صور..5 أندية أوروبية لا يمكن إيقافها فى الموسم الجديد

الإثنين، 06 أغسطس 2018 02:00 ص
صور..5 أندية أوروبية لا يمكن إيقافها فى الموسم الجديد ليفربول
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل انطلاق الموسم الجديد 2018/2019 فى أوروبا دائماً ما تستعد أندية الدوريات الكبرى "بيج 5" بعدد من الصفقات ومعسكرات إعداد مكثفة تأهباً لاستقبال مشوار طويل من الكفاح فى الدوريات على مدار 10 أشهر بدءاً من أغسطس الميعاد الرسمى لانطلاقها.

ووفقاً لما شهدته فترة الميركاتو الصيفى التى لا تزال قائمة ورجوعاً لما قدمته الأندية من أداء استثنائى الموسم الماضى نرصد أقوى "5" أندية لا يمكن إيقافها الموسم الجديد..

ليفربول
ليفربول

 

ليفربول

بات أحد أخطر الأندية الإنجليزية قبل انطلاق الموسم الجديد فى ظل وجود الثلاثى المرعب المصرى محمد صلاح وساديو مانى وروبرتو فيرمينو بالإضافة إلى الرباعى فابينيو وأليسون بيكر ونابى كيتا وشيردان شاكيرى الذى تم ضمهم فى الميركاتو الصيفى الحالى ليعزز قوة الريدز بشكل كبير.

ويضاف على ذلك تكتيك الألمانى يورجن كلوب الذى يتمثل فى الضغط الهجومى واللعب المضاد وهو ما سيمنح ليفربول قوة قد يطيح بها كل المنافسين محلياً وأوروبياً.

يوفنتوس عملاق الكالتشيو
يوفنتوس عملاق الكالتشيو

 

يوفنتوس
 

بعد موسم خيالى والحصول على لقب الدورى الإيطالى عقب صراع شرس مع نابولى العام الماضى وإنهاء البطولة متصدراً برصيد 95 نقطة بفارق 4 نقاط عن الأخير الوصيف برصيد 91 نقطة قد يكرر البيانكونيرى هذا السيناريو مجدداً فى الموسم الجديد.

بالتأكيد مثّل رحيل جيجى بوفون حارس مرمى اليوفى صدمة كبيرة لعشاق وجماهير عملاق الكالتشيو، لكن فى المقابل أضفى انتقال البرتغالى كريستيانو رونالدو المفاجىء إلى هجوم السيدة العجوز قوة حديدية مع وجود أسماء بحجم ديبالا وماندزوكيتش ودوجلاس كوستا وإيمرى كان المنتقل حديثاً من ليفربول وهو ما قد يصنع من يوفنتوس وحدة متماسكة فى جميع الخطوط تعيد بدورها الفريق إلى منصة التتويج الأوروبية.

ثلاثى برشلونة ميسي وسواريز وديمبلي
ثلاثى برشلونة ميسي وسواريز وديمبلي

 

برشلونة

بدون شك سيكون الفريق الكتالونى مدمراً للغاية فى ظل امتلاكه عدد من أبرز الأسماء على رأسهم ليونيل ميسي ولويس سواريز وفيليب كوتينيو وعثمان ديمبلى والوجه الجديد مالكوم القادم من بوردو الفرنسى.

نجح فريق برشلونة فى استعادة لقب الدورى الأسبانى الموسم الماضى وإتمام الثنائية التاريخية بالحصول على لقب كأس الملك وبالرغم من الإحباط الذى أصاب جماهير البارسا ومسئوليه أوروبياً بعد الخروج أمام روما بدور الـ 8 إلا أن هناك تفاؤل بعودة كتالونية متوهجة فى الموسم الجديد.

ثلاثى سان جيرمان نيمار ومبابى وكافانى
ثلاثى سان جيرمان نيمار ومبابى وكافانى

 

باريس سان جيرمان
 

استطاع نادى العاصمة الفرنسية فى النجاح محلياً الموسم المنتهى والفوز بلقب الدورى بعد الحصول على 93 نقطة بفارق 13 نقطة عن أقرب منافسيه موناكو صاحب الـ 83 نقطة وكان هذا لوجود لاعبين بحجم البرازيلى نيمار دا سيلفا وإدينسون كافانى وكيليان مبابى وأنخيل دى ماريا لكن لم ينجح هذا الرباعى فى تخطى ريال مدريد بدورى الأبطال والخروج أمامه بدور الـ 16.

لكن مع بحث مسئولى البياسجى عن تعزيز صفوفه بالميركاتو وتوهج مبابى وحصوله على كأس العالم 2018 مع فرنسا والفوز بجائزة أفضل لاعب صاعد فى المونديال وإصرار نيمار على العودة سيزحف سان جيرمان نحو أبعد نقطة فى تشامبيونزليج ويسيطر على البطولات المحلية.

مانشستر سيتى بطل البريميرليج موسم 2017-2018
مانشستر سيتى بطل البريميرليج موسم 2017-2018

 

مانشستر سيتى
 

قاد بيب جوارديولا الشهير بـ "الفيلسوف" السيتى إلى قمة الكرة الإنجليزية الموسم الماضى والحصول على لقب البريميرليج بعد اعتلاء صدارة جدول الترتيب برصيد 100 نقطة وبفارق 19 نقطة عن أقرب المنافسين الغريم التقليدى مانشستر يونايتد صاحب الوصافة برصيد 81 نقطة.

تكتيك جوارديولا داخل الملعب والعناصر المميزة أمثال سانى ودى بروين وسترلينج وأجويرو وديفيد سيلفا وبيرناردو سيلفا ساهمت فى توهج السيتيزنز بالدورى الإنجليزى لكن لم ينجحوا أوروبياً بعد توقف قطارهم أمام ليفربول بدور الـ 8 .

وبالرغم من هذا سيسعى جوارديولا للاستمرار مع السيتى فى انطلاقته بالموسم الجديد بالحفاظ على بطولة الدورى الإنجليزى والمنافسة الأوروبية نحو لقب تشامبيونزليج.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو

الى كاتب المقال الاخ/اسلام

اين ريال مدريد اخطر الفرق الاوربيه على الاطلاق ؟؟؟ الريال هزم اليوفي واخرجه من البطوله الاوربيه وهزم البى اس جى ايضا فى البطولة الاوربيه وهزم الريدز فى النهائي وهزم اليوفي قبل يومين فى الكأس الدوليه. ماذا يفعل المرينجي اكثر من ذلك؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

الفرعون المسافر

تجاهل الريال جهل بعينه!!

لماذا تم تجاهل الريال؟ ولم يُذكر اسم رياض محرز مع السيتي أليس إضافة؟..ثم ليس ليفربول الأول..لا يُذكر إذا ذُكر الكبار..ألأن محمد صلاح يلعب له؟ حرام عليكم..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة