صور.. نساء كولومبيا يرضعن أطفالهن فى المنتزهات احتفالا بالأسبوع العالمى للرضاعة.. العثور على 11 جثة داخل منزل فى المكسيك.. تجدد اشتعال حرائق الغابات بكاليفورنيا.. نصب تذكارى لضحايا الاشتباكات فى نيكاراجوا

السبت، 04 أغسطس 2018 10:00 ص
صور.. نساء كولومبيا يرضعن أطفالهن فى المنتزهات احتفالا بالأسبوع العالمى للرضاعة.. العثور على 11 جثة داخل منزل فى المكسيك.. تجدد اشتعال حرائق الغابات بكاليفورنيا.. نصب تذكارى لضحايا الاشتباكات فى نيكاراجوا أحداث العالم هذا الصباح
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساحة العالمية هذا الصباح العديد من الأحداث الهامة والمتنوعة، جاء أبرزها قيام نساء كولومبيا بإرضاع أطفالهن فى المنتزهات العامة احتفالا بالأسبوع العالمى للرضاعة، وفى المكسيك عثرت الشرطة المكسيكية على 11 جثة داخل منزل بالقرب من الحدود مع أمريكا.

أما فى الولايات المتحدة الأمريكية، فقد تجدد اشتعال حرائق الغابات فى ولاية كاليفورنيا.

وفى نيكاراجوا، أقام المواطنون نصبا تذكاريا لضحايا الاشتباكات الأخيرة.

وإلى أبرز تفاصيل أحداث العالم هذا الصباح :-

نساء كولومبيا يرضعن أطفالهن بالمنتزهات احتفالا بالأسبوع العالمى للرضاعة

البداية من كولومبيا، حيث احتفلت النساء اليوم السبت، بالأسبوع العالمى للرضاعة على طريقتهم الخاصة حيث قمن بإرضاع أطفالهن فى الشوارع والمنتزهات العامة.

ويقام الاحتفال بالأسبوع العالمى للرضاعة من يوم 1 إلى 7 أغسطس فى أكثر من 120 بلد، وذلك وفقاً لبيانات 26 أغسطس الصادرة من موقع المنظمة العالمية للأرصاد الجوية.

سيدات كولومبيا
سيدات كولومبيا

وعقدت 540 فعالية فى جميع أنحاء العالم من قبل أكثر من 488 منظمة فى الأسبوع العالمى للرضاعة الطبيعية لعام 2010، وقد نظمت منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسف هذا الحدث بهدف تعزيز الرضاعة الطبيعية الحصرية خلال الأشهر الستة الأولى من الحياة، مما يؤدي إلى فوائد صحية هائلة، وتوفير المغذيات الحرجة ، والحماية من الأمراض القاتلة مثل الالتهاب الرئوى وتعزيز النمو والتنمية لأول مرة فى عام 1991.

جانب من إرضاع الأطفال
جانب من إرضاع الأطفال

واحتُفل بالأسبوع العالمى للرضاعة الطبيعية لأول مرة في عام 1992 من قبل التحالف العالمى من أجل الرضاعة الطبيعية (وابا)، تحت رعاية اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية وشركائهم بما فى ذلك الأفراد والمنظمات والحكومات.

وشُكلت الرابطة فى 14 فبراير 1991 بهدف إعادة إنشاء ثقافة عالمية للرضاعة الطبيعية وتقديم الدعم للرضاعة الطبيعية فى كل مكان.

إرضاع سيدات كولومبيا للأطفال
إرضاع سيدات كولومبيا للأطفال

العثور على 11 جثة داخل منزل فى المكسيك بالقرب من الحدود مع أمريكا

ومن كولومبيا إلى المكسيك، حيث اكتشفت السلطات المكسيكية 11 جثة أمس الجمعة، فى بلدة مكسيكية قريبة من الحدود مع الولايات المتحدة قبل أيام من زيارة الرئيس المنتخب أندريس مانويل لوبيز أوبرادور لسلسلة من المنتديات التى تسعى للقضاء على العنف فى المنطقة.

وقالت حكومة ولاية تشيهواهوا الشمالية فى بيان إن جثث 8 رجال و3 نساء عثر عليها فى منزل فى سيوداد خواريز، وقالت إن الناس كانوا ضحايا القتل.

الشرطة المكسيكية
الشرطة المكسيكية

وأضافت الحكومة أن الحادث ربما يكون متصلا بالاشتباكات بين الجماعات الإجرامية، يقوم مكتب المدعى العام بالتحقيق فى عمليات قتل وهويات الضحايا.

وكانت سيوداد خواريز لسنوات طويلة واحدة من أكثر مدن المكسيك عنفا، حيث كانت تقارنها بمنطقة حرب.

وتحسن معدل الجريمة فى المدينة فى السنوات الأخيرة ، لكنه لا يزال خطيراً بسبب وجود تهريب المخدرات والجريمة المنظمة.

ومن المقرر أن يبدأ لوبيز أوبرادور يوم الثلاثاء، فى سيوداد خواريز سلسلة من المناقشات التي تهدف إلى تعزيز السلام. وستحضر هذه المحادثات ضحايا الجرائم والسلطات والأكاديميين والجماعات الدينية وغيرها.

وتعهد لوبيز أوبرادور ، الذى فاز فى الانتخابات الرئاسية التى جرت فى المكسيك فى الأول من يوليو، باستئصال جذور الفساد، بمعالجة العنف الذى أودى بحياة آلاف الأشخاص فى السنوات الأخيرة.

تواجد شرطة المكسيك
تواجد شرطة المكسيك

 

جانب من تواجد شرطة المكسيك
جانب من تواجد شرطة المكسيك

تجدد اشتعال حرائق الغابات فى كاليفورنيا

وفى ولاية كاليفورنيا بأمريكا، فقد تجددت اليوم السبت، حرائق الغابات، حيث حاول رجال الإطفاء احتواء النيران المشتعلة من الحرائق التي تسببها الجمر المحترق من حريق النهر.

 وتهدد الحرائق بالانتشار مرة أخرى نحو مدينة ليكبورت ومدينة نيس بالقرب من أبر ليك، بولاية كاليفورنيا.

وكان الآلاف من رجال الإطفاء يكافحون منذ يومين لإحتواء حرائق غابات هائلة فى كاليفورنيا، واحدة منها أصبحت واحدة من أكثر الحرائق تدميراً فى تاريخ الولاية.

محاولات رجال الإطفاء
محاولات رجال الإطفاء

 

جانب من حرائق الغابات
جانب من حرائق الغابات

 

حرائق الغابات فى كاليفورنيا
حرائق الغابات فى كاليفورنيا

نصب تذكارى لضحايا الاشتباكات الأخيرة فى نيكاراجوا

ومازالت الأحداث فى نيكاراجوا تلقى بظلالها على وسائل الإعلام العالمية، حيث أقام المواطنون اليوم السبت، نصبا تذكاريا لضحايا هجمات العنف الأخيرة بين الحكومة ومتظاهرين.

وتضمن النصب علم نيكاراجوا بجوار أسماء الضحايا، فى ساحة كبرى وسط توافد كبير من المواطنين.

وكانت المظاهرات المعارضة لرئيس نيكاراجوا دانيال أورتيجا وللمطالبة بإقالته، قد تواصلت الأربعاء الماضى، حيث أطلق المتظاهرون قذائف هاون محلية الصنع فى تحدى للشرطة.

وشارك فى المظاهرات مجموعة من العاملين في مجال الصحة العامة بماناجوا.

 وزادت المظاهرات عنفا مع إقرار نيكاراجوا قانونا يعاقب بالسجن لمدة 20 عاما على جرائم "الإرهاب".

نصب تذكارى
نصب تذكارى

 

جانب من النصب التذكارى
جانب من النصب التذكارى

 

نصب تذكارى فى نيكاراجوا
نصب تذكارى فى نيكاراجوا

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة