"يارايحين للنبى الغالى".. حجاج غزة يغادرون للأراضى المقدسة غدا.. وفتح معبر رفح من السبت وحتى الثلاثاء المقبل لعبور الحجيج.. وتوفير حافلات لنقلهم لمطار القاهرة.. وفلسطينيون: سندعو لنجاح جهود مصر لإنجاز المصالحة

الجمعة، 03 أغسطس 2018 02:00 م
"يارايحين للنبى الغالى".. حجاج غزة يغادرون للأراضى المقدسة غدا.. وفتح معبر رفح من السبت وحتى الثلاثاء المقبل لعبور الحجيج.. وتوفير حافلات لنقلهم لمطار القاهرة.. وفلسطينيون: سندعو لنجاح جهود مصر لإنجاز المصالحة حجاج فلسطين
كتب : أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبذل الدولة المصرية جهود كبيرة للتخفيف عن أهالى قطاع غزة ودعم تطلعات أبناء الشعب الفلسطينى والتحرك لحل الأزمة الإنسانية التى تعصف بالقطاع، وفى إطار التحركات التى تقودها مصر وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بفتح معبر رفح البرى على مدار الساعة، لتسهيل عبور أبناء الشعب الفلسطينى من الطلاب والمرضى والحالات الإنسانية.

0a0db0953d1ade464dfc2196fa907e81

 وفى إطار التحركات التى تبذلها الدولة المصرية لتسهيل مهمة نقل حجاج قطاع غزة إلى ميناء القاهرة الدولى للسفر إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج، والتحركات التى تقودها مصر وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، قررت السلطات المصرية فتح معبر رفح البرى على مدار أيام السبت والأحد والإثنين والثلاثاء لتسهيل عبور حجاج قطاع غزة البالغ عددهم أكثر من 3000 حاج،  من معبر رفح البرى إلى ميناء القاهره الجوى للسفر  للمملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج.

ويعكف المسئولين المصريين على تسهيل عبور حجاج قطاع غزة وتوفير كافة سبل الراحة، فضلا عن توفير حافلات لنقل حجاج غزة من معبر رفح البرى إلى ميناء القاهرة الجوى.

155ed3c1404b87_EQFMHIPLJOGNK

بدوره قال وسام عبد الرحمن أحد الحجاج الفلسطينيين فى قطاع غزة، أن الدولة المصرية تبذل جهود كبيرة للتخفيف عن كاهل أبناء الشعب الفلسطينى، مؤكدا أن مصر دوما تعمل على تسهيل أمور الحجاج الذين يخرجون عبر معبر رفح البرى إلى ميناء القاهرة الجوى.

وأكد الحاج وسام عبد الرحمن فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، اليوم الجمعة، أنه سيتوجه بالدعاء إلى الله خلال أدائه فريضة الحج لكل أبناء الأمة العربية والإسلامية، موضحا أنه سيدعو الله أن يحفظ مصر وشعبها وأن تكلل الجهود المصرية لنجاح المصالحة وإنهاء الانقسام بين أبناء الشعب الفلسطينى.

23193eb13b4e8d87bc713093e3dd2b9c

ويبلغ عدد أول فوج من الحجاج الفلسطينيين الذين سيغادرون قطاع غزة 837 حاجاً متوجهين للديار الحجازية من أصل 3321 حاجا فلسطينيا سيغادرون على أربعة أفواج، وسيبدأ تجمع الحجاج من جميع أماكن سكنهم فى قطاع غزة فى تمام الثالثة والرابعة عصر الجمعة، على أن يدخلوا للجانب المصرى صباح يوم غد السبت.

 

وقالت وزارة الأوقاف الفلسطينية، فى بيان صحفى، إنه سيُغادر فى اليوم الأول 837 حاجًا، و870 فى اليوم الثانى، ومثلهم فى اليوم الثالث، و744 حاجًا فى اليوم الرابع على ثلاث رحلات.

thumb

وأشارت وزارة الأوقاف إلى أن تجمع حجاج الرحلة الأولى سيكون فى تمام الثالثة عصر اليوم الجمعة، منوهةً إلى أن أماكن تجمع وانطلاق حجاج محافظة الشمال سيكون عند مسجد الشيخ زايد، فيما حجاج مدينة غزة بأرض الكتيبة، كما سيكون تجمع حجاج المحافظة الوسطى بكلية الدعوة الإسلامية بدير البلح، أما حجاج محافظة خانيونس ففي نادي خان يونس، وحجاج محافظة رفح فى ملعب رفح البلدى.

 

ودعت وزارة الأوقاف الفلسطينية جميع الحجاج إلى التواجد المبكر في الأماكن المحددة حسب الموعد المحدد لضمان وصول الحجاج بالكامل إلى معبر رفح انطلاقاً منه لمطار القاهرة.

TXPXl

وبينت الوزارة أن أولى قوافل الحجاج ستنطلق من معبر رفح وصولًا إلى مطار القاهرة على أن تقلع الطائرة الأولى فجر السبت القادم فى تمام 2:10 لتصل مطار جدة فى تمام 5:10 وستقل 268 حاجًا.

وأشار البيان إلى أن حمولة الطائرة الثانية والبالغ عددها 301 حاجًا ستغادر مطار القاهرة فى تمام الساعة 9:20 صباحًا على أن تصل الساعة 12:20 ظهرًا، فى حين الطائرة الثالثة ستقلع فى نفس اليوم الساعة 11:10 صباحًا، وتصل الساعة 2:10 ظهرًا وتقل 268 حاجًا.

حجاج-قطاع-غزة

وأوضحت الوزارة أن جميع الرحلات ستستمر على مدار أربعة أيام بمعدل 3 رحلات يوميًا تنتهى يوم الأربعاء المقبل.

وذكرت وزارة الأوقاف الفلسطينية أن هناك لجنة ستكون فى مطار جدة لاستقبال الحجاج وإنهاء ترتيبات وإجراءات نقلهم من المطار إلى الفنادق الخاصة بإقامتهم فى مكة، منوهًة إلى أن سكن الحجاج جاهز لاستقبالهم من خلال لجنة التسكين.

ونوهت الوزارة إلى أن جوازات الحجاج حصلت على الفيزا وأنه جرى استلام معظمها على أن يتم استلام باقى الجوازات اليوم الجمعة.

من جهتها، أنهت وزارة الصحة الفلسطينية فى قطاع غزة، كافة الإجراءات الطبية للحجاج، وأكد مدير دائرة الشئون الإدارية والمالية فى الرعاية الأولية، محمد أبو سمعان أن العيادات المركزية فى مناطق رفح وخانيونس ودير البلح وغزة وجباليا انتهت من تطعيم الحجاج، حيث كانت إجراءات التطعيم بدأت منذ الأسبوع الماضى.

كانت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية ، أكدت أن تسعيرة الحج لهذا العام 1438هـ - 2017م، لحجاج بيت الله الحرام فى قطاع غزة  تبلغ 2190 دينار أردنى.

وأكدت وزارة الاوقاف الفلسطينية أنها بذلت جهودًا كبيرة لتخفيض التسعيرة وذلك للتخفيف عن أبناء الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة خاصة فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى يمر بها سكان القطاع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة