لمدة عام يبدأ من أغسطس 2018 م، والأماكن  التى لم توافق البطريركية على إنشائها كأديرة سيتم تجريد من قام بهذا العمل من الرهبنة والكهنوت والإعلان عن ذلك.

 

فاجأ الدكتور هشام عرفات وزير النقل ركاب الخطين الثانى والثالث لمترو الأنفاق، حيث قام بجولة مسائية شملت أيضا محطة سكة حديد الجيزة. وخلال وقوفه بعربات المترو تبادل الوزير الحديث مع الركاب حول تطوير الخط الأول، وأوضح عرفات أن هناك خطة شاملة وعاجلة لتطويره، وأضاف أن المرحلة الأولى منها تشمل تحديث أنظمة الإشارات والاتصالات والتحكم المركزى والسكة والأعمال الكهروميكانيكية، بتكلفة تبلغ ٧٥١ مليون يورو، تم توقيع اتفاقية مع البنك الأوروبى لإعادة الاعمار لتوفير ٢٠٥ ملايين منها، بينما تشمل المرحلة الثانية شراء الوحدات المتحركة بتكلفة ٦٥٠ مليون يورو. وأضاف أن الخطة تشمل ما يتم تنفيذه حاليا من ازدواج المسافة بين محطتى المرج الجديدة والقديمة، بتكلفة ١٩.٣ مليون يورو و٩٦ مليون جنيه. وأشار إلى أن الازدواج يساهم فى القضاء على تكدس الركاب بمحطات الخط الاول، ويخفض زمن التقاطر من ١٠ إلى ٣.٥ دقيقة، ويقلل زمن الرحلة من حلوان للمرج الجديدة إلى زمن قياسى هو ٧٥ دقيقة.

 

تمثال ابن الملك خوفو يعود لمصر

الخارجية تبحث ملابسات وفاة "مصرى" فى سجن إيطالى

2400 معاش استثنائى للحالات القاسية

افتتاح قناطر أسيوط خلال أيام

 

المصرى اليوم

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيفتتح أنفاق قناة السويس، التى تم إنشاؤها أسفل قناتى السويس القديمة والجديدة خلال الاحتفالات بأعياد أكتوبر العام الجارى، لتكون ملحمة جديدة قام بها المصريون فى حفر الأنفاق والعبور إلى سيناء والقضاء تماما على الإرهاب عن طريق ربط شرق القناة بغربها.

 

بدأت وزارة الكهرباء فى الخطوات التنفيذية لتزويد السودان فى الخطوات التنفيذية لتزويد السودان بقدرة كهربائية تصل إلى نحو 200 – 300 ميجا وات كمرحلة أولى، حيث قام وفد من الشركة المصرية لنقل الكهرباء وشركة "L&T" الهندية المنفذة للمشروع والجهات المعنية بزيادة خط الربط من محطة محولات توشكى (2) حتى ميناء أرقين البرى. وسيتم تنفيذ خط الربط الهوائى المزدوج (توشكى 2 / وادى حلفا) جهد 220 كيلو فولت بطول نحو 100 كيلومتر، ويتم التنفيذ على مرحلتين بقيمة استثمارية إجمالية تبلغ نحو 4.7 مليون دولار بمدة تنفيذ تصل إلى ثلاثة أشهر تقريبا.

 

23 جامعة تتنافس فى مسابقة "الألغام الأرضية" للتأهل لـ"مدريد 2018"

استدعاء ضابط و 3 "أمناء" للتحقيق فى وفاة "محتجز"

26 قطارا إضافيا من 15 لـ 31 أغسطس لمواجهة زحام "عيد الأضحى"

"تنظيم الغاز" يحدد رسوم إصدار "تراخيص الشحن والتوريد"

 

الشروق

شهد عدد كبير من المكاتب التموينية بمحافظتى القاهرة والجيزة، أمس، إقبالا متوسطا فى اليوم الثانى لإضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية لتقديم أوراق وطلبات إدخال أبنائهم منظومة الدعم. وقال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن إقبال المواطنين على تقديم طلبات إضافة المواليد على البطاقات التموينية خلال اليوم الثانى متوسط، مضيفا أن موظفى المكاتب التموينية يتسلمون الطلبات من المواطنين بشكل طبيعى، فى حالة استيفاء جميع الأوراق المطلوبة لإرفاقها بطلب الخدمة.

 

أعلن رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى سيد عطا، أن عدد الطلاب الذين تقدموا لتحويلات تقليل الاغتراب بلغ 39 ألف طالب وطالبة حتى ظهر الخميس، وذلك فى اليوم الأول من فتح باب التمويلات والذى سيستمر حتى يوم الإثنين المقبل. وأضاف عطا لـ"الشروق"، أن فتح باب التحويلات أمام الطلاب المرشحين فى المرحلتين لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة 10% يستمر حتى الإثنين المقبل.

 

"الإسكان" تعلن شروط وأسعار 18.5 ألف وحدة من "الاجتماعى الحر"

سعفان: ملف التدريب على رأس أولويات القيادة السياسية

وزير الرى: الخطة القومية طويلة الأجل للرى تتكلف 900 مليار جنيه

"الداخلية" تغلق باب التظلمات على حركة التنقلات.. وتستقبل 800 تظلم فى 3 أيام










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة