أكرم القصاص - علا الشافعي

يوسف القاضى يكتب: وهكذا ضاع حق ابنتى المتفوقة

الأحد، 05 أغسطس 2018 10:00 ص
يوسف القاضى يكتب: وهكذا ضاع حق ابنتى المتفوقة صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لدى عادة معروفة عنى، لا أكاد أجزم أن كانت سلبية أم إيجابية، وهى الجرى وراء المطالبة بحقى طالما أشعر بالظلم، على أمل الحصول علية من منظور (لا يضيع حق وراءة مطالب)، طبعاً مرات كثيرة لم أوفق فى تحقيق هذا الحلم لأسباب روتينية معروفة ومرافقة لنا، المهم مع مرور الأيام حصلت إبنتى علياء يوسف محمد عبدالعزيز القاضى رقم جلوس 882888 على مجموع 95.2% بالقسم العلمى علوم فى الثانوية العامة هذا العام، وعندما صدمنا بهذا المجموع الذى لا يتناسب وطموحها بالوصول إلى كلية تناسب قدراتها، طلبت منى بإلحاح شديد التقدم إلى لجنة التظلمات، موصياً إياها وهذا أمرا" منطقيا" بعدم المجاذفة وتوفير الوقت والجهد والمال أن لم يكن هناك حق، فلجان التظلمات تصر بغرابة موجعة بأن المصححين على حق دائما" من منظور أن (المقدر لا يقدر)، ربما يكون هذا ضمن تصورى المحدود والخاطىء، ومالبثت إبنتى أن نظرت إلى نظرة المتشائمة وبعد توسلاتها وبكاءها المرير، ذهبنا إلى لجنة التظلمات بمحافظة قنا التى تبعد عن مدينتنا بــ 250 كيلو متر، متجشمين عناء السفر، ومتكبدين نفقات الطعام والإقامة، غير الرسوم المقررة للمواد السبعة وهى 700 جنيها، وبالفعل إطلعنا على كراسات إجاباتها فوجدت حقيقة ظاهرة للعيان وهى عدم منح إبنتى الدرجة الكاملة لبعض الأسئلة رغم إجاباتها المطابقة لنموذج الإجابة، وهناك خطأ فى جمع درجات إحدى الأسئلة، ورجعنا مسرورين متفائلين بأن اللجنة ستعطى إبنتى حقها لأنها أبلت بلاءا" حسنا" فى الإجابة، وخطأ المصححين فى جمع درجات أحد الأسئلة !

هنا، تحولت أحلامى من الحصول على حق إبنتى إلى الأمل بمنحها ولو بضع درجات حتى تلحق بأى من الكليات التى ترغبها وفاتتها على درجة واحدة أو درجتين، طالما صرحت الجهات المسئولة بأن كل طالب متظلم سيحصل على حقة فورا" !

وجاءت المفاجأة من العيار الثقيل بأن ضاع حق إبنتى ولم توفق فى الحصول على أى درجة فى جميع المواد رغم علمهم بانها على حق، لأن فى هذة الحالة يجب علينا اللجوء إلى القضاء !

تذكرت وأنا اكتب هذة الكلمات كيف ذهبت سيدة مسنة إلى رسام ليصنع لها صورة تذكارية فقال الرسام: ثقى ياسيدتى أننى سأرسم لك صورة تنصفك تماماً، فإبتسمت العجوز وقالت فى رقة: ليس الإنصاف ما أطلبة ياسيدى بل أطلب الرحمة !!‏

فهل من رحمة لطالبة مجتهدة حاصلة على مجموع 95.2% ؟!!

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

د صلاح. زايد محمد

مافيش فايده

لاتتعب نفسك يااخي فقد مررت بهذه التجربه المريره مع ابنتي ولكن كان عندها سؤال لم يصحح اصلا وكانت نتيجة التظلم كما حدث معك . اخي العزيز لابد من اعدام كل من يسلب حقوق اولادنا . مش كفايه هم امتحانات الثانويه العامه .لأ نفاجأ ايضا بمن يسلبهم درجاتهم عنوة . احنا في بلد ايه بالظبط . حسبنا الله ونعم الوكيل .

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

الظلم الكبير

صدر قرار هذا العام بخصم ثلاثه ايام من راتب المصحح والمراجع للسؤال الذى يتم الزيادة فيه وبالطبع انسى خالص تتم زيادة للدرجات لعدم الخصم من راتبهم كمثال ا ابنتى قمت بمراجعه اوراقها ووجدت احد الاختيارات صحيح ومصحح خطا وسؤال اخر المصحح اعتبرة من عشرة درجات فقط ومدون ذلك واعطى الدرجه على هذا الاساس رغم ان السؤال من ١٢درجه !!ورغم ذلك لم تزيد لانهم ببساطه لن يرفعوا درجات ويؤذون انفسم او زملاء لهم وعلى المتضرر اللجؤ للقضاء وطبعا ضياع عام كامل ولعلمك بنتى مجموعها اعلى من بنتك وتحتاج نصف درجه فقط وضاع عليها دخول الطب !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد سعيد المصرى

لجنة تظلمات القاهرة ب - لا نطلب غير الشفافية والعدل

ابنتى تقدمت بتظلم فى خمس مواد وقامت بالإطلاع على اجابتها ووجدت اخطاء فى الرصد وعدم تصحيح فقرات كاملة وعاد لها الأمل مرة اخرى ولكن تبخر مرة ثانية فى ارقام تليفونات خارج الخدمة وكلام المراقب الذى قالها بوضوح لا تتوقعى اى تعديل للنتيجة فهل هذا هو العدل

عدد الردود 0

بواسطة:

Dr Nessim Sweefy

لدينا نفس المشكلة.

هل من رجل له ضمير في هذه البلد يقوم وينصف ويُرجع الحق لمن تعب. المشكله الرئيسية هب الألم والمعاناه النفسيه لهؤلاء الشباب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة