من الدقن للبرنيطة.. أغرب الضرائب بعد تفكير ماليزيا فرضها على "الحاجة الساقعة"

الخميس، 30 أغسطس 2018 01:00 ص
من الدقن للبرنيطة.. أغرب الضرائب بعد تفكير ماليزيا فرضها على "الحاجة الساقعة" اغرب الضرائب
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كل ما تتزنق افرض ضريبة "شعار ترفعه بعض الدول عندما يتعلق الأمر بفرض ضرائب تتسم بالغرابة والتى ظهرت على مدار العقود بل والقرون الماضية على مستوى العالم، كان آخرها تفكير ماليزيا فى فرض ضريبة على "الحاجة الساقعة" تحت اسم ضريبة المشروبات الغازية.

المشروبات الغازية
المشروبات الغازية

 

ضريبة الحاجة الساقعة

كان أحدث هذه الضرائب هو سعى الحكومة الماليزية إلى فرض ضرائب على المشروبات الغازية بهدف تقليل السمنة والحد من انتشار الإصابة بمرض السكر، وهى الضريبة التى سبق وفرضتها تايلاند فى أكتوبر من عام 2017، وعلى عدد من المنتجات المحتوية على نسب مرتفعة من السكر، وتكرر فرض هذه الضريبة فى إنجلترا حيث إنه فى شهر أبريل الماضى قالت صحيفة ذا تليجراف البريطانية أن الضريبة على صناعة المشروبات الغازية (ضريبة السكر) دخلت حيز التنفيذ فى بريطانيا، وستذهب الأموال التى سيتم جمعها من هذه الضرائب إلى خزينة وزارة التعليم.

ضريبة الشبابيك والباروكة

 

الباروكه
الباروكه

إنجلترا لها نصيب الأسد على مر التاريخ فى فرض ضرائب، ففى عام 1784 تم فرض ضريبة على القبعات، ما دفع الناس لعدم ارتدائها، ليتم تطوير الضريبة لاى شئ يتم لبسه على الرأس حتى لو" باروكة"، وغيرها من الضرائب الغريبة مثل ضريبة النوافذ فعلى حسب عدد الشبابيك فى البيت يتم فرض الضريبة.

 

ستايل الكاوبوى

 

الكاو بوى
الكاو بوى

بالرغم من أن الكثير من الشباب والفتيات يخترن حاليًا موضة الكاو بوى فى القبعات أو الأحذية، لكن فى السابق بالولايات المتحدة الأمريكية لم يكن ارتداؤها سهل أو رخيص بسبب فرض ولاية تكساس الأمريكية، بناء على قوانينها ضريبة على ملابس راعى البقر مثل الحذاء والقبعة والحزام، كانت تقدر الضريبة بنحو  6.25% من دخل الفرد شهريًا.

 

 

هتربى ذقنك هتتغرم

اللحية
اللحية

 

بالرغم من عودة الذقن كموضة، وإطلاق النجوم والمشاهير فى العالم للحية سواء بأمريكا أو أوروبا إلا أنه منذ عدة قرون الوضع كان محتلفًا حيث فرض الإمبراطور الروسي بطرس الأكبر ضريبة عام 1705 على الرجال الذين يرفضون حلق لحيتهم، حتى يكون الروسى متشابه مع غيره من الأوروبيين، لذلك فرض ضريبة على إطلاق اللحية، وكان مقدارها 100 روبل.

 

 

ادفع تعيش فى سلام

 

غينيا
غينيا

الدول الأفريقية أيضًا كان لها نصيب فى فرض الضرائيب الغريبة مثل فرض غينيا التى فرضت شعبها ضريبة تحمل اسم "السلام"، حيث يدفع كل مواطن 17 يورو مقابل إحلال السلام فى الدولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة