صور.. العالم هذا الصباح.. محاولة اغتيال فاشلة للرئيس الفنزويلى.. المكسيكيات ترضعن أطفالهن بالشوارع احتفالا بالأسبوع العالمى للرضاعة.. اشتعال حرائق الغابات بكاليفورنيا.. ورئيس إندونيسيا يشارك فى رقصة البوكو بوكو

الأحد، 05 أغسطس 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. محاولة اغتيال فاشلة للرئيس الفنزويلى.. المكسيكيات ترضعن أطفالهن بالشوارع احتفالا بالأسبوع العالمى للرضاعة.. اشتعال حرائق الغابات بكاليفورنيا.. ورئيس إندونيسيا يشارك فى رقصة البوكو بوكو محاولة اغتيال فاشلة للرئيس الفنزويلى
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساحة العالمية هذا الصباح، العديد من الأحداث الهامة والمتنوعة جاء أبرزها، محاولة اغتيال فاشلة للرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو فى كراكاس، أما فى المكسيك، فقد احتفلت المكسيكيات بالأسبوع العالمى للرضاعة برضاعة أطفالهن فى الشوارع.

وفى أمريكا، فقد اشتعلت حرائق الغابات فى ولاية كاليفورنيا. أما فى إندونيسيا، فقد دربت السلطات اليوم الأحد، الأطفال على أداء رقصة Poco-poco التقليدية على طول شوارع جاكرت، وذلك استعدادا لدورة الألعاب الآسيوية.

وإلى أبرز تفاصيل العالم هذا الصباح :-

- الرئيس الفنزويلى ينجو من محاولة اغتيال فاشلة

البداية من فنزويلا، حيث تعرض الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو، أمس السبت، لمحاولة اغتيال خلال إلقاء كلمته فى الاحتفال بالذكرى الـ81 للحرس الوطنى فى كاراكاس.

وقامت قوات الأمن وأعضاء من المخابرات الوطنية البوليفارية بالتحقق من مبنى تعرض للهجوم بعد سماع دوى انفجار.

نيكولاس مادورو وقت الهجوم عليه
نيكولاس مادورو وقت الهجوم عليه

وأوضح وزير الإعلام الفنزويلى أن مادورو نجا هو وباقى أعضاء الحكومة دون أن يصيبهم أذى فيما وصفه وزير الإعلام خورخى رودريجيز بأنه "هجوم" ضد الزعيم اليسارى.

فرار الجنود لحظة الهجوم
فرار الجنود لحظة الهجوم

 

- المكسيكيات ترضعن أطفالهن بالشوارع احتفالا بالأسبوع العالمى للرضاعة

قامت نساء المكسيك أمس السبت، بإرضاع أطفالهن فى الشوارع، وذلك دعما للرضاعة الطبيعية، واحتفالا بالأسبوع للرضاعة.

وكان نساء كولومبيا قد احتفلوا أيضا، بالأسبوع العالمى للرضاعة على طريقتهم الخاصة حيث قاموا برضاعة أطفالهن فى الشوارع والمنتزهات العامة.

الرضاعة الطبيعية فى المكسيك
الرضاعة الطبيعية فى المكسيك

ويقام الاحتفال بالأسبوع العالمى للرضاعة من يوم 1 إلى 7 أغسطس فى أكثر من 120 بلد، وذلك وفقاً لبيانات 26 أغسطس الصادرة من موقع المنظمة العالمية للأرصاد الجوية.

وعقدت 540 فعالية فى جميع أنحاء العالم من قبل أكثر من 488 منظمة فى الأسبوع العالمى للرضاعة الطبيعية لعام 2010، وقد نظمت منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسف هذا الحدث بهدف تعزيز الرضاعة الطبيعية الحصرية خلال الأشهر الستة الأولى من الحياة، مما يؤدى إلى فوائد صحية هائلة، وتوفير المغذيات الحرجة ، والحماية من الأمراض القاتلة مثل الالتهاب الرئوى وتعزيز النمو والتنمية لأول مرة فى عام 1991.

رضاعة الأطفال فى المكسيك
رضاعة الأطفال فى المكسيك

 

- اشتعال حرائق الغابات فى ولاية كاليفورنيا بأمريكا

اشتعلت اليوم الأحد، حرائق الغابات فى ولاية كاليفورنيا بأمريكا. واتسع نطاق حريق غابات فى كاليفورنيا، فى الوقت الذى يبذل فيه رجال الإطفاء جهودا مضنية لاحتواء الحريق الذى تذكيه رياح عاصفة والذى أجبر بالفعل الآلاف على الفرار من منازلهم وتسبب فى إغلاق متنزه ضخم بالولاية.

حرائق الغابات فى كاليفورنيا
حرائق الغابات فى كاليفورنيا

وقالت إدارة الغابات والحماية من الحرائق فى كاليفورنيا إن الحريق فى منطقة مندوسينو التى تقع على بعد نحو 145 كيلومترا إلى الشمال من سان فرانسيسكو اتسع ليغطى نحو 201471 فدانا اليوم السبت بعد أن اتسعت رقعته بأكثر من 25 فى المئة من يوم الجمعة. وكان قد تم احتواء نحو 34 % من الحريق.

جانب من حرائق الغابات
جانب من حرائق الغابات

- رئيس إندونيسيا يشارك الآلاف فى أداء رقصة البوكو بوكو

انضم الرئيس الإندونيسى جوكو ويدودو إلى عشرات الآلاف فى أداء رقصة البوكو بوكو فى شوارع العاصمة جاكرتا اليوم الأحد، للاحتفال بدورة الألعاب الآسيوية 2018 المقبلة وعلى أمل تسجيل رقم قياسى.

ويريد الراقصون دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأطول رقص من نوعه فى طوابير وقد تم ضم نحو 120 ألف سجين يؤدون نفس الحركات فى أكثر من 500 سجن فى إندونيسيا.

الرئيس الإندونيسى يشارك فى لعبة البوكو كوكو
الرئيس الإندونيسى يشارك فى لعبة البوكو كوكو

وقالت ميلا هاردجو وهى إحدى المشاركات "سيعترف العالم بإندونيسيا برقصتنا البوكو بوكو.

"هذا هو الهدف العام المشترك لكل الإندونيسيين".

ورتب أداء هذه الرقصة اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية قبل بدء البطولة التى ستقام فى جاكرتا وباليمبانج خلال الفترة من 18 أغسطس إلى الثانى من سبتمبر.

رقصة البوكو كوكو فى إندونيسيا
رقصة البوكو كوكو فى إندونيسيا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة