السفير دياب اللوح خلال وداعه حجاج غزة: مصر هى الشقيقة الكبرى

الأحد، 05 أغسطس 2018 11:52 م
السفير دياب اللوح خلال وداعه حجاج غزة: مصر هى الشقيقة الكبرى حجاج غزة
كتب أحمد مصطفى - محمد طنطاوى تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل إلى مطار القاهرة الدولى منذ قليل السفير دياب اللوح، السفير الفلسطينى بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، لتوديع الحجاج الفلسطينيين بالمطار بعد وصولهم من معبر رفح البرى استعدادا لسفرهم للأراضى المقدسة لأداء فريضة الحج.

 

وتقدم السفير الفلسطينى بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى الذى وجه للتيسير على حجاج فلسطين، وللجيش المصرى الذى أمن سفر الحجاج حتى وصولهم إلى مطار القاهرة، وإلى الأجهزة الأمنية التى بذلت كل المستطاع لتذليل كافة العقبات، وقال اللوح: "إن هذه هى مصر الكنانة، الشقيقة الكبرى وحاضنة القضايا الفلسطينية".

 

ونقل السفير دياب اللوح، تحيات الرئيس محمود عباس للحجاج متمنيا لهم حج مبرور، وسعى مشكور، وعودة سالمة إلى أرض الوطن، مؤكدا حرص القيادة الفلسطينية على توفير كافة السبل التى تضمن راحة جميع الحجاج، وأن هناك تعليمات واضحة من الرئيس ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور رياض المالكى بمتابعة وتسهيل أمور سفر الحجاج إلى الأراضى المقدسة.

 

وقال اللوح فى تصريحات له بالمطار أنه سيتم مغادرة 3300 حاج على مدار الأربعة أيام المقبلة بواقع 3 رحلات يوميا، ومن المنتظر أن يغادر اليوم 830 حاجا بعد وصولهم من رفح على متن 3 طائرات تابعة للشركة الوطنية مصر للطيران.

 

والتقى السفير اللوح بالحجاج الفلسطينيين ووجه الأطقم الطبية بضرورة الكشف الدورى على الحجاج من كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، مشددا على ضرورة توفر كل الأدوية والأمصال والمستلزمات الطبية اللازمة للإسعافات الاولية بحوزة الأطقم الطبية المصاحبة للحجاج.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة