أكرم القصاص - علا الشافعي

نوبل للآداب: ما هو وجه التشابه بين برنارد شو وبوب ديلان؟.. تعرف على التفاصيل

الجمعة، 03 أغسطس 2018 09:00 م
نوبل للآداب: ما هو وجه التشابه بين برنارد شو وبوب ديلان؟.. تعرف على التفاصيل برنارد شو و بوب ديلان
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طرحت اليوم، الجمعة، جائزة نوبل، سؤالا، وهو: ما هو وجه التشابه بين الكاتب برنارد شو ولد 26 يوليو 1856 - توفى 2 نوفمبر 1950، والمغنى بوب ديلان 24 مايو 1941.

بمجرد قراءة السؤال ربما يندهش عشاق الأدب العالمى من هذا التشابه الذى قد يجمع بين برنارد شو، الذى يعد من أشهر الكتاب المسرحيين فى العالم وأحد مفكرى ومؤسسى الاشتراكية الفابية، والذى ألف ما يزيد عن 60 مسرحية، وبين بوب ديلان، المغنى الأميركي، وكاتب الأغانى والموسيقى، والذى يعد أحد رموز موسيقى الروك لأكثر من خمسة عقود.

أول أوجه التشابه كما هو برنارد شو حصل على جائزة نوبل للآداب عام 1925، وبوب ديلان حصل على نفس الجائزة عام 2016، ولكن بالطبع لم يكن السؤال الذى طرحته جائزة نوبل عبر حسابها الرسمى على موقع التغريدات "تويتر" يعنى هذه الإجابة، ولكن ما أرادت أن تلفت جائزة نوبل أنظار عشاق الثقافة فى العالم إليه، هو أن وجه التشابه بين برنارد شو وبوب ديلان، هو أن كلاهما حصل على جائزة الأوسكار.

جائزة نوبل تسأل ما هو التشابه بين بوب ديلان وبرنارد شو
 

فبرنارد شو حصل على جائزة الأوسكار لأحسن سيناريو عن مسرحية "بيجماليون" عام 1938، وذلك بعدما تحولت مسرحيته إلى فيلم سينمائى مرتين، وفاز السيناريو الذى كتبه لها للمرة الأولى بجائزة الأوسكار خلال حياته.

أما بوب ديلان، فحصل على جائزة الأوسكار عن أغنية hings Have Changed لفيلم the Wonder Boys فى عام 2000 وقام بأداء الأغنية وتلقى جائزة الأوسكار عبر الأقمار الصناعية لأنه حينذاك كان فى جولة داخل ألمانيا فى ذلك الوقت.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة